نظم مركز راصد ليبيا للحوار وبناء السلام، بالتعاون مع المركز الإعلامي بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم السبت، ندوة حوارية بعنوان” معالجة الانسداد السياسي لإجراء الانتخابات العامة”، ضمن فعاليات منتدى الأحزاب السياسية.

وأعرب رئيس المفوضية د.عماد السايح في كلمة له عن تقديره لجميع الإسهامات الوطنية لمنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وكافة الشركاء المعنيين بالعملية الانتخابية، في سبيل التقريب بين وجهات النظر ذات العلاقة بمستقبل ليبيا وتطلعات الليبيين إلى الاستقرار والنهضة والبناء.

وأكد السايح على دور الأحزاب في دعم نجاح العمليات الانتخابية، لما تضطلع به من مسؤولية وخاصة في مجال التوعية الانتخابية والمراقبة، داعيا إلى المزيد من الإسهامات في نشر الثقافة الانتخابية والوعي الديمقراطي وثقافة التداول السلمي على السلطة.

وتضمنت فعاليات الندوة حوارية حول إمكانية تنفيذ القوانين الانتخابية العامة، طرح خلالها ميسر الجلسة السيد خالد المريمي من مركز راصد، لمحة عامة حول القوانين الانتخابية، كما ناقش الإجراءات الضرورية لاستدامة التداول السلمي على السلطة في ليبيا.

وجاءت الجلسة الثانية التي أدارها الدكتور عبدالسلام البلعزي، من مركز راصد، شروط تشكيل حكومة موحدة، متيحا المجال لطرح الآراء حول التحديات التي تواجه العملية الانتخابية.

وخلصت الندوة إلى مجموعة  من التوصيات تترجم آراء المشاركين حول سبل معالجة الانسداد السياسي لإجراء الانتخابات.

حضر فعاليات الندوة أبوبكر مرده عضو مجلس المفوضية ، وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية والبحاث والمهتمين بالشأن الانتخابي والسياسي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح ندوة حوارية

إقرأ أيضاً:

حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام

أقامت أمانة النزهة لحزب مستقبل وطن برئاسة المهندس مصطفى شبراوي، ندوة تثقيفية لحجج بيت الله الحرام الفائزين في قرعة وزارة الداخلية لأداء شعائر الحج، المقرر سفرهم هذا العام، وذلك بحضور مندوب من وزراة الأوقاف الدكتور محمد إبراهيم.

وشهد الندوة عدد من القيادات الحزبية أبرزهم النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب عن دائره عين شمس، ومحمد عادل حسني رئيس أمانة مصر الجديدة لحزب مستقبل وطن.

وحرص قيادات الأمانة على توزيع  الهدايا عقب الندوة وذلك في وجود أعضاء الأمانة بالكامل.

ووجه المهندس مصطفى شبراوي رئيس أمانة النزهة لحزب مستقبل وطن التهنئة لحجاج  بيت الله الحرام.

وأضاف في كلمته، أتمنى أن تعودوا بسلام بعد أداء هذه المشاعر العظيمة، مؤكدًا أن هذا النوع من الندوات هو أحد أهم الأهداف التي يسعى الحزب باستمرار لتنظيمها بين الحين والآخر، مؤكدًا: نسعى لزيادة وعي جموع الشعب المصري.

واختتم المهندس مصطفي شبراوي تصريحاته، نتمني أن يكون هذا العيد مباركًا على كافة طوائف الشعب المصري وقياداته.

وأكد محمد عادل حسني رئيس أمانة مصر الجديدة، أن هذه الندوة تأتي في توقيت مهم، وهي ضمن الدور المجتمعي للحزب، مضيفًا أن دور الحزب هو في الأساس مجتمعي خدمي، ولكن نقدم مثل تلك الأدوار في طور استطاعتنا.

واختتم محمد عادل حسني رئيس أمانة مستقبل وطن  بمصر الجديدة، نتمني تقديم  المساعدة لكافة طوائف الشعب المصري في كافة المجالات متمنيًا للدولة وقياداتها.

مقالات مشابهة

  • مستقبل السلام في اليمن.. ندوة بمقر اللجنة المصرية للتضامن
  • التعرف على الأمراض المعدية.. ندوة «مصر الجديدة»
  • ننشر أرقام الأحزاب الخامسة من فرز الأصوات الانتخابية بجنوب أفريقيا
  • حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام
  • السوداني والانتخابات البرلمانية القادمة… اتجاهات وميول
  • “حريبة” يناقش مستجدات الأوضاع السياسية مع السفارة البريطانية
  • "الإسكان" تنظم ندوة للعاملين بمختلف جهات الوزارة حول الجرائم الإلكترونية
  • وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإسكان تنظم ندوة للعاملين بمختلف جهات الوزارة حول الجرائم الإلكترونية
  • "جودر " في ندوة ثقافية باتحاد كتاب مصر.. الأحد
  • عضوات مجلس الدولة يناقشن الوضع السياسي مع السفارة البريطانية