أبوظبي: «الخليج»
في إطار استعداداتها المبكرة لموسم الحج، أنهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، كافة الإجراءات والترتيبات المتعلقة باعتماد القائمة النهائية لفرز واختيار حجاج الدولة لهذا العام 1445هـ/ 2024؛ وذلك وفق معايير قرار مجلس الوزراء، وقرارات لجنة التراخيص ذات الصلة.
وقامت الهيئة خلال الفترة السابقة بإخطار جميع المسجلين الذين تمّ اختيارهم للحج عبر وسائل التواصل المختلفة، وأفسحت المجال لهم لاختيار الحملات وبرامج الحج التي تناسبهم، لتأكيد جديتهم في الرغبة بأداء الفريضة لهذا الموسم وملء الشواغر بأصحاب الأولوية حسب تصنيفات نتائج القرعة الإلكترونية، وستقوم الهيئة اعتباراً من اليوم بتوجيه رسائل اعتذار للذين لم يتم اختيارهم لهذا العام، ودعوتهم للتقديم في الأعوام القادمة مع تمنياتها للجميع بالتوفيق.


وأكدت الهيئة أن نتائج الفرز تتم عبر البرنامج الإلكتروني، وراعت آلية الفرز المعايير والاشتراطات المعتمدة، والتي تعطي أولوية منح التصاريح لكبار المواطنين ومرافقيهم، وأصحاب الهمم والأمراض المستعصية الذين تنطبق عليهم الشروط والمعايير الصحية، مشيدةً بحرص القيادة الرشيدة على تحقيق السعادة للجميع، وتهيئة بيئة مثالية للحجاج وتسخير كافة الإمكانيات اللازمة لراحتهم.
وكانت الهيئة قد أعلنت في الفترة السابقة أن الذين قدموا في النظام الإلكتروني للحج هذا العام بلغ عددهم 37,743 مواطناً ومواطنة، وتمّ اختيار 6,228 منهم، وهو عدد الحجاج المخصص لدولة الإمارات العربية المتحدة لهذا الموسم، وذلك بناء على الترتيبات التي تتخذها المملكة العربية السعودية الشقيقة بالتنسيق مع الدول الإسلامية في هذا الشأن لأجل سلامة الحجاج، وتهيئة البيئة المثالية لهم لأداء الركن بيسر وسهولة وسلامة.
وأكدت الهيئة حرصها على تحقيق أكبر قدر ممكن من طلبات الراغبين بأداء فريضة الحج، وذلك من خلال فتح برنامج التسجيل للحج قبل فترة كافية حتى تضمن توزيع الفرص بصورة مرضية للجميع، وتوفير مساحة كافية لهم لاختيار الحملة التي تناسبهم، مشيرةً إلى أن التميز وجودة الخدمات وتحقيق السعادة للحاج هو من أولويات الهيئة وفي مقدمة اهتماماتها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. الشؤون الإسلامية تواصل خدمة الحجاج القادمين عبر المنافذ الحدودية البرية

يواصل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، خدمة ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج، عبر المنافذ الحدودية البرية الخمسة المتمثلة في منفذ الرقعي الحدودي مع دولة الكويت، ومنفذ سلوى الحدودي مع دولة قطر، ومنفذ جسر الملك فهد مع مملكة البحرين، ومنفذ البطحاء مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنفذ الربع الخالي الرابط مع سلطنة عمان.
وأوضح فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية، أنه جرى توزيع أكثر من 22,768 مطبوعة علمية على الحجاج، تضمنت موضوعات عن أحكام المناسك، وأعمال الحج، والدعاء من الكتاب والسنة، وكتاب "حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة"، و"دليل الحاج والمعتمر"، وعقيدة أهل السنة والجماعة، والمنهج لمن يريد الحج، وشرح أصول الإسلام، وغيرها من الكتب بعدة لغات عالمية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع أكثر من 22,768 مطبوعة علمية على الحجاج - واس
أخبار متعلقة خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابيةإطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن5000 بطاقة تعريفيةكما وزع فرع الوزارة أكثر من 5000 بطاقة تعريفية تحمل باركودًا تعريفيًا لتطبيقات الوزارة التي تسهم بدورها في تقديم الخدمات الميسرة بين يدي الحجاج، والتي من بينها تطبيق "رشد" الذي يتضمن المصحف الشريف، مواقيت الصلاة، اتجاه القبلة، والحج الافتراضي بعدة لغات، وغيرها من الخدمات التي تعينهم على أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.
وأوضح فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في سبيل خدمة ضيوف الرحمن، وتسهيل أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • “الشؤون الإسلامية” تواصل استقبال (1170) حاجًا وحاجة من 80 دولة
  • الشؤون الإسلامية تقدم تطبيق تقنية الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد متعدد اللغات لتعليم مناسك الحج والعمرة لخدمة الحجاج
  • مستقبَلين بالورود والهدايا.. وصول ضيوف خادم الحرمين للحج من سوريا إلى مكة المكرمة
  • «الشؤون الإسلامية» بالشارقة تنظم الندوة التثقيفية «الحج.. خطوة بخطوة»
  • "الشؤون الإسلامية" بالشرقية تواصل خدمة الحجاج القادمين عبر المنافذ البرية
  • الشرقية.. الشؤون الإسلامية تواصل خدمة الحجاج القادمين عبر المنافذ الحدودية البرية
  • الهيئة العامة للنقل تدشن سيارة الرصد الآلي كأول تجربة لها في موسم الحج
  • «الشؤون الإسلامية» تستقبل 683 حاجًا من 66 دولة ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • المملكة تهدي ضيوف خادم الحرمين للحج شرائح إنترنت واتصال
  • شرائح إنترنت واتصال مجانية لضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج