يلتقي الرئيس الصيني، شي جينبينغ، الجمعة، وزير الخارجية الأميركي، حسب ما أفاد مسؤولون في بكين وواشنطن، في إطار زيارة يقوم بها أنتوني بلينكن للصين، في محاولة للتخفيف من حدة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين.

وأعلن وزير الأمن العام الصيني، وانغ شياوهونغ، الذي التقى بلينكن خلال زيارته بكين، عن لقاء مرتقب مع شي، وهو ما أكده مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية.

ويقوم بلينكن منذ الأربعاء بزيارته الثانية إلى الصين في أقل من عام، سعيا إلى خفض التوتر بين البلدين. وكان بلينكن قد التقى في وقت سابق نظيره الصيني، وانغ وي، على هامش الزيارة التي يجريها لبكين.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية، إن بلينكن بحث مع نظيره الصيني "الحاجة لتفادي المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط وفي شبه الجزيرة الكورية".

مباحثات صينية اميركية.. بلينكن يأمل في تهدئة التوترات مع بكين أعرب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن أمله في إحراز تقدم خلال بدء محادثات الجمعة مع نظيره الصيني الذي حذر من تزايد الخلافات بين القوتين.

وصرح بلينكن قائلا إن واشنطن "تقدر العمل" بين الولايات المتحدة والصين منذ القمة التي جمعت الرئيس الأميركي، جو بايدن، مع نظيره الصيني، شي، في سان فرانسيسكو العام الماضي.

وتراجعت حدة التوتر بصورة ملحوظة بين الصين والولايات المتحدة منذ زيارته الأولى في يونيو، لكن نقاطا خلافية لا تزال تعكر العلاقات. واعتبر وزير الخارجية الصيني وانغ، الجمعة، أن العلاقات بين الدولتين "بدأت تستقر"، لكنه حذر من "عوامل سلبية" لا تزال قائمة بينهما.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الخارجیة الأمیرکی وزیر الخارجیة نظیره الصینی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. المئات يحتشدون في شوارع الفلبين احتجاجا على عدوان بكين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية "يورو نيوز عربي " مقطع فيديو، لاحتشاد المئات في شوارع العاصمة الفلبينية مانيلا، عشية عيد الاستقلال الوطني الـ 126، احتجاجا على ما يصفونه بـ"عدوان بكين" المتزايد في بحر الصين الجنوبي.

ويظهر الفيديو، تظاهر واحتشاد المئات من الأشخاص في شوارع عاصمة اتجاه المتظاهرون، الذين ضموا مجموعات من صيادي الأسماك والنشطاء والمشرعين، نحو القنصلية الصينية في مانيلا، حاملين لافتات تطالب بـ "إنهاء العدوان الصيني" و"الدفاع عن سيادة الفلبين".

وتأتي هذه الاحتجاجات على خلفية سلسلة من التصرفات التي اعتبرتها الفلبين استفزازية من قبل خفر السواحل الصيني، من بينها مضايقة سفن الإمداد الفلبينية التي تنقل الطعام والإمدادات إلى القوات المتمركزة في جزر متنازع عليها، ومصادرة معدات الصيد من الصيادين الفلبينيين في نفس المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. المئات يحتشدون في شوارع الفلبين احتجاجا على عدوان بكين
  • وزير الخارجية الأميركي: سنمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار
  • الجيش الأميركي يعد مشهد الجحيم لردع الصين عن مهاجمة تايوان
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • يسرائيل كاتس يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"
  • الخارجية الأمريكية تكشف تفاصيل لقاء بلينكن ونتنياهو اليوم
  • لافروف: عدد الراغبين في التعاون مع "بريكس" و"شنغهاي" في نمو مطرد
  • لافروف: ثمة نمو مطرد للراغبين في التعاون مع "بريكس" و"شنغهاي"
  • وزير الخارجية يعقد لقاءً ثنائيا مع نظيره الروسي