تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب رؤساء البرلمانات العربية عن إعجابهم بالدور المصري في دعم الشعب الفلسطيني، وأكدوا كامل التقدير لموقف مصر التاريخي الرافض لتهجير الفلسطينيين لأراضيهم، بحسب ما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل منذ قليل.

وأشادوا في بيان، بالدور القيادي وحسن إدارة مصر  لعملية إنفاذ المساعدات لقطاع غزة وإصرارها على المضي قدما في هذه العملية رغم ما تتعرض له هذه الجهود من معوقات.

جدير بالذكر أن، أمس الجمعة، وصل  وفد أمني مصري لتل أبيب، يضم مجموعة من المختصين بالملف الفلسطيني، وذلك لمناقشة إطار شامل لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إطلاق النار البرلمانات العربية الشعب الفلسطيني المساعدات لقطاع غزة الملف الفلسطيني تهجير الفلسطينيين وفد أمني مصري

إقرأ أيضاً:

بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار دعمًا لغزة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة عن تقديم الولايات المتحدة مبلغ 404 ملايين دولار لدعم غزة، معربًا عن أمنيته بتحقيق اتفاق وقف إطلاق النار. 

وزعم خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، وعرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»:  أن حماس هي التي تعرقل تنفيذ الاتفاق، ودعا الحكومات والمؤسسات الدولية والمنظمات الإنسانية إلى التأكد من قبول حماس للاتفاق.

العاهل الأردني يمنح وسام الاستقلال من الدرجة الأولى لوكالة "أونروا" تقديرًا لجهودها

وأكد أن الولايات المتحدة تعترف بأهمية اتخاذ إجراءات إنسانية فورية، وأنها مستعدة للمساعدة والاستمرار في ذلك، مشيرًا إلى أن ثلث المساعدات التي تصل إلى الأمم المتحدة تأتي من الولايات المتحدة، وأن هناك دولًا أخرى قادرة على تقديم المزيد. 

وأكد أن الولايات المتحدة هي أكبر الداعمين للفلسطينيين على مدار عقود، وأعلن عن تخصيص 404 ملايين دولار كدعم جديد لغزة، إضافة إلى أكثر من 1.8 مليار دولار للدعم الاقتصادي والتمكين في فلسطين.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ضرورة التعاون لضمان وصول المزيد من المساعدات إلى غزة، وضمان توزيعها بشكل عادل للشعب الفلسطيني والمواطنين، مشيرا إلى أنه يجب تذليل العقبات التي تعترض وصول المساعدات، سواء عن طريق البحر أو الجو أو البر، وأن هذه المسؤولية تقع على عاتق الجميع.

وأضاف أنه يجب أن يتم الانسحاب الكامل للاحتلال من القطاع، وضمان وصول المساعدات وسلامة العاملين الإنسانيين، كما أكد على ضرورة تحسين التنسيق والتواصل لتسهيل توفير الغذاء والدواء، وإعادة إعمار محطات المياه.

وأشار إلى أن إسرائيل يجب أن تتخذ المزيد من الإجراءات لحماية المدنيين والمنشآت الحيوية، وتجنب استهداف المستشفيات والمدارس والمنشآت الإنسانية، لافتا إلى أن الوضع الحالي يتطلب تحركًا سريعًا للتخفيف من معاناة الفلسطينيين الذين يعيشون في ظروف صعبة.

 

مقالات مشابهة

  • قمة الأردن تدعم "مقترح بايدن" لوقف النار في غزة
  • رؤساء مؤتمر الاستجابة: نرفض التهجير ودور أونروا لا يمكن الاستغناء عنه
  • أمين مجلس التعاون: مؤتمر الاستجابة الإنسانية العاجلة لغزة يأتي في أوقات عصيبة
  • كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار دعمًا لغزة
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • خيول ياس تتصدر كأس الوثبة للخيول العربية الأصيلة بفرنسا
  • السيسي يشدد على أهمية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات لغزة
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية .. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • مظاهرات في مدن أوروبية دعمًا لغزة