تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" إن منطقة الشرق الأوسط باتت على حافة الهاوية، مشيرًا إلى التصعيد المتبادل بين إيران وإسرائيل، داعيًا إلى وقف دائرة الانتقام في المنطقة، وقال إن حادثة واحدة من إساءة التقدير أو سوء الفهم أو أي غلطة يمكن أن تؤدي إلى ما لا يمكن تصوره - صراع إقليمي واسع يعود بعواقب مدمرة على جميع المنخرطين فيه وبقية العالم.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أدان الأمين العام، التصعيد المتمثل في الهجوم الواسع من إيران على إسرائيل قبل أيام، ثم الرد الإسرائيلي على إيران والهجوم على مدينة أصفهان، ومن قبله أيضا الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من الشهر الحالي.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم الأمين العام، أدان "جوتيريش" أيضًا أي أعمال انتقامية وناشد المجتمع الدولي العمل معا لمنع حدوث مزيد من التطورات التي قد تؤدي إلى عواقب مدمرة على المنطقة بأسرها وخارجها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوتيريش إسرائيل إيران

إقرأ أيضاً:

«الشرقية إيسترن كومباني» ضمن أقوى 50 شركة في مصر بقائمة فوربس الشرق الأوسط

اختيرت الشركة الشرقية إيسترن كومباني، بقائمة مجلة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 شركة في مصر لعام 2024، للعام الثاني على التوالي، وذلك بعدما نجحت الإدارة التنفيذية للشركة برئاسة السيد/ هاني أمان، في تحقيق أداءً تشغيليًا وماليًا قويًا للشرقية خلال العام الماضي.

وتقدم ترتيب "الشرقية إيسترن كومباني" إلى المركز الـ14 بقائمة فوربس لهذا العام، لتصبح شركة تصنيع السجائر الوحيدة بالقائمة والتي تضم شركات تعمل في قطاعات متنوعة، يأتي هذا بفضل نمو مبيعات "الشرقية إيسترن كومباني" إلى 375 مليون دولار خلال عام 2023، وكذلك نمو صافي أرباح الشركة بنسبة 90% ليرتفع إلى 160 مليون دولار خلال العام الماضي، وزيادة القيمة السوقية للشركة لتصل إلى 1.2 مليار دولار.

يذكر أن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 شركة عامة في مصر لعام 2024، تضم 16 بنكًا، و9 شركات بقطاع العقارات والإنشاءات، و7 شركات بقطاع الصناعة، وتم تصنيف الشركة وفق المعايير الآتية بأوزان نسبية متساوية: المبيعات وإجمالي الأصول وصافي الأرباح للعام المالي 2023، بالإضافة إلى القيمة السوقية التي حسبت بناء على إغلاقات السوق في 26 أبريل 2024.

نبذة عن الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"

الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" هي شركة مساهمة مصرية خاضعة للقانون رقم 159 للشركات المساهمة، مصنفة ضمن أكبر 50 شركة مصرية لعام 2024 حسب "فوربس الشرق الأوسط"، وتسعى الشركة من خلال سياسة الجودة إلى تحقيق التميز والقدرة التنافسية والربحية العالية لمنتجاتها وكسب رضاء عملائها بكافة الأسواق المحلية والخارجية، حاصلة على المواصفة الدولية (أيزو 9001:2015)، وتنتج الشركة، منتجات السجائر وتبغ الغليون والسيجار والمعسل، وتبلغ حصتها السوقية أكثر من 74%.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن يحذر من التصعيد الاقتصادي لحكومة عدن
  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • شكري: لن يتحقق الأمن في المنطقة دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه
  • جوتيريش: مليون طفل في غزة يحتاجون إلى الأمان والخدمات الطبية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لابد من فتح كل الطرق إلى غزة وإنهاء حالة الحصار
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلي في رفح يضع قيودا على وصول المساعدات
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • «الشرقية إيسترن كومباني» ضمن أقوى 50 شركة في مصر بقائمة فوربس الشرق الأوسط
  • العاصفة الكاملة في الشرق الأوسط