أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية لإعلام" أنه، استكمالاً لتنفيذ خطة التحوّل الرقمي في قطاع العدالة، زار وفد من ممثلي البنك الدولي وزير العدل هنري الخوري في مكتبه لمناقشة تفعيل وسبل تمويل خطة التحوّل الرقمي في قطاع العدالة. ضم الوفد الاختصاصي في مجال التطوير الرقمي لدى البنك الدولي عبد الله جبور وتانيا زاروبي، كما شاركت من واشنطن بواسطة وسائل الاتصال المرئية مستشارة البنك الدولي المحامية ناي قسطنطين، وخبراء آخرين في مجال التحوّل الرقمي والتطوير الإلكتروني.

حضر الاجتماع كلٌ من القاضي كارل عيراني ومستشار وزير العدل لشؤون تكنولوجيا المعلوماتية والتحوّل الرقمي المحامي علي جابر، وشارك وزير العدل وفد البنك الدولي بما يتمُّ العمل عليه لناحية تنفيذ خطة التحوّل الرقمي في قطاع العدالة، لا سيما التقارير والتحضيرات التي يتمُّ العمل عليها المتعلقة بالدقائق التطبيقية لمرسوم الأسناد الرسمية الإلكترونية الذي وافق عليه مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت بتاريخ 10/2/2024، والتي من المفترض أن تصدر بالتزامن مع نشر المرسوم المذكور في الجريدة الرسمية بالإضافة الى الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة لإطلاق النسخة الرسمية من برنامج "الحوكمة" الإلكتروني للمحاكم بالتنسيق مع الرئيس الأول لمحاكم الإستئناف في بيروت القاضي حبيب رزق الله، ورئيسة دائرة التنفيذ في بيروت القاضية نجاح عيتاني، والذي سيبدأ تفعيله انطلاقاً من دائرة التنفيذ في بيروت ليتمَّ تعميمه على سائر المحاكم في قصر عدل بيروت، تمهيداً لتفعيل العمل به لدى باقي المحاكم اللبنانية. وقد أبدى الوفد استعداد البنك الدولي للتعاون الكامل مع الوزارة وتقديم الدعم اللازم لمواكبة تنفيذ خطة التحوّل الرقمي في قطاع العدالة.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: البنک الدولی وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

اليمن يبحث سبل تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الدولي

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور، واعد باذيب، الخميس، مع المديرة القطرية لمجموعة البنك الدولي الدكتورة، دينا أبو غيداء، سبل تعزيز التعاون المشترك والعلاقات الإستراتيجية بين الجانبين.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، تطرق اللقاء الذي حضره نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور، نزار باصهيب، إلى أهمية إشراك القطاع الخاص في جهود التنمية، والدور الذي يمكن أن يلعبه في تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه اليمن، واستعدادات الوزارة للاستعراض الوطني الطوعي القادم ووضع الاستراتيجية الوطنية للتنمية، وأهمية الدعم الذي يمكن أن يقدمه البنك الدولي في هذا السياق.

 

وأكد الوزير على أهمية استمرار مشاركة وبقاء مؤسسة التنمية الدولية في دورتها القادمة في اليمن دون تخفيضات في التمويل، مشددًا على الدور الحيوي الذي يلعبه الدعم في استقرار البلاد وتنميتها. وطلب دعم البنك الدولي في ضمان الحفاظ على التزام المؤسسة تجاه اليمن.

 

كما أكد باذيب على ضرورة البدء في عملية التشاور حول مذكرة مشاركة الدولة القادمة مع التركيز على الانتقال من الاستجابة للطوارئ إلى مبادرات التنمية طويلة الأمد.

 

يُعد هذا اللقاء خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة بين اليمن ومجموعة البنك الدولي، ويمثل التزام الطرفين بالعمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة والاستقرار في اليمن.


مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 1.2 مليار دولار لتحفيز النمو في كينيا
  • بنك ناصر يرفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه
  • رئيس محكمة الأمم مناصر لفلسطين من عائلة لبنانية سنية (بورتريه)
  • وزير العدل الفرنسي يشيد بالتعاون القضائي بين الرباط وباريس
  • المشاط تبحث رئيس بنك التنمية الأفريقي زيادة آليات تمويل القطاع الخاص
  • خبراء قانونيون: الحملة الإسرائيلية ضد “الجنائية الدولية” تعد جرائم ضد العدالة
  • اليمن يبحث سبل تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الدولي
  • العدالة الناجزة في العصر الرقمي: محاكم دبي تفتح آفاقًا جديدة في مجال تنفيذ الأحكام
  • جامعة الشارقة ومؤسسة عبد الله الغرير تعتزمان تسريع التحوّل الرقمي في قطاع التعليم والتعلّم عبر الشراكات والمنح البحثية
  • مساعد وزير العدل: نثمن دور جامعة عين شمس في التطورات التشريعية والقضائية