تعرضت قاعة محاكمة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب لحالة من القلق والطوارئ، فور إشعال رجل النار في جسده أمام القاعة، في القضية الجنائية التي يُحاكم فيها «ترامب».

وكشفت الشرطة في ولاية نيويورك الأمريكية، أن الرجل في أواخر الثلاثينيات من عمره، وعلى الرغم من نجاته، إلا أنه يرقد في المستشفى بحالة حرجة.

قال «المليارديرات الأشرار» ثم أشعل النار في نفسه

قبل إشعال الرجل النار في جسده، وفقًا لشهود عيان تحدثوا لوكالة «رويترز»، قالوا إنه أخرج منشورات من حقيبة ظهر وألقاها في الهواء، قبل أن يسكب السائل على جسده ويشعل فيه النيران، وكانت إحدى المنشورات مكتوب فيها «المليارديرات الأشرار»، لكن ما تم رؤيته لا يشير إلى وجود اسم دونالد ترامب.

إدارة شرطة نيويورك قالت إن الرجل اسمه ماكس أزاريلو، من سانت أوجسطين بولاية فلوريدا، ولا يبدو أنه يستهدف «ترامب» أو غيره من المشاركين في المحاكمة.

♦️ Max Azzarello seems to still be alive as they take him to the Hospital

Lit himself on fire outside Trump Trial today pic.twitter.com/ODSRjo2wxH

— Culture War (@CultureWar2020) April 19, 2024 حذر من «انقلاب فاشي»

وقبل محاولة انتحاره، نشر الرجل عبر مواقع التواصل الاجتماعي على حساب تحمل نفس الاسم، قائلًا، إنه أشعل النار في نفسه واعتذر لأصدقائه والجميع، وحذر من ما أسماه «انقلاب فاشي كبير»، كما انتقد العملات المشفرة والسياسيين الأمريكيين، لكنه لم يذكر اسم دونالد ترامب.

طارق شيبرد، نائب مفوض إدارة الشرطة بنيويورك، قال في مؤتمر صحفي: «في الوقت الحالي، نصنفه على أنه نوع من أصحاب نظرية المؤامرة، وسنبدأ تحقيقاتنا من ذلك المنطلق».

محاكمة دونالد ترامب

جاء ذلك، بعد وقت قصير من انتهاء اختيار هيئة المحلفين لمحاكمة دونالد ترامب، وهو أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يمثُل أمام محكمة جنائية، يواجه خلالها اتهامات تتعلق بدفع أموال لممثلة أفلام إباحية؛ لشراء صمتها وعدم الإفصاح عن علاقته بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب محاكمة ترامب نيويورك إشعال النار في جسده محاولة انتحار دونالد ترامب النار فی

إقرأ أيضاً:

مستشار ترامب : الموقف الرسمى للبيت الأبيض يعارض اجتياح إسرائيل لرفح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال جبريال صوما، أستاذ القانون الدولي والمستشار السابق للرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، إن الموقف الرسمي للبيت الأبيض بالنسبة لرفح هو أن الولايات المتحدة تعارض اجتياح رفح الفلسطينية وتعتبر أن اجتياحا من هذا النوع سوف يؤدي إلى مزيد من المآسي على سكان غزة، وأنه سوف يكون هناك قتلى ودمار كما حصل في بقية أنحاء غزة.

وأضاف صوما، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"،  مع الإعلامية امل الحناوي ، أن الرئيس بايدن في وضع لا يحسد عليه؛ لأنه من جهة لا يريد زيادة العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، ولكن في الوقت نفسه يجد نفسه بأنه مضطر أن يدافع عن الموقف الإسرائيلي ويدافع عن عدم وقف إطلاق النار كما استعمل حق الفيتو في الأمم المتحدة.

وأوضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيقوم بعملية اجتياح كبيرة في رفح الفلسطينية، على الرغم من معارضة الرئيس بايدن في الوقت الحاضر.

مقالات مشابهة

  • بالمزاح وضحكات الجمهور.. ترامب ينقذ نفسه من موقف محرج على المسرح!
  • بعدما وصفه بفخ نصبه الديمقراطيون.. ترامب يتجاهل تحدي كينيدي جونيور له
  • مسح إحصائي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من بايدن
  • مستشار ترامب : الموقف الرسمى للبيت الأبيض يعارض اجتياح إسرائيل لرفح
  • مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • "وول ستريت جورنال": مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن؟
  • عداء قوي بين المترشحين.. توقع مناظرة محتدمة بين ترامب وبايدن في هذا الموعد
  • فرنسا: الشرطة تطوّق مكان الحادث بعد القضاء على رجل يشتبه في أنه أشعل النار في كنيس يهودي في روان
  • الشرطة الفرنسية تقتل مسلحا أشعل النار بكنيس يهودي