بدأت مدينة البندقية الإيطالية يوم أمس تطبيق إجراء جديد يُعتبر سابقة عالمية، حيث يتعين على السياح الذين يزورونها لفترات نهارية قصيرة دفع رسوم قدرها 5 يورو وإبراز بطاقة دخول على شكل رمز استجابة سريعة. هذا الإجراء يهدف إلى الحد من الأعداد الضخمة للسياح، على الرغم من سعر البطاقة المنخفض وعدم تحديد عدد أقصى للزوار يوميًا.

تأمل البندقية أن يثني هذا الإجراء عددًا من السياح عن زيارتها خلال الفترات التي تشهد أكبر إقبال.

مع هذا التطبيق، تصبح البندقية أول مدينة سياحية في العالم تفرض رسوم دخول مشابهة لتلك الموجودة في مدن الملاهي. تتزايد الحركات المناهضة للإفراط في السياحة، خاصة في إسبانيا، مما يدفع السلطات إلى العمل على التوازن بين راحة السكان والاقتصاد السياحي.

قال رئيس بلدية البندقية، لويجي برونيارو، خلال مؤتمر صحافي في أوائل أبريل في روما، إن هذه التجربة هي الأولى من نوعها في العالم. ومن المتوقع أن تتبع مدن سياحية أخرى مثل البندقية هذا الإجراء بسبب مشاكل السياحة التي تواجهها.

أضاف برونيارو: “هدفنا هو جعل البندقية أكثر ملاءمة للعيش”. في هذا السياق، قامت البندقية بمنع السفن السياحية العملاقة من الوصول إلى وسطها التاريخي. في فترات الذروة، يمضي ما يصل إلى 100 ألف سائح ليلتهم في البندقية، بالإضافة إلى عشرات الآلاف الذين يقضون فيها ساعات قصيرة من دون المبيت.

وفي المقابل، لا يتجاوز سكان وسط المدينة 50 ألف نسمة، وهو عدد في تراجع مطرد. بالنسبة لعام 2024، تطول هذه الضريبة الجديدة 29 يوما فقط تشهد تدفقا كبيرا للسياح، إذ «يبدأ التقويم في 25 أبريل وهو يوم عطلة رسمية في إيطاليا، ثم يتبعه كل عطلة نهاية أسبوع تقريبا من مايو إلى يوليو»، بحسب برونيارو الذي وعد «بعمليات مراقبة سلسة للغاية» و«عشوائية» و«من دون طوابير»، للتأكد من الالتزام بدفع الضريبة.

الأنباء الكويتية

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير التربية يكشف عن جديد البكالوريا

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أنه تقرر إدراج تصحيح رابع لأوراق إمتحانات البكالوريا هذه السنة.

وقال الوزير في حوار له مع التلفزيون العمومي، أن التصحيح الرابع لأوراق الإمتحان هو إجراء هام واستراتيجي، خاصة وأنه كان يعتمد في السنوات السابقة في البعض من الأحيان عندما يتحصل التلاميذ في الإمتحان على نقاط بعيدة على تلك المتحصل عليها في السنة الثالثة والإمتحان التجريبي أين يقدم التلاميذ على تقديم الطعون.

وأشار وزير التربية، إلى أن الإجراء يهدف إلى مراقبة النقاط لتكون سليمة وهي المتحصل عليها. مشيرا إلى أن التصحيح الرابع جاء ليكون مقارنة بين النقطة النهائية المتحصل عليها في البكالوريا مع النقطة المتحصل عليها في السنة الدراسية في نفس المادة والشعبة. وإذا لم يكن هنالك فارق كبير ويتجاوز الفروق المقبولة نظرا للتصحيحات الثلاثة يرجع إلى التصحيح الرابع لتفادي ظلم أي مترشح.

وأوضح الوزير، أنه تم التأسيس لهذا الإجراء الجديد بشكل إجمالي وشامل وهو إضافي لتأمين نقاط سليمة خالية من الأخطاء للتلاميذ.

مقالات مشابهة

  • “السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تصل إلى خط النهاية الجمعة
  • تركيا تقرر فرض حجر صحي بسبب داء الكلب
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • هل تتأثر السياحة المصرية بإفلاس شركة ساويرس الألمانية؟
  • رقم قياسي جديد للسياحة في إسطنبول
  • وزير التربية يكشف عن جديد البكالوريا
  • إسطنبول تستضيف 5 مليون سائح أجنبي في 4 أشهر