بوابة الفجر:
2024-06-01@12:40:46 GMT

فهم البواسير: أسبابها وطرق علاجها، البواسير

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

فهم البواسير: أسبابها وطرق علاجها، البواسير، المعروفة أيضًا باسم البواسير أو البواسير، هي حالة شائعة ومؤلمة تؤثر على المنطقة المحيطة بفتحة الشرج، يمكن أن تتسبب البواسير في أعراض مثل الحكة والألم والنزيف، وقد تؤثر بشكل كبير على جودة الحياة اليومية. 

تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية من خلال الفقرات التالية أسباب البواسير وطرق علاجها، ويأتي ذلك ضمن اهتمام البوابة بتوفثير كافة المعلومات التي يبحث عنها العديد بشكل دائم.

أسباب البواسير:

1. امتداد الأوعية الدموية: تحدث البواسير عندما تتضخم الأوعية الدموية في منطقة الشرج والمستقيم. يمكن أن يحدث هذا بسبب زيادة الضغط في هذه المنطقة، مثل الإمساك المزمن أو الحمل.
 


2. الإجهاد الشديد أثناء التبرز: عندما تكون الأمعاء ممتلئة لفترات طويلة دون التغوط، يمكن أن يحدث توسع الأوعية الدموية أثناء التبرز الذي يمكن أن يؤدي إلى تكون البواسير.
 
3. الأسباب الوراثية: يمكن أن تكون البواسير نتيجة لعوامل وراثية، حيث قد تكون الأوعية الدموية في المنطقة الشرجية أكثر عرضة للتوسع.
 
4. الحمل: يمكن أن يزيد الضغط على الأوعية الدموية في منطقة الشرج بسبب الحمل، مما يزيد من خطر تكون البواسير.

طرق علاج البواسير:

1. التغييرات في نمط الحياة: يمكن أن تكون التغييرات في نمط الحياة اليومية مفيدة في علاج البواسير. يشمل ذلك زيادة تناول الألياف والسوائل لتسهيل عملية الإخراج، وممارسة الرياضة بانتظام لتقليل الضغط على المنطقة الشرجية.


 2.الأدوية الموضعية: تتوفر كريمات ومراهم مضادة للالتهابات ومخدرة محلية التي يمكن استخدامها لتخفيف الألم والتورم المرتبط بالبواسير.
 3.المسكنات الشفوية: قد تكون الأدوية المسكنة مفيدة لتقليل الألم الناتج عن البواسير، مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين.
 4. الإجراءات الجراحية: في الحالات الشديدة، قد يوصي الطبيب بالإجراءات الجراحية مثل تصحيح البواسير بواسطة تقنيات مختلفة مثل التصليد أو الاستئصال.

فوائد شاي الكرك.. مفاجأة غير متوقعة على الصحة طريقة عمل البسبوسة في البيت الطريقة الأصلية بالتفصيل الختام:

تعتبر البواسير حالة شائعة وغالبًا ما يمكن علاجها بنجاح باستخدام تغييرات في نمط الحياة والأدوية الموضعية، إذا كانت الأعراض شديدة أو مستمرة، يجب استشارة الطبيب للحصول على تقييم دقيق وخطة علاج مناسبة، من المهم البحث عن المساعدة الطبية المناسبة للتخفيف من الأعراض وتحسين الجودة العامة للحياة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسباب البواسير البواسير أسبابها وطرق علاجها منطقة الشرج الإمساك المزمن الحمل الأوعیة الدمویة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أوستن: أميركا لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن السبت أن الولايات المتحدة لا يمكن "أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة".

وأكد أوستن أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ تبقى "أولوية" لواشنطن.

وكان أوستن يتحدث غداة محادثات نادرة على هامش منتدى دفاعي في سنغافورة مع نظيره الصيني دونغ جون وصفها متحدث باسم بكين بأنها "إيجابية".

وقال أوستن خلال حوار شانغريلا، وهو منتدى دفاعي سنوي يستمر حتى الأحد وأضحى في السنوات الأخيرة مقياسا لمستوى العلاقات الصينية الأميركية، إنه "لا يمكن للولايات المتحدة أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة، ولهذا السبب حافظت الولايات المتحدة منذ فترة طويلة على وجودها في هذه المنطقة".

وأضاف أنه على الرغم من الصراعات في أوروبا والشرق الأوسط فإن منطقة المحيطين الهندي والهادئ "تبقى مسرح عمليات ذا أولوية لنا".

وتسعى الولايات المتحدة إلى تعزيز تحالفاتها وشراكاتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، خصوصا مع مانيلا، بينما تعمل على مواجهة نفوذ الصين وقوتها العسكرية المتنامية.

ويُعقد هذا المنتدى الذي يحضره الكثير من مسؤولي الدفاع من مختلف أنحاء العالم، بعد أسبوع على مناورات عسكرية كبيرة نفذتها الصين، وفرضت خلالها سفن حربية وطائرات مقاتلة صينة طوقا حول تايوان التي تطالب بكين بالسيادة عليها.

مقالات مشابهة

  • أوستن: أميركا لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة
  • وزير الدفاع الأميركي: الولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة"
  • كيف يؤثر التدخين على وجهك وبشرتك
  • ماذا يحدث في الجسم عند انخفاض ضغط الدم؟
  • 20 علامة للتأكد من سلامة الأضاحي واللحوم.. تعرف عليها
  • "إبهام ثالث" يتيح فتح الزجاجات والتقاط الأشياء بيد واحدة
  • تخلصي منها فورا.. علامة في المقلاة تسبب أضرارا صحية
  • فوائد صحية للنعناع وأضرار لا تعرفها
  • تعرف على فوائد وأضرار النعناع
  • فوائد وأضرار النعناع