لايف ستايل، دراسة جديدة تفسح المجال أمام علاج الزهايمر بالضوء،كشفت دراسة أجراها علماء من جامعة فرجينيا ونشرت في مجلة Frontiers أن الحساسية للضوء .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دراسة جديدة تفسح المجال أمام علاج الزهايمر بالضوء، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دراسة جديدة تفسح المجال أمام علاج الزهايمر بالضوء

كشفت دراسة أجراها علماء من جامعة فرجينيا ونشرت في مجلة Frontiers أن الحساسية للضوء يمكن أن تؤدي لتفاقم أعراض مرض الزهايمر.

مرض الزهايمر هو الشكل الأكثر شيوعًا للخرف، ويعاني منه نحو 50 مليون شخص حول العالم. السمة المميزة لهذا المرض هي فقدان الذاكرة التدريجي، والذي يمكن أن يصل لدرجة نسيان المرضى لأحبائهم، وكذلك الشعور بالضيق والعدوانية، والتجوال بلا هدف. الأعراض غالبًا ما تتفاقم في المساء والليل.

وفي دراسة جديدة لمرض الزهايمر أجريت على الفئران، وجد العلماء أن تغيير الضوء الطبيعي يغير سلوك الحيوانات. في الوقت نفسه، كان رد فعل الفئران المريضة مختلفًا عن الفئران السليمة، حيث أنها تكيفت مع التغيرات في الإضاءة بشكل أسرع.

ويعتقد العلماء أن هذا يرجع إلى زيادة الحساسية للضوء، والتي يمكن أن يسببها الخرف. عادة، تتكيف الساعة البيولوجية مع التغييرات ببطء، إذ يحتاج الجسم لوقت للتكيف. ولكن لدى مرض الزهايمر، يمكن أن يحدث هذا التغيير بشكل سريع للغاية.

في البداية، اعتقد الباحثون أن السبب قد يكون التهاب في الدماغ، لذلك نظروا في الخلايا المناعية للدماغ التي تسمى الخلايا الدبقية الصغيرة، والتي أصبحت أهدافًا واعدة في تطوير علاجات مرض الزهايمر. لكن التأثير على الخلايا الدبقية لم يؤثر على معدل تكيف الفئران.

أظهرت التجارب أيضا أن مرض الزهايمر، قد يكون مصحوبا بحساسية الضوء نتيجة لتغيرات شبكية العين، وهذا الاكتشاف قد يشكل أساسًا لطرق جديدة لعلاج ومراقبة الخرف والوقاية منه واضطرابات النوم لدى المرضى المصابين به.

"تم التعرف على اضطرابات الإيقاع اليومي لدى مرضى الزهايمر منذ فترة طويلة، ولكن لم يكن هناك فهم جيد لمسبباتها.

وتشير هذه الدراسة إلى التغيرات في الحساسية للضوء ما يمكن أن يقدم تفسيرا جديدا محتملا لبعض الأعراض اليومية، وبالتالي يمكن أن توصل العلماء لأساليب علاج جديدة.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة جديدة تفسح المجال أمام علاج الزهايمر بالضوء وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مرض الزهایمر یمکن أن

إقرأ أيضاً:

7 أطعمة تكافح الحساسية الموسمية

تظهر أعراض حمى القش الشائعة عندما يتفاعل الجهاز المناعي مع مسببات الحساسية، وتشمل الدموع وحكة العيون وألم الحلق وسيلان الأنف واحتقانه.

وعندما يتنفس الفرد المواد المسببة للحساسية (حبوب الطلع)، يطلق الجسم مادة كيميائية طبيعية تسمى الهستامين، ما يؤدي إلى الاستجابة للحساسية.

وأوضح خبراء الصحة إن "كيرسيتين" يعد أحد مضادات الأكسدة الموجودة في العديد من الأطعمة الشائعة، والتي ثبت أنها تساعد في تخفيف الحساسية.

ويعتقد أنه يمنع الإنزيمات التي تساهم في الالتهاب، مثل الهيستامين.

ووجدت إحدى الدراسات، التي أجريت على 66 شخصا في اليابان، أن أولئك الذين تناولوا 200 ملغ من "كيرسيتين" يوميا لمدة 4 أسابيع، شهدوا انخفاضا في أعراض الحساسية، مثل حكة العين والعطس وسيلان الأنف، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا عقارا وهميا.

وفيما يلي مجموعة من الأطعمة الغنية بـ"كيرسيتين"، ويمكن أن تحد من الحساسية الموسمية:

1. الشوكولاتة الداكنة

تقول كلوي توماس، خبيرة التغذية: "يمكنك الاستمتاع بتناول مربعين من الشوكولاتة الداكنة (الأفضل هو الذي يحتوي على نسبة كاكاو تصل إلى 70% أو أكثر) لإرضاء شهيتك مع الحصول على بعض "كيرسيتين" المضاد لحمى القش". 

2. شاي البابونج

يمكن أن يساعد في وقف نوبات العطس الناجمة عن حمى القش، وذلك بفضل مادة "كيرسيتين" الموجودة في زهرة البابونج.

3. الأعشاب

تقول كلوي: "أضف الأعشاب مثل البقدونس والشبت والكزبرة والزعتر والمريمية، إلى أطباقك لتعزيز النكهة وزيادة تناول كيرسيتين".

4. التفاح

تقول كلوي: "إن دمج التفاح الغني بالكيرسيتين سيساعد على تقليل الأعراض، ولكن تأكد من تناول القشرة".

5. الطماطم

غالبا ما يوجد "كيرسيتين" في الأطعمة الملونة، وتعد الطماطم أحد أفضل المصادر.

تقول كلوي: "للحفاظ على محتوى "كيرسيتين" في الطماطم، تناولها نيئة أو اختر طرق الطبخ التي تحافظ على العناصر الغذائية".

6. البصل

تقول كلوي: "يمكنك إضافة البصل إلى البطاطس المقلية مع الخضار المشكلة أو السلطة اليونانية للحصول على وجبة "كيرسيتين" سريعة".

7. الفلفل الحلو

تقول كلوي: "يُعتقد أن "كيرسيتين" يعمل مع فيتامين "سي""، لذا تناول الفلفل مع البروكلي أو الخضار الغنية بفيتامين "سي".

المصدر: ذا صن

مقالات مشابهة

  • دراسة جديدة تشير إلى “أصل غير متوقع” لإشارات الراديو الغامضة القادمة من أعماق الفضاء
  • الطماطم علاج لسرطان المعدة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • علماء يحددون العوامل التي تُمكن من الإصابة بمرض الزهايمر
  • دراسة جديدة تكتشف “جوانب خفية” حول تناقص أعداد الحيوانات المنوية في العالم
  • دراسة جديدة تكتشف "جوانب خفية" حول تناقص أعداد الحيوانات المنوية في العالم
  • 7 أطعمة تكافح الحساسية الموسمية
  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • دراسة جديدة: الدماغ يحاول التنبؤ بالتجارب المستقبلية عند النوم
  • لماذا لا نستطيع تمييز الألوان جيدا في الظلام؟
  • بصيص أمل للمرضى؟ معهد إسباني يختبر الجسيمات النانوية في علاج السرطان