تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توفي متسلق، وأصيب آخر بجروح خطيرة بعد سقوطهما من على ارتفاع نحو 1000 قدم (305 أمتار) أثناء وجودهما على طريق فني شديد الانحدار على جبل جونسون في متنزه ومحمية دينالي الوطنية في ألاسكا.

شهدت مجموعة أخرى من المتسلقين السقوط ليلة أول أمس، حيث أبلغوا عنه في حوالي الساعة 10.45 مساءً ونزلوا إلى المكان الذي سقط فيه المتسلقون.

وأكدوا وفاة أحد المتسلقين، وحفروا كهفًا ثلجيًا واهتموا بالمتسلق المصاب، وفقًا لبيان صادر عن الحديقة.

غادرت طائرة هليكوبتر إنقاذ واثنين من حراس تسلق الجبال مدينة تالكيتنا، حيث تتمركز عمليات تسلق الجبال في المنتزه. وتمكنوا من إنقاذ المتسلق المصاب، الذي تم نقله لاحقًا بطائرة هليكوبتر للحصول على رعاية طبية إضافية. وقال البيان إن المروحية والحراس عادوا إلى الجبل في وقت لاحق لانتشال جثة المتسلق الذي توفي لكن تدهور الأحوال الجوية أجبره على العودة.  

وقع السقوط على طريق يقع على الوجه الجنوبي الشرقي للجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8400 قدم والمعروف باسم "السلم المتحرك". وقالت الحديقة إن الطريق يتضمن التنقل بين الصخور شديدة الانحدار والجليد والثلوج.

تقع حديقة ومحمية دينالي الوطنية على بعد حوالي 240 ميلاً (386 كم) شمال أنكوريج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: متسلق ا

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أجواء حارة مع رياح قوية في الجبال

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية، مع تكون سحب منخفضة كثيفة وضباب بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى.

وستكون السماء غائمة جزئيا مصحوبة بقطرات متفرقة بمرتفعات الأطلس المتوسط، مع ضباب بمنطقة السايس وبالقرب من السواحل الوسطى والجنوب، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما مع تناثر حبات رملية بمرتفعات الأطس والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و 24 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 13 و 19 درجة في باقي ربوع المملكة، فيما ستشهد درجات الحرارة العليا انخفاضا خصوصا في النصف الشمالي للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هادئ بالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طانطان والداخلة.

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • بجاية.. وفاة شخص وإصابة 2 أخرين في حادث سقوط سيارة في منحدر
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. حريق هائل أعلى سطح منزلين في الغربية
  • حوادث أليمة حصدت أرواح شباب خلال أسبوع في الأردن 
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع رياح قوية في الجبال
  • وفاة رجل بعد سقوطه من منحدر "المهمة المستحيلة"
  • فاجعة علال التازي.. ارتفاع حصيلة الماحيا المسموم إلى 17 وفاة
  • بوفتيني والسناني وآل علي نجوم «سبورت فور أوول»
  • المشدد 3 سنوات لـ «سائق» قاد سيارة تحت تأثير المخدر وتسبب في وفاة 5 أشخاص وإصابة آخرين بالعبور
  • المشدد 3 سنوات لسائق قاد سيارة تحت تأثير المخدر وتسبب فى وفاة 5 أشخاص وإصابة 5
  • وفاة سيدة وإصابة أخرى فى انهيار منزل ببنى سويف