قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الاثنين 22 أبريل/نيسان 2024، إن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) دشنت، خلال اليومين الماضيين، معسكراتها الطائفية الصيفية، لاستقطاب الشباب والطلاب وغسل أدمغتهم بالأفكار المستوردة من إيران، وسط ممانعة مجتمعية ودعوات للمقاطعة.

وبحسب المصادر، فإن دعوات مليشيا الحوثي لاستقطاب طلاب لمراكزها الطائفية قوبلت برفض شعبي رغم الضغوط التي تمارسها المليشيا عبر المشايخ وعقال الحارات، حيث امتنع غالبية السكان عن تسجيل أطفالهم.

وقالت، إن المليشيا شكلت العديد من اللجان الميدانية في المديريات والأحياء بهدف تحشيد الأطفال والطلاب إلى المراكز الصيفية.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا خصصت غرف عمليات لاستقطاب الطلاب في المدارس المغلقة التي تسعى لإقامتها في عدد من المديريات وعددها 6 مدارس و20 مدرسة أخرى تسميها "نموذجية".

وتهدف المليشيا إلى استقطاب المئات من الطلاب وخاصة من طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية لإخضاعهم لدورات طائفية وأخرى عسكرية في المدارس قبل أن تلحقهم بجبهات القتال.

وإلى جانب المدارس المغلقة، أعلنت مليشيا الحوثي في المحافظة بأنها ستقيم مراكزها الصيفية في 600 مدرسة مفتوحة، وتستمر 60 يوما، غير أن مصادر تربوية أكدت بأن تلك الأرقام غير صحيحة، وأنها تأتي في إطار الضخ الدعائي، خاصة مع الرفض الشعبي والوعي المتنامي في المجتمع إزاء خطورة تلك المعسكرات.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار

الثورة نت/ أمين النهمي

اُختتمت بمديريات جهران، والمنار، وعنس، وجبل الشرق، والحداء، ووصاب السافل بمحافظة ذمار، اليوم، أنشطة الدورات لطلاب المدارس الصيفية للعام 1445هـ.

وأكدت الكلمات أن نجاح الدورات الصيفية عكس مستوى وعي المجتمع وأولياء الأمور بأهميتها في تحصين أبنائهم من الثقافات المغلوطة وتسليحهم بالثقافة القرآنية والإيمانية.

ونوهت بحجم الزخم الذي شهدته الدورات الصيفية النموذجية والمفتوحة خلال هذا العام، وبمستوى التفاعل الرسمي والشعبي للدورات، والذي يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في بناء جيل متعلم وواع ومتسلح بالمعرفة والإيمان.

وأشارت الكلمات إلى أن الدورات والمدارس الصيفية النموذجية والمفتوحة ساعدت على استثمار أوقات الطلاب والنشء، خلال العطلة الصيفية، بما يعود عليهم بالفائدة.

وثمنت الكلمات الجهود المبذولة من قبل القائمين على المدارس الصيفية النموذجية وحرصهم على تعليم الطلاب القرآن الكريم والتربية الإيمانية، وتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم المختلفة.. مثمنة جهود الجميع والداعمين والمساهمين في إنجاح الدورات الصيفية بالمحافظة.

فيما استعرض القائمون على المدارس الصيفية ما تضمنته الدورات من معارف وعلوم دينية وحفظ القرآن الكريم لحماية النشء والشباب من مخاطر الحرب الناعمة.

تخلل الاختتام، بحضور قيادات محلية، وتنفيذية، وتعبوية، وتربوية، وشخصيات اجتماعية، عروض كشفية، وفقرات إنشادية، وشعرية، وتكريم الطلاب والعاملين بالمدارس الصيفية النموذجية بشهادات تقديرية.

مقالات مشابهة

  • ذراع إيران تبث اعترافات لموظفين بالسفارة الأمريكية بعد إخفائهم لـ3 سنوات
  • شاهد // عرض كشفي مهيب لـ 10 آلاف من طلاب المدارس الصيفية بصعدة
  • اختتام الدورات الصيفية في عدد من مديريات إب
  • عرض كشفي مهيب لـ 10 آلاف من طلاب المدارس الصيفية بمحافظة صعدة
  • مليشيا الحوثي تقتحم منزل العميد طه الجعمي في إب
  • حفل ختامي وعرض كشفي لطلاب مدرسة الإمام الحسين بمديرية دمت محافظة الضالع
  • تكريم طلاب المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية المراوعة في الحديدة 
  • اختتام الدورات الصيفية وعرضا كشفيات لطلاب مدرسة الإمام الحسين في دمت بالضالع
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • تحليل: مصادر قوة الحكومة التي غفلت عنها ذراع إيران