استقبل اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ ، اليوم الاثنين، الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء واللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي الخامس لتحلية المياه تحت عنوان "مستقبل تحلية المياه في مصر والشرق الأوسط"، والمقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو ٢٠٢٤، والذي ينظمه مركز التميز المصرى لأبحاث تحلية المياه بالمشاركة مع المؤتمر اليورو متوسطى لتحلية المياه EURO-MED 2024 والذى تنظمه الجمعية الأوروبية لتحلية المياه EDS.

وأشاد المحافظ بالمؤتمر الذي يناقش مشكلة تواجه التنمية المستدامة فى مصر والشرق الأوسط.

وأوضح الدكتور حسام شوقى أن المؤتمر يهدف الى الفعالية العلمية التواصلية إلى تعزيز الحوار والتبادل المعرفي حول مستقبل تحلية المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف زيادة الوعي بأهمية استخدام التقنيات الحديثة في تحلية المياه وتعزيز الاستدامة البيئية في هذا المجال، وتابع ان المؤتمر يسعى أيضًا إلى تحسين جودة المياه المتاحة للاستهلاك البشري والزراعة والصناعة، من خلال استعراض أحدث الابتكارات والتطورات في تكنولوجيا تحلية المياه والطاقة.

ووجه محافظ جنوب سيناء بتذليل اية معوقات وتوجيه الدعم الكامل لخروج المؤتمر بصورة تليق بوضع مصر الاقليمى والدولى.

حضر اللقاء اللواء أحمد الاسكندراني سكرتير عام المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء فودة بحوث الصحراء مؤتمر المياة لتحلیة المیاه تحلیة المیاه

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الباكستاني يدعو لوقف الإمدادات العسكرية لإسرائيل

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، أن الجرائم الإسرائيلية المرتكبة في غزة لم يسبق لها مثيل منذ الحرب العالمية الثانية واصفا إياها بأنها جرائم تطهير وتعد انتهاكا صارخا للقانون والمجتمع الدولي وحقوق الإنسان، داعيا لوقف الإمدادات العسكرية لإسرائيل. 

 

تشيلي تطالب إسرائيل بالامتثال للقوانين واحترام قرار المحكمة الدولية "نتنياهو اسمه الحقيقي ميليكوفسكي".. صحفي بريطاني يفضح خدعة أسماء رؤساء وزراء إسرائيل

 

وقال رئيس الوزراء الباكستاني، في كلمته خلال أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة بمدينة البحر الميت الأردنية، إن إسرائيل لا تلتزم بأي من القرارات الأممية، وتعمل على استخدم أسلوب "التجويع" من خلال منع وصول المساعدات كأداة حربية لتطويع الطرف الآخر من النزاع، فضلا عن تدميرها المنهجي للبني التحتية وأماكن نزوح المدنيين.

وزير خارجية الأردن: مؤتمر الاستجابة يوجه رسالة للعالم بأن الحرب على غزة يجب أن تتوقف فورا

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة في غزة الذي اختتمت أعماله اليوم الثلاثاء وجه رسالة إلى العالم بأن الحرب على قطاع غزة يجب أن تتوقف فورا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري ومارتن جريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، عقب انتهاء أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة في غزة والذي عقد بمدينة البحر الميت الأردنية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وقال الصفدي إن موقف المشاركين في المؤتمر واحد هو وقف الحرب فورا ووقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة، محذرا من أن عدم توقف العدوان سيجعل هذه الأزمة تستمر في التفاقم.

وأضاف أن ما نعمل عليه هو التخفيف من آثار هذه الأزمة بقدر المستطاع وهي مسؤولية دولية مشتركة، واصفًا ما تقوم به إسرائيل من تجويع كسلاح وخرق القانون الدولي والإنساني ووضع العقبات أمام إدخال المعبر الرئيسي في رفح أو عبر المسار من الأردن والاستمرار في العدوان هو جريمة حرب لم يشهد المجتمع الدولي مثيل لها على مدى عقود.

 

كندا: حل الدولتين الطريق الوحيد لحل دائم ومستدام للصراع في الشرق الأوسط

 

قال وزير التنمية الدولية الكندي أحمد حسين، إنه يجب حل الدولتين للوصول لحل دائم ومستدام للصراع الدائر في الشرق الأوسط.

وأضاف حسين ،في كلمته أمام المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش،وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، إنه لا يوجد وقت الآن للتحدث عن حلول قبل وقف إطلاق النار بشكل دائم ومستدام يتم بمقتضاه عودة النازحين لديارهم و الرهائن المختطفين من قطاع غزة.

وأشار إلى أن الجهود المبذولة للحد من تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة يجب أن تتزايد بشكل مستمر مع توفير الخدمات الصحية والتعليمية للفلسطينيين.

وأكد على ضرورة تعزيز دور السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا إلى أن بلاده جاهزة لتقديم دعما سريعا وفوريا لحل الأزمات والعقبات في فلسطين.

 

مقالات مشابهة

  • نيابة عن رئيس الدولة.. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ العقد الدولي للعمل.. الماء من أجل التنمية المستدامة
  • نيابة عن رئيس الدولة .. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة”
  • الدكتور الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة في إطار الاستجابة الإنسانية للقطاع
  • مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط يعقد اجتماعا لمناقشة عدد من القضايا المجتمعية
  • وفد الكوميسا يزور معهد بحوث التناسليات الحيوانية تمهيداً لإعتماد معامل المعهد لدى المنظمة
  • وكيل رياضة الإسماعيلية يستقبل أعضاء مركز جريفولز البلازما
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل سفيرة رومانيا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل سفيرة رومانيا بالقاهرة
  • وزير البيئة: حققنا أعلى معدلات النمو في إنتاج المياه المحلاة.. وقدمنا تمويلات تجاوزت 6 مليارات دولار
  • رئيس الوزراء الباكستاني يدعو لوقف الإمدادات العسكرية لإسرائيل