أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، الثلاثاء، أولى فعاليات القافلة الثقافية والمسرح المتنقل بقرية المعدية بإدكو بمحافظة البحيرة، وتستمر الفعاليات على مدار ثلاثة أيام.

ويأتي ذلك ضمن برامج وزارة الثقافة المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة.

بدأت الفعاليات بالنادي الاجتماعي بالمعدية بتنفيذ عدد من الورش الفنية قدمها فنانو قصور الثقافة، وشارك فيها مجموعة من طلاب المدارس؛ منها ورشة اصنع عروستك بنفسك، وورشة الإستنسيل، بالإضافة إلى ورشة رسم على الوجه، وورشة تلوين.

دعم الدخل والتنمية وتوفير الأمن الغذائي

وشهدت القافلة عددا من اللقاءات التثقيفية حول عدة قضايا؛ منها محاضرة عن «أهمية الزراعة في النمو الاقتصادي»، شارك بها ريمون رفعت نائب مدير التنمية الريفية الشاملة بالهيئة القبطية الإنجيلية، وتحدث عن أهمية الدور الذي تقوم به الزراعة في دعم الدخل والتنمية وتوفير الأمن الغذائي كما تناول أهمية دور الفلاح.

وعقدت محاضرة عن دور الثقافة في تنمية المجتمع والارتقاء بالمواطن، تناول خلالها علي توتو الجانب التوعوي والتثقيفي وأثره الكبير في نشر القيم الإيجابية في المجتمع، وتضمنت الفعاليات ندوة بعنوان «التنمر» لعبد الوهاب خلاف مدير العلاقات العامة بمركز ومدينة المحمودية، تحدث فيها عن التنمر وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع وعدد المحاضر أنواع التنمر وأسبابه، مشيرا إلى ضرورة التوعية المستمرة لمواجهته ونبذه.

ورشة اكتشاف المواهب

كما أقيمت ورشة اكتشاف مواهب، واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة البحيرة القومية للإنشاد الديني بقيادة المنشد أسامة علام قدمت مجموعة كبيرة من الأغاني الدينية منها ميدلي جماعي في حب الرسول، مدد يا نبي، برضاك يا خالقي، المسك فاح، أول كلامي، يا صلاة الزين، نسمات هواك، وغيرها من الأغاني الدينية وسط تفاعل وإقبال كبير.

القافلة تنظم بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش وفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني بالتعاون مع مركز ومدينة إدكو، والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وتستمر القافلة في تقديم فقراتها على مدار ثلاثة أيام بالقرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اكتشاف المواهب اكتشاف مواهب التنمية الريفية العلاقات العامة القافلة الثقافية النمو الاقتصادي الهيئة العامة لقصور الثقافة الثقافة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة شاملة في حلايب وشلاتين لمدة 3 أيام

أعلنت مؤسسة «حياة كريمة»، عن أن مبادرة «أنت الحياة» تتواجد في مدينة حلايب وشلاتين لمدة 3 أيام، ضمن القافلة الشاملة لخدمة الأهالي كافة في المدينة، وتشمل أنشطة توعوية، ومجتمعية، وثقافية ورياضية، بالتعاون مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

قافلة بالتعاون مع جامعة المنصورة

وأضافت «حياة كريمة»، في منشور عبر صفحتها الشخصية، أن قافلة مبادرة «أنت الحياة»، تأتي بالتعاون مع جامعة المنصورة، وتشمل صرف الأدوية مجانا، بالإضافة لأنشطة توعوية، ومجتمعية، وثقافية ورياضية، بالتعاون مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وتتواجد القافلة الشاملة بمستشفى شلاتين، وقصر ثقافة شلاتين، ومركز شباب شلاتين، وتستمر من الساعة 9 صباحا حتي 12 ظهرا، ومن 4 عصرا حتى 8 مساء.

القافلة تستقبل حالات الغارمين

وتستقبل القافلة حالات الغارمين لدراستها، والحالات الإنسانية للتدخل الفوري والمساعدة، بالإضافة إلى توفير فرص توظيفية من مؤسسة عمال مصر، وورش عمل حرفية للسيدات من المجلس القومي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل
  • معرض زايد لكتب الأطفال .. ورش وعروض عرائس ضمن فعاليات قصور الثقافة
  • الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «مشروعات مصر القومية» ضمن أجندة فعاليات قصور الثقافة بالغربية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة شاملة في حلايب وشلاتين لمدة 3 أيام
  • الكشف على 1645 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • فحص 1600 مواطن في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • اليوم.. حياة كريمة تنظم قافلة طبية بقرية الجريدات بطهطا
  • الكشف على 917 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن "حياة كريمة"
  • قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجيستير والدكتوراه