كتب- نشأت علي:

رحب النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة قانون التامين الموحد بالانعقاد في القاعة العملاقة في المقر الجديد، مضيفا: أذكر نفسي وزملائي النواب أن المشروعات العملاقة تحتاج إلى مراقبة ومحاسبة عملاقة وإلا هنخبط في حيطة عملاقة.

وأعلن عبدالمنعم موافقته على قانون التأمين، موضحا: أرجو من هيئة التأمينات الاجتماعية لمراجعة قانونها وحساباتها الاكتوارية، لأنه بهذا القانون سيكون هناك شركات كثيرة بالسوق بتعمل وثائق تأمين للمعاش بتدي مبالغ أضعاف مضاعفة كمكافأة نهاية خدمة وكمعاش بالمقارنة باللي بتاخده التأمينات.

وقال إما: كنت أتمنى إن الحكومة تضع نوعا آخر ضمن تأمينات الأشخاص وهو تأمين ضد ممارسات الحكومة علشان النور ميتقطعش مرتين في اليوم ولا المواطن يصحى الصبح يلاقي نفسه فقد نصف قيمه ثروته علشان الحكومة قررت تعوم، واعتقد إن وجود وثيقه زي ده كفيل بأن حجم التأمين في مصر يزيد من ١% إلى ما يتجاوز ٩٩%.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النائب عبدالمنعم إمام مجلس النواب العاصمة الإدارية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي

أكد رئيس كتلة مبادرة، النائب زياد الجنابي، اليوم الجمعة، خلال لقاءه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي. وذكر بيان للكتلة ورد لـ السومرية نيوز، انه "التقى وفد كتلة المبادرة، برئاسة النائب زياد الجنابي واعضاءها، برئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجرى خلال اللقاء بحث شامل لمجمل تطورات العملية السياسية وعدد من القضايا الداخلية المهمة الى جانب التأكيد على دعم كتلة المبادرة لعمل الحكومة وبرنامجها الخاص في النهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي".

واكد الجنابي رئيس كتلة المبادرة، بحسب البيان، "حرص الكتلة على النهوض بواقع العمل التشريعي الى جانب الاسراع بتشريع القوانين المهمة فضلا عن دعم جهود الحكومة في تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين، والاهتمام ايضا بعمل الحكومات المحلية وخصوصاً في بغداد وحزامها، والاهتمام بالمشاريع التنموية والخدمية والعمل عليها، وكذلك في الموصل والانبار، وباقي المناطق التي يجب تطوير وتوسعة مشاريعها وخدماتها".

وشدد على، "ضرورة تعضيد التعاون المشترك بين مجلس النواب والحكومة من اجل ضمان استمرار الاستقرار السياسي وتحقيق الازدهار الاقتصادي وترسيخ الوفاق المجتمعي".

بدوره عبر دولة رئيس مجلس الوزراء عن "ترحيبه بوفد كتلة المبادرة في مجلس النواب وتأكيده على الحرص الدائم لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب بما ينعكس ايجابا على واقع العمل التنفيذي والتشريعي ويدعم جهود الحكومة في تعزيز الوحدة الوطنية والشراكة السياسية".  

مقالات مشابهة

  • التأمين الصحي وجرائم الإنترنت.. أبرز القوانين المطروحة على أجندة البرلمان عقب إجازة العيد
  • حلّ مجلس النواب “في الانتظار” لما بعد عطلة العيد
  • أكثر من 100 قانون معطل في مجلس النواب العراقي
  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • نحتاج لرجال أقوياء.. مصطفى بكري للحكومة الجديدة: ننتظر مرحلة ما بعد العيد
  • بعد العيد .. تحرك برلماني بشأن قانون الإيجارات القديم
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد (تعرف عليها)
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب