أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالاقصر رفع درجة الاستعداد تزامنا مع خطة تأمين الذكري الثانية والأربعين لاحتفالات الدولة المصرية بعيد تحرير سيناء.

في حين تم الإعلان ايضا عن الافتتاح الكلي وتشغيل 21 سرير عناية مركزة جديدة بعد انتهاء أعمال التطوير في مبني الطوارئ الجاري تجهيزه و تطويره بالمرحلة النهائية لمستشفى الكرنك الدولي إحدي مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر .

ويتمتع قسم العناية المركزة الجديد برؤية خاصة تساعد على الاستشفاء والراحة النفسية للمرضي والعاملين بإطلالته النيلية المميزة

فيما يأتي افتتاح القسم الجديد و المطل على النيل مباشرة لخدمة المنتفعين من محافظة الأقصر وخدمة الزوار ايضا خاصة من السياح الأجانب .

كما يعتبر هذا الافتتاح الثاني للاقسام العلاجية  المطورة والمطلة علي النيل لعام 2024 بعد افتتاح  وحدة الغسيل كلوي منذ فترة قريبة.

وعلي نحو متصل أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالاقصر عن عمل كافة المنشآت الصحية طبقا لخطة الطوارئ وخاصة الاقسام الحرجة والعاجلة واقسام الكلي والعنايات والحضانات وطوارئ العمليات وعدد من العيادات والتخصصات الاكثر احتياجا  طوال اليوم، مع التأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوية والارصدة والتنسيق المستمر مع فريق الانتشار السريع والغرفة المركزيه وهيئة الإسعاف وغرفة الشبكة الوطنية للطوارئ علي مدار الساعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرعاية الصحية الأقصر تحرير سيناء احتفالات الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريب المراجعين يحصل على الاعتماد الدولي من " الإسكوا"

أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، في بيان رسمي لها اليوم، عن حصول الهيئة على الاعتماد الدولي لبرنامج تدريب مراجعي ومقيمي الهيئة من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (اسكوا ISQUA ) بنسبة نجاح بلغت 96%، وهو الإنجاز الثالث للهيئة بعد أن حققت بالفعل الحصول علي الاعتماد الدولي لكافة ما أصدرته من معايير اعتماد للمنشآت الصحية، والتي تم اعدادها بأيدي خبراء مصريين وحصلت جميعها على نسب نجاح تتراوح ما بين (97% - 99%)،  فضلا عن اعتماد الهيئة ذاتها دولياً في مجالي الجودة والتميز المؤسسي كجهة تقييم مستقلة لجودة المنشآت الصحية.

وأعلن الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن نجاح الهيئة في استكمال المستوى الثالث والأخير من مستويات الاعتماد الدولي "اسكواISQUA" جاء ليحقق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعزيز مكانة مصر الدولية في مجال جودة الرعاية الصحية حيث يرسخ مكانتنا الدولية كأول هيئة مصرية مستقلة مانحة للاعتماد للمنشآت الصحية، ليصبح "اعتماد جهار GAHAR" هو علامة الثقة الوطنية والدولية الأساسية لتميز وجودة الخدمات الصحية بأية منشأة صحية مصرية تسعى إلى العالمية.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR، أن إتمام الحصول على جميع اعتمادات المنظمة الدولية "اسكوا ISQUA" يؤكد الثقة في أن جميع أدلة المعايير الصادرة عن الهيئة، وعمليات وسياسات العمل بالهيئة، إلى جانب طريقة تقييم المنشآت الصحية، متوافقة تماما مع أحدث التوجهات الدولية، وهو ما يحقق الهدف من انشاء الهيئة بنص القانون في: "توكيد الثقة في جودة مخرجات المنظومة الصحية بجمهورية مصر العربية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وضبط وتنظيم الخدمات الصحية التأمينية، وتنظيم القطاع الصحي بما يضمن سلامته واستقراره وتنميته وتحسين جودته والعمل على توازن حقوق المتعاملين فيه"

وأشار إلى ان الهيئة نظمت 4 برامج تدريب دولية مكثفة لمراجعيها على ايدي مدربين متخصصين ذو خبرة وكفاءة عالية بالتعاون مع منظمات اعتماد دولية ذات مكانة مرموقة في هذا المجال وهي:  الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID  ومشروع استدامة مكافحة الأوبئة "EpiC"، هيئة الاعتماد الدولي الكندية AC، ومؤسسة FHI-360 ، بالإضافة إلى برنامج توجيهي من هيئة تيموس الدولية TEMOS International ، مما يضمن التوافق القياسي لعملية تقييم المنشآت الصحية من جانب الهيئة مع أحدث الاتجاهات الدولية للتقييم، فضلا عن التبادل المنظم للمعارف والمهارات الدولية في مجال المراجعة، وغير ذلك من متطلبات وشروط "الاسكوا" لمنح اعتمادها للبرنامج التدريبي للمراجعين والتي تم استيفائها من جانب الهيئة خلال رحلة من العمل الدؤوب استمرت لقرابة عامين.

وتابع طه أن متطلبات معايير "الاسكوا" شملت كذلك استيفاء السياسات والاجراءات والخطط المطلوبة كدليل على مطابقة البرامج التدريبية للمراجعين بالهيئة لشروط استحقاق الاعتماد الدولي والتي اشتملت على 5 معايير رئيسية و32 معيار فرعي و89 دليل مطلوب والتي تم اعدادها وتجهيزها وارسالها من خلال فريق العمل بالإدارة العامة للمراجعين برئاسة الدكتورة هند الحسيني، وهو جهد اداري وتنفيذي ضخم استدعى مشاركة مختلف إدارات الهيئة: الإدارة العامة للاتصال والتعاون الدولي، والإدارة العامة للتدريب للغير، والإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي، والإدارة العامة للتميز المؤسسي، ومكتب رئيس الهيئة، والإدارة العامة لمكتب المدير التنفيذي، إلى جانب الاستعانة بعدد من الخبراء المصريين في هذا المجال على رأسهم: د. ايمان درويش، د. إسماعيل الفقي، د. مجدي جمال.

مقالات مشابهة

  • إنجاز عالمي جديد.. الرقابة الصحية تحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية للرعاية
  • برنامج تدريب المراجعين يحصل على الاعتماد الدولي من " الإسكوا"
  • فعاليات وأنشطة دعوية مكثفة بـ أوقاف السويس تزامنًا مع ذكرى مولد الغريب
  • الهيئة العامة للكتاب تُحيي ذكرى رحيل الشاعرين جحاف والشرفي بفعالية ثقافية وندوة فكرية
  • مجلس إدارة الرعاية الصحية يوافق على طلب نقباء المهن الطبية بزيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي
  • «الرعاية الصحية» : تدشين منظومة إلكترونية لمتابعة الفحص الدوري على العاملين
  • «الرعاية الصحية» تحدد ضوابط إعفاء مرافقي المرضى من رسوم الإقامة
  • جنوب سيناء تعقد ورشة عمل لدمج القطاع الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • الرقابة الصحية: ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بـ«التأمين الشامل»
  • ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بمنظومه التأمين الصحي الشامل