شهد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إنتاج أول قطفة عسل نحل شمر لـ300 خلية عالي الجودة بمشروع تربية النحل وإنتاج العسل بمشروعات الأمن الغذائى بالمحافظة.

وقال عمر عبد الباقى، المتحدث الرسمي لمحافظه قنا، إن عسل الشمر هو أحد أنواع العسل الطبيعي الذي ينتجه النحل بدون أي تغذية من رحيق زهور نباتات الشمر.

 

قنا .

. بدء استصلاح وزراعة 400 فدان جديد بفول الصويا جامعة جنوب الوادي توفر سكن فاخر لمرافقي مصابي الأشقاء الفلسطينيين

 

وأوضح المتحدث الرسمى لمحافظة قنا، أن عسل الشمر يعد أحد أنواع العسل التي لها استخدامات طبية لأنه يحتوى على خصائص علاجية فعالة لاحتوائه على مضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية الهامة من معادن وفيتامينات وبروتينات تجعله غذاءً طبيعيا متكاملا مفيدا لصحة الجسم.

وأضاف عبد الباقى، أن المحافظة تعمل جاهدة للتوسع في مشروع تربية النحل وإنتاج العسل، نظراً لكونه من المشروعات التي تحقق مردودت اقتصاديا عاليا، بالإضافة إلى كونها توفر عنصرا غذائيا للمواطنين يتميز بكونه غذاءً آمنا وصحيا.

وأشار المتحدث الرسمى لمحافظة قنا، إلى أنه سوف يتم طرح عبوات عسل نحل وشمع العسل بمنافذ بيع السلع الغذائية التابعة للمحافظة بمدينة قنا والوحدات المحلية لبيعها للمواطنين بأسعار تنافسية بالمقارنة مع أسعار السوق الخارجية.

 

مشروعات الأمن الغذائى بقنا IMG-20240420-WA0038 IMG-20240420-WA0020 IMG-20240420-WA0032 IMG-20240420-WA0031 IMG-20240420-WA0026 IMG-20240420-WA0033 IMG-20240420-WA0035

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا عسل نحل شمر أول قطفة عسل مشروعات الأمن الغذائي العسل الطبيعي عسل الشمر IMG 20240420

إقرأ أيضاً:

علاج فوري للتخلص من ألم القدمين.. «وصفة طبيعية تناولها مرتين يوميا»

يعاني كثير من الأشخاص من آلام القدم الشديدة، نتيجة تراكم السوائل والأملاح في الجسم، ما يؤثر على نشاطهم اليومي بشكل كبير، خاصة مع زيادة حدة الأعراض المرتبطة بارتفاع نسبة الأملاح في القدم، التي منها الإعياء والغثيان والشعور بثقل في الساقين وتقرحات الجلد، فضلًا عن الشعور بالإرهاق الشديد، وفقًا لما ذكره موقع Healthline الطبي.

وصفة طبيعية لعلاج آلام القدمين 

وقدم الدكتور الراحل عبد الباسط محمد سيد، الرئيس السابق لقسم الكيمياء بالمركز القومي للبحوث، علاجا طبيعيا للأفراد الذين يعانون من أعراض تراكم الأملاح في أقدامهم، إذ أكد خلال تصريحات تليفزيونية سابقة له، أنّ الحل في عشبتي الشمر وحبة البركة، ويمكن تحضير الوصفة من خلال إضافة 100 جرام من حبة البركة على 200 جرام من الشمر ومن ثم طحنهما سويًا مع أخذ ملعقة صغيرة في الصباح والمساء: «لو المريض التزم بالوصفة دي خلال 3 أيام، الأملاح كلها هتنزل من جسمه وهتزول كل الأعراض بأمر الله».  

وللتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم التي تسبب ألم القدمين، قال الدكتور أسامة فرج، أستاذ جراحة العظام بطب عين شمس، خلال حديثه  لـ«الوطن»، إن شرب الماء بالليمون من الوصفات الطبيعية التي تساعد على ذلك، إلا أنه ينبغي اللجوء للطبيب في حالة شدة آلام القدمين وتورمها لإجراء الفحوصات اللازمة التي توضح أسباب زيادة الأملاح في الجسم والعلاج المناسب لكل حالة. 

وأوضح الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية وأخصائي التغذية العلاجية خلال حديثه لـ«الوطن»، أنّ لحبة البركة فوائد عديدة على صحة الإنسان بفضل احتوائها على كثير من العناصر الغذائية المهمة، ومن أبرز تلك الفوائد تخفيف الالتهاب المفصلي الروماتويدي، إذ أُوضحت نتائج دراسة نُشرت في مجلة Immunological Investigations، أن تناول أفراد عينة الدراسة لكبسولات زيت حبة البركة أدى إلى انخفاض أعراض التهاب المفاصل.

تخفيف التهاب القدمين 

ويساعد الشمر على تقليل التهاب وآلام القدمين لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة قوية، مثل فيتامين C والكيرسيتين، كما يساهم في إنتاج الكولاجين، وهو أحد البروتينات المهمة لصحة العظام.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بواشنطن: قيام دولة فلسطين بالتفاوض وليس بمشروعات قوانين
  • علاج فوري للتخلص من ألم القدمين.. «وصفة طبيعية تناولها مرتين يوميا»
  • صور| على مساحة 2000 كيلومتر مربع.. مبادرة "الغابة العسلية" لزيادة إنتاج العسل بالأحساء
  • صور| "البيئة": 12 ألف ريال دعم سنوي لنحالي الأحساء.. وكشف ميداني على مدار الساعة
  • عمان تحتفل بـ"اليوم العالمي للنحل"
  • حلم مصر الزراعى وتوطين التنمية (٢)
  • سعرها يتجاوز الـ ٣ دولارات .. رحلة صيد ملكات النحل المصري
  • الأحساء.. 14 نحال يستعرضون انتاجهم من العسل في اليوم العالمي
  • «منحل على السطح».. «مجدي» وأولاده يعيشون على مهنة الأجداد: 150 سنة عسل
  • "البيئة": المملكة تنتج 5 آلاف طن سنويًا من العسل