استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،بالمقر الرئيسي بأبي قير بالإسكندرية ،الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبريت، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

خلال اللقاء إستعرض الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية مع المدير التنفيذي لهيئة فولبريت كافة الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وهيئة فولبرايت.

وقام "عبد الغفار" بتقديم عرضاً موجزاً عرّف من خلاله"نصيف" بالأكاديميةو فروعها  داخل جمهورية مصر العربية واتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبرى الجامعات في العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابي بالأكاديمية .

و إستعرض أيضاً رئيس الأكاديمية في حديثه الإعتمادات الدولية الحاصلة عليها الأكاديمية من أكبر هيئات الإعتمادات الدولية لكلياتها بجانب إعتماد المجلس الأعلى للجامعات المصرية وكذلك الشراكات مع كبري الجامعات الدولية .

من جانبها  وجهت دكتورة ماجي نصيف الشكر للدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية ،على حسن الإستقبال والضيافة، مثمنة الدور الكبير الذي تقدمه الأكاديمية في تأهيل طلابها علمياً وعملياً.

جدير بالذكر ،انه تم عقد لقاء موسع مع  السادة العمداء وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية من مختلف الأفرع والكليات حيث قدم مسئولى هيئة فولبرايت عرضا عن الخدمات التى تقدمها الهيئة وأوجه الإستفادة منها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الأكاديمية العربية للعلوم رئیس الأکادیمیة العربیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها وفدًا من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لمناقشة سُبل التعاون بين الجانبين.

وضم الوفد كلا من النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب، والنائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب، والنائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب، والنائبة رشا فايز عضو مجلس النواب.

بحث سبل التعاون

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، إن اللقاء تناول سبل التعاون من خلال تنظيم ندوات وورش عمل ومؤتمرات تناقش القضايا التي تهم المواطن من خلال مركز إعداد القادة، بالإضافة إلى تنظيم نماذج المحاكاة للمؤسسات والكيانات المصرية وتبادل الخبرات، فيما يخص الشأن العام ودعم قطاعات الجامعة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

جلسات الحوار المجتمعي والصالون الثقافي لتوعية الطلاب 

وأشار «الجيزاوي»، إلى أن اللقاء تناول عقد جلسات الحوار المجتمعي والصالون الثقافي لتوعية الطلاب بقضايا المجتمع والعمل على بناء قدراتهم ومهاراتهم وغرس روح الولاء والانتماء لديهم وتأهيلهم للعمل العام، بما يساهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية لبناء الإنسان وفق رؤية «مصر 2030».

مقالات مشابهة

  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل سفيرة رومانيا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • ندوة علمية حول بيئة تعليمية إيجابية آمنة
  • الإعلامى حامد محمود يشارك فى لجنة تحكيم كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
  • وزير البترول يستقبل السفير الياباني لبحث التعاون في الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون