الوطن| رصد

بحث وزير النفط والغاز المكلف بالحكومة المنتهية خليفة عبدالصادق، ووزير المالية خالد المبروك، والوفد المرافق لهما، مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة جيفري بيات، الوضع الاقتصادي والسياسي في ليبيا، حيث تم التركيز بشكل خاص على قطاع النفط والغاز.

‎وطرح اللقاء إلى خطة الحكومة المنتهية الولاية والمؤسسة الوطنية للنفط لزيادة الإنتاج، التي نالت إشادة من جيفري.

وأكد عبدالصادق على أهمية مشاركة الشركات الأمريكية في عمليات رفع الإنتاج وفقًا للخطة والوصول إلى 2 مليون برميل نفط و4 مليار قدم مكعب من الغاز يوميًا.

‎وشدد اللقاء على الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه ليبيا في تعزيز الاستقرار العالمي لإمدادات النفط ودورها الاستراتيجي في السوق العالمية للطاقة.

وتطرق الاجتماع لأهمية حماية البيئة، وخطة الحكومة وجهاز الطاقات المتجددة لتوفير مصادر طاقة متجددة في ليبيا، والالتزام بتقليل الانبعاثات، وخفض معدلات حرق الغاز إلى مستويات صفرية.

‎وجدد التأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين ليبيا والولايات المتحدة، واستعداد ليبيا للمشاركة الفاعلة في مؤتمر تطوير حقول النفط الذي سينعقد في ولاية هيوستن.

الوسوم#خليفة عبدالصادق الحكومة المنتهية الولاية الوضع الاقتصادي خالد المبروك قطاع النفط والغاز ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة المنتهية الولاية الوضع الاقتصادي قطاع النفط والغاز ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون في قطاع التعدين مع الشركات المغربية

التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، مسؤولي كبرى الشركات التعدينية في المملكة المغربية وأبرز المستثمرين المغربيين في هذا القطاع، بهدف تعزيز التعاون المشترك، واستعراض الفرص الاستثمارية المهمة التي يوفرها القطاع التعديني السعودي، والخدمات والحوافز التي تقدمها الوزارة للمستثمرين.
وركز اللقاء الذي حضره نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين م. خالد بن صالح المديفر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية د. سامي الصالح، على جهود الوزارة وخططها نحو تطوير قطاع التعدين، والاستفادة من الثروات المعدنية الهائلة في المملكة، والتي تقدّر قيمتها بأكثر من 9.3 تريليون ريال.
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. استمرار الرياح المثيرة للأتربة على الشرقية والرياضطقس الرياض.. أتربة مثارة على الأفلاج والسليل ووادي الدواسرإلى جانب استكشاف فرص التعاون في مجال التعدين، والاستفادة من الموارد المعدنية المتوفرة في كلا البلدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون في قطاع التعدين مع عدد من الشركات المغربية - واسالاستراتيجية الشاملة للتعدينواستعرض اللقاء أبرز ملامح الاستراتيجية الشاملة للتعدين والصناعات المعدنية في المملكة ونظام الاستثمار التعديني، إضافة إلى الأطر التشريعية واللوائح التنظيمية للقطاع، والمبادرات التي تقدمها الوزارة للمستثمرين، بهدف تحفيزهم وتسهيل إجراءات التراخيص لهم.
وشهد اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، حضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بالمغرب د. ليلى بنعلي، وعددٍ من مسؤولي المؤسسات التعدينية الكبرى المغربية، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لمجموعة "مناجم"، وممثل مجموعة المكتب الشريف للفوسفات "OCP"، ورئيس الفيدرالية الصناعية التعدينية، إلى جانب المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون في قطاع التعدين مع عدد من الشركات المغربية - واس
المنظمة العربية للتنمية الصناعيةويأتي اللقاء ضمن زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية الحالية للمغرب، التي يرأس خلالها وفد المملكة العربية السعودية في أعمال الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، والتي تعقد في العاصمة الرباط، خلال الفترة من 4 إلى 6 من شهر يونيو الحالي.
ويرافقه نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين م. خالد بن صالح المديفر.

مقالات مشابهة

  • بحث العلاقات الثنائية بين ليبيا وبريطانيا
  • وزارة النفط والغاز تحقق في تصريحات بريطانيا حول فساد في قطاع النفط
  • أمريكا تطالب العراق بمحاسبة مستهدفي الشركات الدولية
  • الخارجية الأمريكية تطالب الحكومة العراقية بمحاسبة المسؤولين عن استهداف الشركات الدولية
  • “الدبيبة” يطلع على الإجراءات التنفيذية للجنة التحضيرية لمؤتمر مكافحة الهجرة
  • “الدبيبة” و”تكالة” يناقشان المستجدات السياسية والمالية
  • بن قدارة وأونماخت يبحثان توسيع آفاق التعاون في مجال صناعة النفط والغاز
  • عاجل| وزير البترول: تأسيس البنك الأفريقي للطاقة AEB لسد الفجوة التمويلية في صناعة البترول والغاز
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون في قطاع التعدين مع الشركات المغربية
  • بعد عودته لعمله.. مجلس الدولة يبحث مع وزير النفط سُبل النهوض بالقطاع