صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@18:31:34 GMT

«ملتقى الفجيرة» يناقش «إعلام المستقبل»

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

سعيد أحمد (الفجيرة) 

أخبار ذات صلة حاكم الفجيرة يقدم واجب العزاء في وفاة حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم ولي عهد الفجيرة: هدفنا الارتقاء بالعقول في مختلف المجالات الحياتية

يستضيف «ملتقى الفجيرة الإعلامي 2024» خلال انعقاده يومي 25 و26 أبريل الجاري، أكثر من 200 مشارك، بينهم وزراء إعلام عرب ومتحدثون، وإعلاميون من مختلف المؤسسات داخل وخارج الدولة.


ويقام الملتقى برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، تحت عنوان «الإعلام الموازي.. محطات ورؤى»، بتنظيم من المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات.
وأكد محمد سعيد الضنحاني، مدير الديوان الأميري بالفجيرة، أن «الإعلام الموازي» نشأ كحضور وفعالية خلال السنوات القليلة السابقة، بجانب الإعلام التقليدي، وبدأ يطغى عليه ويزاحمه، مستفيداً من التقنيات السمعية والبصرية التي يستخدمها ناشرون غير مختصين، من كافة المستويات، الأمر الذي بات يفرض على منابر الإعلام الرسمي إجراء الكثير من التحديث في الأساليب واللغة المستخدمة، إلى جانب توظيف التقنيات الحديثة في خدمة الرسالة الإعلامية الهادفة إلى مصلحة المجتمع وخيره وتطوره.
وأشار إلى أهمية ملتقى الفجيرة الإعلامي، الذي يعتبر ثمار توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والدعم اللامحدود من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، حيث سيجمع أشهر الإعلاميين العرب، من أجل التباحث حول القضايا الملحة، التي تواجه الإعلام في ظل التطور التكنولوجي الكبير، والذي جعل المجال مفتوحاً لنشر المعلومات والحصول عليها بلا رقابة مؤثرة.
وقال: إن الملتقى سيضم 7 جلسات حوارية مفتوحة وورش عمل، يشارك فيها عدد من الوزراء ورؤساء تحرير ووكالات أنباء وضيوف من مختلف أنحاء العالم العربي، إلى جانب أهم الإعلاميين والمؤثرين وصناع المحتوى العرب، الذين سيبحثون آفاق تطور الإعلام في المستقبل، والإجراءات التي من الضروري اتخاذها لمواكبة التطور المستقبلي ومحافظة الإعلام على رسالته الأخلاقية والوطنية الكبيرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفجيرة حمد بن محمد الشرقي الإعلام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام حمد بن

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة شؤون القبائل يناقش سبل إحياء الأسلاف والأعراف القبلية مع عدد من مشايخ بني صريم وعتمه

الثورة نت|

التقى رئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل الشيخ عبدالغني رسام اليوم, بعدد من مشايخ مديرية بني صريم التابعة محافظة عمران, وشيخ مشايخ عتمة بمحافظة ذمار.

وخلال اللقاء الذي حضره الشيخ يحيى حومي والشيخ عبدالله الصاعة، أكد رسام أهمية الحفاظ على العادات والأعراف والأسلاف القبلية المتوارثة.. مشددا على أهمية وضرورة تواجد المشايخ في أوساط قبائلهم وتلمس همومهم وقضاياهم ومشاكلهم التي يواجهونها.

وأكد ضرورة حل القضايا ومعالجة المشاكل بأسرع وقت ممكن لمنع تحولها الى أحقاد وثارات تعود سلبياتها للمجتمع  والوطن برمته.. مبينا أن القبائل اليمنية تمتلك من الأعراف والتقاليد والأسباب بالشكل الذي يؤهلها للتحشيد لـ”طوفان الأقصى” وخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

من جانبهم عبر المشايخ عن شكرهم لاهتمام رئيس الهيئة ودوره في تفعيل القبيلة وإعطائها الدور المنوط بها.. مشيرين إلى أن القبيلة اليمنية بأسلافها وعاداتها وأعرافها الأصيلة ستظل صمام أمان للوطن ويد الدولة في ضرب كل من يريد زعزعة أمن واستقرار الوطن.

وجدد مشايخ بني صريم تأكيدهم أن القبائل في حالة نفير عام دعما لمعركة طوفان الأقصى ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا.. لافتين إلى التزام القبائل بالعمل بمبدأ الوثائق العرفية لمقاطعة منتجات اعداء الامة والإسلام امريكا وإسرائيل وبريطانيا.

وفي ذات السياق التقى رئيس الهيئة العامة بشيخ مشايخ مديرية عتمة بمحافظة ذمار الشيخ  جمال معوضة.

وخلال اللقاء شدد رئيس الهيئة على أهمية الإلتزام بأعراف وعادات وأسلاف القبيلة والاستفادة منها في التحشيد لطوفان الأقصى.. مشيدا بدور قبائل عتمه في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي خلال تسع سنوات وإفشالهم للمؤامرات العدو التي تسعى لإثارة الفتن بين البلد

وأوضح أن القيادة الثورية والسياسية تولي القبيلة اهتماما خاصا وتحث على ضرورة احياء الاعراف والأسلاف والعادات لحل القضايا والمشاكل الموجودة.. مبدياً استعداده في تقديم العون لمشايخ عتمة لمعالجة كل الإشكاليات التي تواجههم والتنسيق لهم مع اي جهة يريدونها.

من جانبه عبر الشيخ جمال معوضه عن تقدير قبائل عتمه للاهتمام الذي تحظى به من قبل رئيس الهيئة ومن قبل القيادة الثورية والسياسية, مؤكداً بأن القبائل في حالة تأهب واستعدادا لتنفيذ توجيهات القيادة  في المشاركة في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة شؤون القبائل يناقش سبل إحياء الأسلاف والأعراف القبلية مع عدد من مشايخ بني صريم وعتمه
  • ملتقى الجامع الأزهر يناقش مكانة العقل في الإسلام الثلاثاء المقبل
  • بنك مسقط ينظم "ملتقى الريادة السنوي" لمناقشة التوجهات الحديثة في القطاع المصرفي
  • «ناشونال أكواريوم أبوظبي» يُعِدّ جيلاً من حماة البيئة البحرية
  • الإمارات تفوز بـ 17 جائزة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالمنامة
  • أحلام تغني أمام حُكّام الإمارات في قمة الإعلام العربي ..صور
  • حاكم الفجيرة يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة
  • حمد الشرقي: تعزيز القطاع الصحي في مقدمة أولوياتنا
  • ملتقى في دبي يناقش «تحول القطاع العام»
  • حاكم الفجيرة وخالد بن محمد يعزيان في وفاة سعيد العتيبة