توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية، بأن تكون الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير وقد تمتد إلى الباحة.

وقالت الأرصاد السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الاثنين، إنه في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي) والرياض (السليل)، كما يستمر نشاط الرياح السطحية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم تؤدي إلى شبة انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

وأشارت الأرصاد السعودية إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما عن ارتفاع الأمواح، قال المركز أنه ارتفاع الموج سيكون من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

السعودية.. إجراء عاجل في محافظتين بشأن تعليق الدراسة الزراعة تعلن استقبال أسواق المملكة العربية السعودية للبصل المصري

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية الارصاد السعودية المركز الوطني للأرصاد نجران جازان عسير الرياض البحر الأحمر إلى مترین على الجزء یصل إلى کم ساعة

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| وفاة طالب بأول أيام امتحانات الثانوية العامة.. وموجة حارة جديدة تضرب البلاد

يُقدم موقع الفجر الإلكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الجمعة، من قضايا ومناقشات في موضوعات عدة من أبرزها بدء موجة حارة جديدة تضرب البلاد الثلاثاء، وتفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووفاة طالب في أول امتحانات الثانوية العامة.

مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة مصر في 24 ساعة| توقعات جديدة من ليلى عبد اللطيف.. وموجة حارة تضرب مصر في عيد الأضحى "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس غدًا الثلاثاء 11 يونيو 2024 على كافة مدن وأنحاء الجمهورية، محذرة من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

عاجل| متحدث التعليم يكشف تفاصيل وفاة طالب في أول أيام امتحانات الثانوية العامة

علق الدكتور شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، على انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، قائلًا "لم يتم رصد أي شكاوى في أول أيام انطلاق الامتحانات".

وقال "زلطة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، إن غرفة عمليات الوزارة لم ترصد أي شكاوى بشأن تأخير انطلاق الامتحانات.

بلينكن يكشف تفاصيل مباحثاته مع الرئيس السيسي اليوم

صرح أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، أنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأمين وقف فوري لإطلاق النار في غزة، والمساعدات الإنسانية الضرورية والإفراج عن جميع المحتجزين، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية اليوم الإثنين، في نبأ عاجل.

وقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

خبير استراتيجي يكشف تفاصيل لقاء السيسي وبلينكن بشأن الأوضاع في غزة (فيديو)

كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والذي يدور حول المفاوضات المستمرة بشأن الأوضاع في غزة.

وقال "سالم" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدي البلد" مساء اليوم الإثنين، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على تكثيف الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين في أسرع وقت، كما تم التأكيد على متانة الشراكة الإستراتيجية المصرية الأمريكية.

أحمد الطاهري يكشف تفاصيل بيان الرئاسة عقب لقاء السيسي بوزير الخارجية الأمريكي

علق الإعلامي أحمد الطاهري، على بيان الرئاسة عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لتناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة والحرب التي تقودها إسرائيل في القطاع.

وقال "الطاهري" خلال تقديم برنامجه "كلام في السياسة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الإثنين، "تطورات كثيرة ومتلاحقة، واليوم يقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالجولة الثانية له منذ أكتوبر الماضي في الماضي، وقابل الرئيس السيسي واستمع لمحددات مصرية واضحة".

عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى

علق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على واقعة الفيديو المتداول لمدرس جيولوجيا يجمع الطلاب للمراجعة بصالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية.

وقال "صبحي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، إن المسئول التنفيذي عن صالة حسن مصطفى لم يلتزم بالتعليمات بشأن تأجيرها.

شاهد|عزة مصطفى عن فيديو مدرس الجيولوجيا: "الطلبة استقبلته ولا كأنه محمد صلاح"

علقت الإعلامية عزة مصطفى، على واقعة الفيديو المتداول لمدرس جيولوجيا يجمع الطلاب للمراجعة بصالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية، قائلة "شكله شاطر".

وأضافت "عزة مصطفى" خلال تقديم برنامجه "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدي البلد" مساء اليوم الإثنين، "تذكرة دخول الصالة من كل طالب نحو 300 جنيه، وكان فيه عدد كبير جدًا من الطلبة وصل عددهم تقريبًا إلى 4 آلاف طالب".

عاجل| مصدر حكومي: لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا بشأن التعديلات الوزارية

أكد مصدر حكومي مطلع، أنه لا صحة لكل ما يتم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعديلات الوزارية، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأضاف المصدر، أنه لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا بشأن التعديلات الوزارية.

بعد تداول قائمة مزيفة للحكومة الجديدة.. تعليق قوي من عزة مصطفى (فيديو)

علقت الإعلامية عزة مصطفى، على الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشان قائمة أسماء وزراء الحكومة الجديدة.

وقالت "عزة مصطفى" خلال تقديم برنامجها "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثين، "واحد عمل نفسه قريب من المطبخ وطلع الأسماء".

عاجل|اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي و9 أشخاص ٱخرين

أفادت رئاسة مالاوي، اليوم الإثنين، اختفاء طائرة تقل نائب الرئيس و9 أشخاص ٱخرين، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل. 

وقرر رئيس مالاوي إلغاء رحلته لجزر الباهاما.

عمرو أديب عن مباراة "مصر - غينيا بيساو": "أخدنا النقطة وجالنا نقطة"

عقب الإعلامي عمرو أديب، على تعادل منتخب مصر مع غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم، قائلا: "اللي يقولك إحنا رجعنا بنقطة من غينيا بيساو قوله إنت صح.. إحنا فعلا رجعنا منقوطين، دي حكاية منتخب مصر".

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن منتخب غينيا بيساو ليس له أهمية في المعادلة، مضيفا: "غينيا بيساو عاملة زي البقدونس في السلطة، ولولا محمد صلاح اللي يباركله هو اللي أنقذنا.. هو صلاح الدين بتاعنا"، لافتا إلى أن اللاعبين مرهقون جدا.

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| وفاة طالب بأول أيام امتحانات الثانوية العامة.. وموجة حارة جديدة تضرب البلاد
  • "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق
  • طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • عاجل | طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق
  • عظمى مكة المكرمة 46 .. طقس شديد الحرارة في السعودية
  • عاجل - تصل لـ44 درجة.. تحذير خطير بشأن حالة الطقس.. والأرصاد تحذر المواطنين