الأسبوع:
2024-06-16@10:27:22 GMT

خاص.. الأهلي يفرض غرامة مالية على عمرو السولية

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

خاص.. الأهلي يفرض غرامة مالية على عمرو السولية

قرر خالد بيبو مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تغريم عمرو السولية لاعب وسط الأحمر، عقب ما بدر منه بعد إجراء تبديلة خلال مباراة مازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعلمت "الأسبوع" أن بيبو فرض غرامة ماليه على عمرو السولية، بعد اعتراضه على اجراء تبديلة في الشوط الثاني.

ونجح الأهلي في الصعود إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، لمواجهة الترجي التونسي، عقب الفوز على مازيمبي الكونغولي بثلاثية في اياب نصف النهائي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دوري أبطال إفريقيا عمرو السولية موعد مباراة الأهلي القادمة موعد مباراة الاهلي موعد مباراة الاهلي القادمة موعد مباراة الأهلي ومازيمبي مباراة الأهلي ومازيمبي الاهلي ومازيمبي موعد مباراة الاهلي ومازيمبي القنوات الناقلة لمباراة الاهلي ومازيمبي مباراة الاهلى ومازيمبي

إقرأ أيضاً:

غرامة ضخمة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة

السومرية نيوز – دوليات

أكدت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية أن الولايات المتحدة غرمت "طيران الإمارات" بمبلغ قدره 1.8 مليون دولار لتشغيلها رحلات في "أجواء عراقية محظورة". وأشارت "بلومبرغ" إلى أن الوزارة ذكرت في بيان أن "أكبر شركة طيران للرحلات الطويلة في العالم قامت بتسيير طائرات تحمل الرمز المميز لشركة الطيران الأمريكية "جيت بلو إيروايز كورب" فوق مناطق في البلاد حظرتها إدارة الطيران الفيدرالية على المشغلين الأمريكيين".

وأكدت وزارة النقل الأمريكية قرار فرض الغرامات لكنها لم تتطرق إلى التحليق في أجواء عراقية، بحسب الوكالة.

وقالت الوزارة إن "تحقيق أجراه مكتب حماية مستهلكي الملاحة الجوية التابع للوزارة كشف أنه بين ديسمبر عام 2021 وأغسطس عام 2022، شغل طيران الإمارات عددا كبيرا من الرحلات تحت رمز "خطوط طيران جت بلو" في الرحلات بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة في أجواء محظورة من قبل إدارة الطيران الفيدرالية للمشغلين الأمريكيين".

وأضافت أنه "من خلال تشغيل هذه الرحلات بهذا الشكل، خرق طيران الإمارات شروط السلطة الممنوحة له للتشغيل والانخراط في العمليات الخاصة بالمسافرين من وإلى الولايات المتحدة من دون إشراف ملائم من وزارة النقل الأمريكية. هذا السلوك خالف أيضا أمرا تم التوافق عليها سابقا وصدر في أكتوبر عام 2020 والذي فرض مخالفات على طيران الإمارات لتشغيل رحلات حملت رمز "خطوط جت بلو للطيران" في أجواء خاضعة لحظر إدارة الطيران الفيدرالية".

و"اتفاقية المشاركة بالرمز" (codeshare agreement) هي ترتيبات تجارية تسمح لشركة طيران ببيع مقاعد على رحلة تديرها شركة طيران أخرى، وفق ما أوضحته الوكالة.

وكانت شركة الطيران قد تلقت غرامة مماثلة في أكتوبر 2020، بحسب بيان سابق نشرته وزارة النقل الأمريكية عبر موقعها.

وبحسب أمر الموافقة آنذاك، قالت شركة "طيران الإمارات" إن الطيارين دخلوا المجال الجوي المحظور لأنه تم توجيههم إليه من قبل مراقبي الحركة الجوية.

ولم يرد ممثلون "طيران الإمارات" على طلب "بلومبرغ" التعليق مباشرة، بينما قالت "جت بلو" إن "اتفاقية المشاركة بالرمز" مع "طيران الإمارات" انتهت في أكتوبر عام 2022، وأن لا علاقة لها بالرحلات المذكورة ببيان الوزارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • غرامة 5 آلاف جنيه.. تعرف علي عقوبة بيع الأطعمة الغذائية بدون شهادة صحية
  • فاركو يدرك التعادل أمام الاهلي بعد تدخل الفار
  • عمرو جمال ونجيب يقودان هجوم فاركو أمام الأهلي
  • عمرو جمال يقود تشكيل فاركو ضد الأهلي في الدوري الممتاز
  • كواليس التعثر المفاجئ لصفقة بلعيد في الأهلي.. اتحاد العاصمة يفرض شروطه
  • رسميًا.. محمد بيبو ينضم لصفوف المنصورة
  • غرامة ضخمة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • عبد المنصف: "تاريخ خالد بيبو الكروي أنا السبب فيه"
  • غرامة أميركية بحق طيران الإمارات بسبب التحليق في أجواء عراقية محظورة
  • الأسد يفرض عقوبات حازمة على من يتعدى على مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات