الثورة نت|

دشن القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم، العمل بمشروع توسعة وإعادة تأهيل خط شبكات الصرف الصحي في منطقة الحوبان بتكلفة إجمالية 739 ألف دولار.

ويأتي تدشين العمل بالمشروع البالغ طوله ثلاثة آلاف و300 متر وقطر 500 متر، بتمويل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في اليمن “اليونبس”.

وفي التدشين أكد المساوى اهتمام السلطة المحلية بالمشاريع الخدمية في المحافظة ترجمة لموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي في تنفيذ المشاريع التي تخدم المواطنين وتصب في مصلحتهم.

وأشار إلى أهمية مشاريع المياة وتأهيل وتوسعة خط الشبكة الرئيسية للصرف الصحي الممتدة من منطقه الحوبان، حتى محطة الجهيم في شارع الأربعين والتي كانت قد تعرضت للتلف والأضرار نتيجة العدوان خلال السنوات التسع الماضية.

من جانبه أوضح مدير المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي بالمحافظة محمد إبراهيم، أن مشروع تأهيل وتوسعة الشبكة سيخدم ما يقارب من 145 ألف نسمة وسيعمل على معالجة الإشكالات الناجمة عن تهالك الشبكات القديمة وتكرار حالة الأعطال المتفاقمة بإحياء ومناطق الحوبان.

ولفت إلى أن المشروع يأتي ضمن حزمة من مشاريع المياه والصرف الصحي الجاري تنفيذها في منطقه الحوبان تعز الجديدة، مشيداً بالجهود والدعم المستمر من قبل قيادتي وزارة المياه والبيئة والسلطة المحلية في المحافظة.

حضر التدشين مديرا مديرية صالة محمد محسن الهشمة والإعلام أبوبكر العزي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحوبان تعز

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة تشاركا في مبادرة بداية جديدة

تشارك شركتا مياه الشرب والصرف الصحي في القاهرة، في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأجرت «مياه القاهرة» استطلاع رأي للعملاء من المترددين من جمعية البهاء بمدينة الأمل بمنطقة الحي العاشر، وداخل نادي المطرية الرياضي، لقياس جودة المياه والخدمات المقدمة من شركة مياه الشرب بالقاهرة، كما تم تنفيذ ورش سباكة وندوة توعوية عن أهمية المياه، والطرق المثلى لترشيد الاستهلاك، بجمعية البهاء بمدينة الأمل.

أنشطة توعية 

قامت شركة مياه الشرب بتنفيذ أنشطة توعوية لأطفال حضانات فيوتشر فرع المطرية والمشرفين وتضمنت الأنشطة مسرح عرائس وألعاب تفاعلية وورش رسم وتلوين ومسابقات وندوة توعوية لتوضيح السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب.

ترشيد استهلاك المياه

وفي سياق متصل، قامت شركة الصرف الصحي بالقاهرة برئاسة عادل حسن، رئيس  الشركة، بالمشاركة في مبادرة بداية جديدة بالتنسيق بين فريق إدارة التوعية بصرف القاهرة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة من خلال تنظيم ندوة توعية عن ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي والسلوكيات السليمة في التعامل معها وذلك تحت رعاية اللواء طارق البحيري، رئيس حي المعادي.

وشهدت فعاليات اليوم العديد من الندوات ضمن مبادرة بداية جديدة وتوفير العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين وتوفير سيارات الشهر العقاري المتنقلة ووزارة التضامن الاجتماعي وذلك تحت مظلة محافظة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • الزقازيق تستعد للتقلبات الجوية بتطهير شبكات الصرف وصفايات الأمطار
  • مياه القليوبية تكلف لجاناً لمراجعة شبكات المياه والصرف بالمدارس
  • تدشين صرف كروت مواعيد الحوالات النقدية بعدن
  • مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة تشاركا في مبادرة بداية جديدة
  • حملات لتوعية السيدات بترشيد استهلاك المياه في الشرقية
  • تدشين مبادرة مجتمعية لتوسعة طريق الحلاقة في مديرية ماهلية بمأرب
  • تدشين مبادرة مجتمعية لتوسعة طريق في ماهلية بمأرب
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد (صور)
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد| صور