دشن مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وحدة السكتة الدماغية، الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات تجمع الشرقية الصحي، وضمن عدد محدود على مستوى المملكة.
وتعدّ وحدة السكتة الدماغية الجديدة في مستشفى التخصصي الذي افتتحها رئيس تشغيل مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام د. خالد صبر، من أحدث الوحدات المتخصصة في المنطقة الشرقية، حيث تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية وأفضل الممارسات العالمية في علاج السكتة الدماغية.


أخبار متعلقة الديوان الملكي: الملك سلمان يدخل المستشفى التخصصي في جدة لإجراء فحوصات روتينيةالأولى في الشرقية.. عيادة تأهيل لحالات ما بعد الجلطات الدماغيةلفتة أبوية.. أمير الشرقية يلتقي الطالب صالح البراز المصاب بالسرطانوتضم الوحدة فريقًا من الأطباء والاختصاصيين ذوي الخبرة الواسعة في مجال علاج السكتة الدماغية، والذين يحرصون على تقديم رعاية مركزة وشاملة للمرضى في جميع مراحل العلاج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأولى في الشرقية.. افتتاح وحدة السكتة الدماغية في مستشفى الملك فهد بالدمامعلاج السكتة الدماغيةأكد الدكتور بدر العنزي، رئيس قسم السكتة الدماغية وطب المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد التخصصي، أن وحدة السكتة الدماغية تطبق المعايير العالمية في علاج السكتة الدماغية لضمان أكبر فرصة لشفاء المريض، وتقدم خدماتها في علاج السكتة الدماغية سواءً الجلطة بسبب انسداد شرياني «جلطة اقفارية» أو جلطة بسبب نزيف دماغي.
وقال: تأتي هذه الخطوة، في إطار تعزيز مسار السكتة الدماغية الذي يهدف إلى تحسين نتائج المرضى من خلال توفير رعاية طبية متخصصة، وذلك في إطار التزام مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بتقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضى السكتة الدماغية في المنطقة الشرقية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأولى في الشرقية.. افتتاح وحدة السكتة الدماغية في مستشفى الملك فهد بالدمام
وأشار إلى انها توفر وحدة السكتة الدماغية رعاية طبية متخصصة بتطبيقها أحدث التقنيات الطبية، وتعمل على تعزيز التعاون بين مختلف التخصصات الطبية، ونشر الوعي حول أهمية الوقاية من السكتة الدماغية.
ولفت إأن وحدة السكتة الدماغية في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، تعدّ نموذجًا يحتذى به في تقديم رعاية طبية متخصصة لمرضى السكتة الدماغية، وتسهم في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة في المنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مستشفى الملك فهد بالدمام الشرقية السكتة الدماغية مستشفى الملک فهد التخصصی بالدمام علاج السکتة الدماغیة الأولى فی الشرقیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

مسارات مشاة آمنة وأرصفة واسعة ضمن خطة الشرقية لتطوير الطرق

كشفت أمانة المنطقة الشرقية إعادة تصميم عدد من الطرق وتوفير مسارات مشاة آمنة ومستمرة ضمن خطتها الشاملة للتدخلات الحضرية، مشيرة إلى أن الأعمال جارية في كل من شارع الأمير تركي في الخبر، وشارع فاطمة الزهراء بالدمام.
وأكد مدير عام الإشراف على تنفيذ المشاريع بأمانة الشرقية المهندس ماجد القرشي، أن التدخلات الحضرية تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المدن والمناطق السكنية، من خلال استغلال المساحات المهدرة، وتطوير الحدائق والمرافق العامة، وإنشاء ممرات مشاة آمنة ومريحة، وتنظيم الطرق بما يخدم الإنسان ويراعي احتياجاته.
أخبار متعلقة فتح باب التسجيل في مبادرة "الشرقية تبدع".. التفاصيل ورابط التقديمإغلاق مؤقت لجسور تقاطع طريق أبو حدرية مع طريق "صفوى - المطار" للصيانة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تطوير الطرق بالمنطقة الشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تحسين المشهد الحضري وأنسنة المدنوأضاف أن هذه الخطوة تأتي ضمن رؤية الأمانة لخلق مدن مستدامة وصحية، تعطي الأولية للانسان وتوفر له بيئة آمنة وملائمة للحركة والتنقل، سواءً سيراً على الأقدام أو باستخدام وسائل النقل المختلفة.
وأوضح أن هذه التدخلات تشمل إعادة تصميم الطرق لتقليل عدد حارات المركبات، وإضافة أرصفة مشاة مستمرة وخالية من العوائق، مما يتيح للسكان الوصول بسهولة إلى الخدمات والمرافق المحيطة بهم.زيادة الرقعة الخضراءوأشار إلى أهمية زراعة أشجار الظل المحلية والمستدامة التي تتناسب مع مناخ المنطقة ولا تستهلك كميات كبيرة من المياه، بالإضافة إلى الاهتمام بالإضاءة المناسبة والدراسات الضوئية لضمان سلامة وأمن المشاة والمركبات.
وشدد على أن الأمانة تولي اهتماماً كبيراً بمفهوم الوصول الشامل، بحيث تخدم جميع فئات المجتمع، بما في ذلك ذوي الإعاقة، من خلال توفير مسارات خاصة للمكفوفين ومرافق ملائمة لذوي الهمم، وتركيب لمبات إرشادية لأصحاب الكراسي المتحركة، لتسهيل تنقلهم ودمجهم في المجتمع.
وأكد أن دمج هذه العناصر المختلفة في تصميم الطرق والشوارع والأحياء يساهم في تحقيق أهداف التنظيم وأنسنة المدن، وتحسين جودة الحياة للسكان.

مقالات مشابهة

  • حملة "دمي لضيوف الرحمن 12" بالدمام تدعم مخزون مكة بـ1519 وحدة
  • إرشادات صحية لمرضى القلب في الحج
  • مسارات مشاة آمنة وأرصفة واسعة ضمن خطة الشرقية لتطوير الطرق
  • مستشفى النور التخصصي يوفر مركز متكامل للخدمات العلاجية لضيوف الرحمن
  • إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام
  • صحة الكرخ تُضاعف طاقتها الطبية بافتتاح 3 مستشفيات جديدة و11 صالة عمليات
  • أسباب وفاة الإنسان بسكتة دماغية
  • الشرقية.. خطة لتحويل طريق الملك فهد بالدمام إلى واحة خضراء
  • إعلان افتتاح منظومة التسجيل للانتخابات البلدية
  • جامعة الشارقة تبرم مذكرة تفاهم مع مستشفى عجمان التخصصي