الوطن|متابعات

شارك عضو مجلس النواب حسن البرغوثي، ممثلاً عن رئيس المجلس في أعمال اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، و اختتمت هذه الاجتماعات أمس الخميس بالقاهرة، استعداداً للمؤتمر الذي سيعقد اليوم السبت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بعنوان “رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي”.

وتناولت الاجتماعات مشروع الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي حول الرؤية البرلمانية العربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي، وناقشت الفرص والتحديات المرتبطة باستخدامات الذكاء الاصطناعي في الدول العربية.

ومن المقرر أن يرفع ممثلو رؤساء المجالس والبرلمانات العربية مشروع الوثيقة في صيغتها النهائية إلى رؤساء البرلمانات العربية يوم السبت، وذلك تمهيداً لرفعها إلى القمة العربية المقبلة على مستوى القادة العرب.

 

الوسومالبرلمانات العربية الذكاء الاصطناعي القمة العربية ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: البرلمانات العربية الذكاء الاصطناعي القمة العربية ليبيا مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

آبل تدمج الذكاء الاصطناعي ” “ChatGPT في أجهزة الآيفون

المناطق_متابعات

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن استراتيجيتها الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث ستدمج تقنية “Apple Intelligence” عبر مجموعة تطبيقاتها، بما في ذلك “سيري”، وستوفر روبوت شات جي بي تي (ChatGPT) على أجهزة الآيفون وكمبيوترات ماك وآي باد.

وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر آبل السنوي للمطورين الذي استمر قرابة ساعتين، حيث أبرز المديرون التنفيذيون، بمن فيهم الرئيس التنفيذي تيم كوك، كيفية تفاعل المساعد الصوتي “سيري” مع الرسائل والبريد الإلكتروني والتقويم، بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث، كما ستتمكن “سيري” من كتابة رسائل البريد الإلكتروني وتغيير نبرة الصوت، كما سيمكّن المستخدمين من الوصول إلى شات جي بي تي مجانًا.

أخبار قد تهمك ترقية مرتقبة لشاشة “آيفون 16 برو” 13 مايو 2024 - 2:30 صباحًا “سامسونغ” تستعيد عرش الهواتف الذكية من صانع “آيفون” 15 أبريل 2024 - 9:34 صباحًا

وركزت آبل على وضع الخصوصية في قلب ميزاتها، مميزة نفسها عن منافسيها مثل مايكروسوفت وجوجل، ومع ذلك كانت ردود فعل وول ستريت فاترة، حيث أغلقت أسهم آبل يوم أمس الاثنين بانخفاض يقارب 2% بعد الحدث.

مقالات مشابهة

  • مورو و”اس ايه بي” (SAP) يوقعّان اتفاقية لتعزيز اعتماد قطاع الأعمال في الامارات لتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • “دو” تعلن إطلاق خدمات الحوسبة السحابية الفائقة والذكاء الاصطناعي السيادي للجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع “Oracle Alloy”
  • غرفة عجمان تشارك في الملتقى العربي الألماني “27”
  • آبل تدمج الذكاء الاصطناعي ” “ChatGPT في أجهزة الآيفون
  • “قادربوه” يشارك في اجتماعات لاستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في فيينا
  • مجلس الشيوخ يطالب بتهيئة البيئة التشريعية وميثاق أخلاقى للذكاء الاصطناعي
  • برعاية حمدان بن محمد.. “خلوة الذكاء الاصطناعي” تعقد غدا في “متحف المستقبل”
  • رئيس مجلس الشيوخ: الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى جهاز تشريعي للتعامل معه
  • طلب برلماني بوجود مجلس وطني للذكاء الاصطناعي
  • فاروق الباز: الإمارات أصبحت من رواد الفضاء إقليمياً وعالمياً