تسلم الدكتور محمد السيد من وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ومنال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، درع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا  والنقل البحري ( فرع اسوان )  من الدكتور الفيصل عبد الحميد عميد القبول والتسجيل بالأكاديمية، وذلك انطلاقا من دور الاكاديمية  كمؤسسة بحثية متخصصة لجامعة الدول العربية في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب والاستشارات ، وعرفانا بدور مديرية التربية والتعليم  وقياداتها في تفعيل بروتوكول التعاون ما بين الوزارة والأكاديمية.

 

 وشهد الدكتور محمد السيد، بقاعة مدرسة الثانوية بنات جزء من أولى فعاليات الندوات التعريفية عن المنح والبرامج التي تمنحها الاكاديمية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة ، بالتنسيق ما بين أحمد سليمان مدير إدارة  التعليم الثانوي وجنة دار السلام احمد مدير المشاركة المجتمعية.    

 ورافق الوكيل في مروره أسامة قدوس مصطفى مدير إدارة العلاقات العامة وزينب صالح مدير مدرسة الثانوية بنات وعفاف عاشور المنسق الإعلامي للمدرسة .

  وأكد السيد خلال حديثه مع طالبات المدرسة على أن استراتيجية الوزارة نحو التنمية المستدامة في 2030 تثمن العلم والابتكار ، مضيفاً أن برامج دعم وتدريب المتميزين التي تقدمها الاكاديمية بعد الثانوية العامة تعزز بناء جيل واع ومفكر  وتسهم في  تنمية أفراد المجتمع ومؤسساته لما تقدمه من أنشطة نوعية ومهنية في التدريب والتعليم لتعزيز دورها البارز في خدمة المجتمع وتوفير التعليم المستمر .             

يذكر أن الاكاديمية قد نظمت اليوم بضع ندوات في أكثر من قاعة بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا ومدرسة السيدة زينب الثانوية بنات ومدرسة قنا الثانوية بنات  للتعريف بالنظام الدراسي المطبق في كافة الكليات والتخصصات التي تتضمنها حيث يجمع بين المناهج التطبيقية والأكاديمية معا في تكامل وشمولية؛ و يتحصل الطالب على مسارات علمية تمنحه ثروات معلوماتية وخبرات مهنية واسعة تجعله قادرا على بدء مجاله المهني باحترافية تامة.

من ناحية أخرى كرم المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمال محافظة قنا اليوم الاربعاء 24 ابريل، 2024  عددا من العاملين بديوان عام الإدارة بمنحهم شهادة تقدير علي تفانيهم وتميزهم في أداء مهام عملهم بداخل الإدارة . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكاديمية العربية للعلوم قنا محافظة قنا المشاركة المجتمعية شهادة الثانوية العامة وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا شمال محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: دخول لجنة امتحانات الثانوية العامة في هذا التوقيت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وزير التعليم: دخول لجنة امتحانات الثانوية العامة من 8.30 صباحا

اكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. أن دخول لجنة الثانوية العامة 2024، الرئيسية يكون من الساعة 8.30 صباحا.

وأشار  الوزير خلال لقاءً، مع الصحفيين الآن، الى ان دخول لجنة الامتحان الساعة الـ9 الا 10 دقائق، وتوزيع الأسئلة 9 بالضبط.

وتنطلق امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة يوم 10 يونيو المقبل، فيما تبدأ الامتحانات الأساسية عقب اجازة عيد الأضحى يوم 22 من الشهر نفسه.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  عن إتاحة البيانات الخاصة بطلاب شهادة الثانوية العامة 2024 (رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان – المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان)،الاسبوع الماضي، وبدأت المدارس تسليم بطاقات أرقام الجلوس للطلاب من الثلاثاء الماضي.

وتواصل  المديريات التعليمية تنفيذ مبادرة ( تقدر فى عشرة أيام )  لدعم طلاب الثانوية العامة، والتي تقدم المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة 2024، في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة،  ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

من جهته قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة 2024، مثل العام الماضي بنظام “أوبن بوك”، موضحا أن التعريب، لطلاب اللغات مستمر، وسيتم تسليم جميع الطلاب كتيب مفاهيم.

وأكد الوزير، أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع الجهات المعنية،  ترصد صفحات الغش الالكتروني، وسيتم القضاء عليها قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة.

وتابع،  إن هناك توجيهات لتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في هي هدوء، ولفت إلى أنه جاري توفير “المراوح” بكافة اللجان، ومسموح أيضا للطالب إحضار مروحة “استاند”،  لمواجهة الحر، ويتم التنسيق في ذلك مع مدير الإدارة التعليمية.

كانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم سَحْب امتحانات الثانوية العامة بنفس مواصفات العام الماضي من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها، وسيتم تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة حرصًا على تحقيق تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

كما سيتم كما هو العام الماضي تصحيح إجابات أسئلة (البابل شيت) إلكترونيًا وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم وفي حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا، وسيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

وشددت على التفتيش الدقيق قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة، واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الإلكترونيات ومنع اصطحاب المراقبين الهواتف المحمولة داخل اللجان واستخدام تقنيات حديثة سيتم تطبيقها العام الحالي في مواجهة محاولات الغش الإلكتروني، مؤكدة أنه سيتم على الفور رصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

ووجهت الوزارة بضرورة قيام لجان الإدارة بمعاينة جميع لجان سير امتحانات الثانوية العامة والتأكد من صلاحيتها وأنها غير مدرجة بأعمال الصيانة، والتأكد من أن جميع لجان سير الامتحان بها كاميرات داخل اللجان الفرعية وإصلاح أي أعطال للكاميرات، وكذا توافر أعضاء قانونيين لجميع اللجان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ضرورة تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل لجان سير الامتحانات على طبيعة عملهم داخل اللجان.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الى ما يزيد عن 700 ألف طالب هذا العام.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات
  • وزير التعليم: لا تفاوض في منع الغش
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات
  • وزير التعليم: مستحيل تسريب أسئلة الثانوية العامة
  • وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا
  • وزير التعليم: دخول لجنة امتحانات الثانوية العامة في هذا التوقيت
  • وزير التعليم: تخفيض عدد أسئلة الإحصاء بامتحانات الثانوية العامة 2024
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع