زنقة 20 ا الرباط

على أنغام الأغنية الوطنية الخالدة “العيون عينيا” التي رافقت أفواج المسيرة الخضراء لتحرير الأقاليم الجنوبية المغربية في سبعينيات القرن الماضي، استقبلت الجماهير المغربية يوم أمس رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جياني انفانتينو ورئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” باتريس موتسيبي لحظة توزيع جوائز نهائي كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة “المغرب 2024″ والتي انتهى بفوز المنتخب الوطني.

وبدى انفانتينو و موتسيبي منبهران بالأغنية المغربية التي تخلد لذكرى تحرير الأقاليم الجنوبية من الإستعمار واسترجاعها من طرف المغرب في لحطة تاريخية هزت مشاعر الحاضرين.

 

فضول رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم دفعه إلى طرح سؤال لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول معاني الأغنية، حيث رده على الوزير المغربي بأن الأغنية خاصة بالصحراء المغربية ليؤكد مرة ثانية إعجابه بهذه الأنغام حول الأقاليم الجنوبية.

وتوج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بلقب كأس أمم أفريقيا لـ “الفوتسال”، للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه على نظيره الأنغولي (5-1)، في المباراة التي جرت أطوارها مساء أمس الأحد، لحساب النهائي.

وكان أسود الفوتسال قد حافظوا على اللقب القاري للمرة الثالثة تواليا، بعدما فازت باللقب سنة 2016 و2020.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي بلغ “مونديال أوزبكستان” رفقة المنتخب الليبي الذي فاز على مصر بركلات الجزاء الترجيحية (3-1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدفين في كل شبكة..

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على مؤازرة المنتخب الأولمبي لكرة القدم، في مباراته الودية الثانية أمام نظيره منتخب كوت ديفوار، ضمن استعدادات المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بحضور  ألبرت دول سفير كوت ديفوار بالقاهرة، سانيف بيكتوجو نائب رئيس اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم، جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد بركات واللواء حلمى مشهور وعامر حسين ودينا الرفاعي أعضاء مجلس الإدارة.


حقق المنتخب الأوليمبي الفوز على نظيره كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، أحرز أهداف المنتخب اللاعب محمود صابر، كما أحرز اللاعب سانجو ماليك الهدف الوحيد للمنتخب الإيفوارى، في المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد القاهرة فى إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضمن المعسكر  المغلق الذى بدأه أول يونيو الجاري .


في هذا الشأن، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرصه على مساندة المنتخب الاوليمبي لكرة القدم في استعداداته لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية، مشيراً  ان لاعبي المنتخب الاوليمبي أمامهم فرصة كبيرة للمنافسة علي ميدالية اولمبية تحت قيادة المدرب الكبير البرازيلي ميكالي والذي سبق وأن توج بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016 عندما كان يتولي قيادة منتخب البرازيل ، متمنيا أن   يكرر المدرب البرازيلي إنجازه مع منتخبنا الأولمبي.

وأوضح أن المباريات الودية التي يخوضها المنتخب تأتي في إطار الحرص من الجهاز الفني والاتحاد للوقوف على مستوي اللاعبين استعدادا لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية، مشيرًا الى ان "هناك دعم كبير من الدولة لتذليل كل العقبات لتوفير افضل مناخ للمنتخب الاولمبي وجميع الرياضيين المصريين، للمنافسة على ميدالية أولمبية".


يترأس الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي البرازيلي روجيريو ميكالى، المدير الفني، وتمكن المنتخب الوطني من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بعد ان حقق المركز الثاني ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، والتي أقيمت في المغرب.

جاءت مصر في المجموعة الثالثة بدورة الألعاب الأولمبية بجانب كل من: "إسبانيا، أوزبكستان، جمهورية الدومينيكان".

ويفتتح المنتخب المصري مبارياته امام جمهورية الدومينيكان يوم 24 يوليو، يليه مواجهة منتخب أوزبكستان يوم 27 يوليو، ليختتم الفراعنة مواجهاتهم امام المنتخب الاسباني يوم 30 يوليو.

مقالات مشابهة

  • مدير المنتخب البحريني لكرة القدم: منتخب الإمارات يمتلك عناصر مميزة
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • نادي النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في إفريقيا فما السبب ؟
  • طبقاً للوائح والقوانين .. النجوم يطالب إتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • أرسين فينغر يحل بالمغرب بدعوة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
  • ربيع يبرر الهزيمة المخيبة للمنتخب المغربي أمام زامبيا (فيديو)
  • يورو 2024.. بولندا تسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في أمم أوروبا
  • لبنان يتبرأ من ندوة في بيروت "أساءت إلى المغرب"
  • المنتخب الوطني سيواجه أوغندا بالبدلة البيضاء