تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم كلية الهندسة بجامعة قناة السويس مؤتمرها العلمي الرابع للبحوث التطبيقية بقطاع الدراسات العليا والبحوث- يوم الإثنين المقبل الموافق 29 أبريل بعنوان "الواقع الهندسي بين الطموح والتطبيق".

يأتي المؤتمر تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة، وإشراف تنفيذي الدكتور أسامة عبد الحميد نصار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وتأتي أهداف المؤتمر لتعكس إحدى استراتيجيات منظومة دعم البحث العلمي وتطويره، وهي التطور الهندسي و التكنولوجيا من أجل نقل الأفكار والأبحاث إلى مرحلة النماذج الأولية، ثم التوسع إلى مرحلة الإنتاج والتنفيذ.  

كما تدور محاور المؤتمر حول: 
1- الاستدامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs):
التركيز على البحوث والمشاريع التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال الحلول والممارسات الهندسية المبتكرة والمستدامة.
2- الإبداع في البناء:
استكشاف النهج والمواد والتقنيات الجديدة في مجال البناء؛ لتعزيز الكفاءة والمتانة والاستدامة مع تلبية احتياجات المجتمع.
3- تطبيق البحث:
عرض التطبيقات العملية لنتائج البحث في مختلف مجالات الهندسة، مع التركيز على الأثر العملي والتطبيقي، والتوافق مع احتياجات الصناعة والمجتمع.
4 - المواكبة للتطور التكنولوجي:
مناقشة تطور منهجيات وتقنيات البحث في الهندسة، وكيفية التكيف مع ودفع التطورات التكنولوجية للتطوير المستقبلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحث العلمي البحوث التطبيقية التنمية المستدامة جامعة قناة السويس شئون الدراسات العليا والبحوث الدراسات العلیا والبحوث

إقرأ أيضاً:

إنعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة الأوقاف بسوهاج

بدأت فعاليات برنامج البناء الثقافى لأئمة أوقاف سوهاج، اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٦/١٠م، وعُقد اللقاء بمسجد الكبير بإدارة أوقاف المراغة شمال محافظة سوهاج، بحضور الدكتور محمد حسني عبد الرحيم، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، والدكتور محمد عمر أبو ضيف أستاذ النقد الأدبي بكلية الدراسات الإسلامية بسوهاج، والدكتورة فاطمة محمد محمد المهدي، وكيل كلية الدراسات الإسلامية بسوهاج، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات . 

وفى بداية كلمته رحب الدكتور محمد حسني عبد الرحيم، وكيل وزارة الأوقاف بالحضور، مؤكداً أن من علامات الحج المبرور طيب المعشر، وحسن الخلق، وبذل المعروف، والإحسان إلى الناس بشتى وجوه الإحسان، من كلمة طيبة، أو إنفاق للمال، أو تعليم لجاهل، أو إرشاد لضال، أو أمر بمعروف أو نهي عن منكر، وقد كان ابن عمر رضي الله عنهما يقول: "إن البر شيء هين، وجه طليق وكلام لين".

وقال الدكتور محمد عمر أبوضيف، أستاذ النقد الأدبي بكلية الدراسات الإسلامية، أن مما يتحقق به بر الحج الاستكثار من أنواع الطاعات، والبعد عن المعاصي والمخالفات، فقد حث الله عباده على التزود من الصالحات وقت أداء النسك، فقال سبحانه في آيات الحج: {وما تفعلوا من خير يعلمه الله وتزودوا فإن خير الزاد التقوى} (البقرة:197)، ونهاهم عن الرفث والفسوق والجدال في الحج فقال عز وجل: {الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج} (البقرة:197)، وقال صلى الله عليه وسلم: (من حج هذا البيت فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه) متفق عليه

وقالت أكدت الدكتورة فاطمة محمد محمد المهدي، وكيل كلية الدراسات الإسلامية بسوهاج، أن الحج من أفضل الأعمال وهو لون من ألوان الجهاد في سبيل الله 'وقد بشر المصطفى صلى الله عليه وسلم من حج واجتنب المحظورات بغفران ذنوبه كما بشر أيضا بأن الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة .

والحج المقبول  له علامات منها : أن يكون الحاج بعد رجوعه خيرا مما كان، وأن يوفقه الله لطاعة بعدها، وان يكون خيره مستمرا في ازدياد، وان تظهر عليه علامات الخير والالتزام فيزيد من البر والطاعات وان يشارك في جميع أعمال الخير وان يحفظ جوارحه عن المعاصي .

وفى ختام اللقاء عقدت مقرأة الأئمة بمسجد "الكبير" بالمراغة"، كما تم عقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله (صل الله عليه وسلم) .

مقالات مشابهة

  • الأطباء تكشف موعد إجراء قرعة علنية على قرض حديثى الزواج والدراسات العليا
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد تخريج طلبة الدراسات العليا بجامعة الشارقة
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر اسطنبول للعلوم الاجتماعية"
  • إنعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة الأوقاف بسوهاج
  • اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار فعاليات "المدرسة الصيفية في التطبيقات الهندسية"
  • صحة الشيوخ توصي بإحكام الرقابة على مراكز التدريب الخاصة بالمجالات الطبية واعتمادها رسميا
  • الجامعة التقنية الوسطى تقيم المؤتمر العلمي الخامس لبحوث تقنيات الهندسة الكهربائية
  • 19 يوليو.. آخر موعد للتسجيل بالمؤتمر السنوي الخامس للدراسات العليا بجامعة القناة
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة.. صور
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة