إختتم نادي الفتاة بمركز شباب شهداء العبور التابع لفرع حي ثان بالاسماعيلية أخر فعاليات ورشة الراتان التي نفذت خلال الفترة من 21 حتى 23 إبريل الجاري.

والتي تعد ضمن مبادرة حرفتك مهنتك التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بمراكز الشباب وتهدف المبادرة إلى تنمية مهارات السيدات في مجال الصناعات اليدوية والحرفية، وتعزيز قدراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن وذلك لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة تماشيا مع الإستراتيجية القومية.

 
 وتواصل وزارة الشباب والرياضة(الإدارة المركزية لتنمية الشباب) تواصل من خلال الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية تنفيذ حزمة من الورش التدريبية الحرفية والتراثية بمحافظة الإسماعيلية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.ويشرف على المبادرة بالاسماعيلية  الدكتور إيهاب صلاح مدير عام المديرية وإشراف ليلى مختار منسق عام أندية الفتاة بإدارة الشباب بقيادة كابتن رمضان الطيب مدير الإدارة .

وفي سياق متصل نفذت إدارة البرلمان و التعليم المدني بالمديرية الأحد والإثنين21 و22 إبريل الجاري لقاءات المنتديات التمهيدية لبرلماني الشباب والشيوخ

إستعداد للمشاركة فى منتدى برلمان شباب القناة بمحافظات "بورسعيد- السويس - الإسماعيلية - جنوب سيناء - شمال سيناء" بمركز شباب البغاده التابع لفرع القصاصين . 

يهدف البرنامج الي تعزيز المشاركة السياسية لدى الشباب وإعداد وتأهيل الشباب المشارك لمواجهة تحديات العصر

والتعرف على إنجازات الدولة المصرية إستنادا على عدة محاور" حياة كريمة - المشروعات القومية للدولة المصرية - تحديات ورؤى الوضع الإقتصادى المصرى" حيث أدار ورش العمل الدكتور باسم المغربي أستاذ العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة قناة السويس بحضور كابتن خالد حسين عوض الله مدير إدارة البرلمان و التعليم المدني ومحمد إبراهيم مسئول النشاط بالإدارة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة مراكز السيدات مراكز الشباب الاسماعيليه

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ

أعلن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن افتتاح موسم الصيف للموسم الجديد في محافظة شمال سيناء، للعام الثاني على التوالي بعد عودة الحياة لطبيعتها بالمحافظة بفضل جهود القوات.

وأكد المحافظ، خلال مبادرة "صيف شبابنا" التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بالتعاون مع مجلس مدينه العريش للترويج لموسم الصيف،  علي ساحل البحر بالعريش،بحضور اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة،اللواء مصطفى محمد مصطفى،رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، اللواء أسامه عفش،رئيس مركز ومدينه العريش،ايهاب حسن عبد الوهاب،مدير عام الشباب والرياضة ، على أن شمال سيناء مستعدة لاستقبال المصيفين من أبناء المحافظات الأخرى.
ودعا المحافظ المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية الي زيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة علي ساحل البحر الأبيض المتوسط.
وأشار المحافظ إلى تقسيم شاطئ البحر إلي عدة قطاعات ،وتوفير المنقذين في كل قطاع للحد من حالات الغرق خلال فصل الصيف.

من جانبه أكد أيهاب حسن عبد الوهاب مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، علي قيام المديرية بتوفير المنقذين علي طول ساحل البحر في مدينة العريش، بدعم من وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.

وأضاف عبد الوهاب، أن انطلاق المبادرة تضمن عدد من الفقرات الفنية والمباريات الرياضية في مختلف اللعبات الرياضية والترفيهية علي رمال ساحل البحر بالعريش
وأشار إلي أن مبادرة "صيف شبـابنا"، منصة شاملة تقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء للشباب في جميع أنحاء مصر، وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر والتفاعل الاجتماعي وتشجيع الشباب على المشاركة الفعّالة في المجتمع، وتعزيز روح الابتكار والريادة لديهم، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم وتطورهم المهني

مقالات مشابهة

  • ختام منافسات الدوري الرياضي لقطاع القنال للإتحاد العام لمراكز شباب مصر ببلبيس
  • ختام فعاليات الدوري الرياضي ومعارض أندية الفتاه والمرأة لقطاع القنال بالشرقية
  • منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس بدوري الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ
  • ختام بطولة كأس مصر للفروسية
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • الشباب والرياضة تستعد لانطلاق مبادرة «صيف شبـابنا» في شمال سيناء
  • كفر الشيخ تحصد أول تنس الطاولة و«اليد» وثاني «الطائرة» بختام الدوري الرياضي