شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن 60 ألف وحدة سكنية مزودة بمكيفات تبريد المياه في البحرين، مواطنون استحالة استخدام المياه مباشر ة وقت الظهيرة بالصيفعباس المغنيذكرت شركة غاز السلام وهي واحدة من أكبر موزعي المكيفات بتجارة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 60 ألف وحدة سكنية مزودة بمكيفات تبريد المياه في البحرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

60 ألف وحدة سكنية مزودة بمكيفات تبريد المياه في البحرين

مواطنون: استحالة استخدام المياه مباشرة وقت الظهيرة بالصيف

عباس المغني

ذكرت شركة غاز السلام وهي واحدة من أكبر موزعي المكيفات بتجارة التجزئة في مملكة البحرين، أنه جرى تركيب مكيفات تبريد مياه مصنوعة في أكثر من 60 ألف وحدة سكنية على مدار 15 عاماً.

وأشارت إلى أن مكيف تبريد المياه يتحكم بحرارة المياه، حيث يمكن في فصل الصيف تبريد الماء إلى درجة 24، وفي الشتاء يمكن تسخين الماء إلى 54 درجة.

ويأتي ارتفاع الطلب على مكيفات تبريد المياه نتيجة الحرارة العالية في فصل الصيف والتي تسخن المياه في الخزانات والأنابيب إلى مستويات حارقة.

ويقوم بعض المواطنين بتركيب مراوح تبريد على الخزانات لانخفاض تكلفتها مقارنة بسعر مكيف تبريد المياه، وكذلك بالنسبة لاستهلاك كمية الكهرباء، إلا أن المكيفات أكثر قدرة على تلبية احتياجات المستهلك.

ويقول المواطن علي عبدالجبار: "الشمس تحول الخزانات إلى سخانات في فصل الصيف".

فيما قال مهدي عباس: "استخدام المياه بشكل مباشر في دورة المياه للسباحة أو قضاء الحاجة في وقت الظهيرة غير ممكن، لأن المياه ساخنة جداً بسبب حرارة الشمس، ولهذا الكثير يلجؤون إلى شراء مراوح تبريد الخزانات أو مكيفات تبريد المياه".

وأضاف: "المنازل الجديدة تكون فيها أنابيب المياه مخفية داخل الجدران ولا تتعرض للحرارة المباشرة للشمس، بينما المنازل القديمة أنابيب المياه فيها مكشوفة بشكل مباشر لأشعة الشمس". وتابع "تشعر بالارتياح بوجود مبرد لخزان المياه، لكن بمجرد أن يتعطل جهاز التبريد ستعاني، حيث سترتفع حرارة المياه إلى مستويات مؤذية".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 60 ألف وحدة سكنية مزودة بمكيفات تبريد المياه في البحرين وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المشاعر المقدسة.. استعدادات وتجهيزات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لعام 1445

المناطق_واس

تشهد المشاعر المقدسة خلال هذه الأيام أعمال وتجهيزات واستعدادات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لحج هذا العام 1445، حيث انتهى تجهيز المخيمات وتزويدها بالاحتياجات الضرورية كافة لينعم ضيوف الرحمن بأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة في أجواء من الطمأنينة والروحانية.

وتواصل القطاعات الحكومية والأهلية المعنية بخدمة الحجاج وضيوف الرحمن جهودها وفق الخطط التشغيلية، حيث راعت فيها تغطية الجوانب الإدارية والفنية الميدانية، بهدف توفير كل ما يحتاجه الحاج تحقيقًا لتوجيهات القيادة الرشيدة بمتابعة من سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وسمو نائبه رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الحج المركزية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للحجاج.

أخبار قد تهمك الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تعلن عن الإطلاق الرسمي لحافلات مكة 21 أكتوبر 2023 - 8:51 مساءً قاصدو المسجد الحرام ينعمون بأجواء روحانية وسط خدمات متكاملة 29 يونيو 2023 - 8:00 مساءً

وفي هذا السياق جهزت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من الفرق الميدانية التي تعمل على مدار الساعة للإشراف والمتابعة على أعمال صيانة الطرق والإنارة بالإضافة للأرصفة والمرافق العامة؛ للتأكد من سلامتها واستخدامها بكفاءة عالية، وذلك استعداداً لموسم حج عام 1445 هـ.

ونُفِّذَت اختبارات الجودة للطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة، عن طريق مختبر المواد تحت إشراف مهندسين متخصصين وفرق فنية مؤهلة بالإضافة لأعمال معالجة وصيانة أعمدة الإنارة بواقع 4767 عمودًا وبرج إنارة بالمشاعر المقدسة وصيانة 123 جسراً في مكة المكرمة و 20 جسراً في المشاعر المقدسة بالإضافة لاستكمال أعمال الصيانة لـ 58 نفقًا منها 48 للمركبات و 10 أنفاق للمشاة بإجمالي أطوال 34000 متر.

كما جهزت أمانة العاصمة المقدسة العديد من مراكز الخدمات بالمشاعر المقدسة حسب التوزيع الجغرافي، وتم تزيدها بالأجهزة والآليات والقوى البشرية.

فيما أكملت شركات الطوافة استعداداتها من خلال تجهيز مراكز الخدمة الميدانية التابعة لها، استعداداً لنقل ضيوف الرحمن وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم، حيث جُهِّزَت مخيمات حديثة بمواصفات عالمية، تتميز بالعزل للضوء والحرارة ومقاومة للحريق، وواقية من الأشعة فوق البنفسجية، وترتبط كل خيمة بنظام تبريد خاص، كما تتوفر بها وسائل الأمن والسلامة للتمديدات الكهربائية، والخدمات المساندة، إضافة إلى توفير الخدمات الصحية، والنوعية في الوجبات الغذائية، وطريقة تقديمها للحجاج، وذلك ارتقاءً بمنظومة الخدمات المقدمة لضيوف بيت الله الحرام.

كما تواصل شركات الطوافة فرضيات التأكد من أنظمة تشغيل النقل الترددي في المشاعر المقدسة حيث تشتمل على تفقد طرق ومسارات حافلات النقل الترددي، والتأكد من اتباع الخطط المخصصة لنقل الحجاج، وذلك وفق الجداول والأوقات المحددة من النقابة العامة للسيارات في مكة المكرمة.

كما ستقوم الهيئة العامة للطرق وبالشراكة مع عدد من الجهات ذات العلاقة، بالتوسع في تجربة تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع في المشاعر المقدسة، حيث قامت الهيئة وبالشراكة مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ هذه المبادرة بجانب مسجد نمرة بمشعر عرفات، وذلك بمساحة 25 ألف متر مربع.

وتهدف هذه التجربة لخفض درجة الحرارة في الأحياء والمناطق السكنية، وتقليل الطاقة المستخدمة في تبريد المباني وتقليل آثار تغير المناخ، كما تسهم هذه التقنية في توفير بيئة أكثر راحة في مناطق الانتظار، والمناطق التي يتجمع فيها الناس.

مقالات مشابهة

  • تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن
  • الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة
  • أهمية تناول الماء خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة
  • العدو الصهيوني يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال قطاع غزة
  • سرحان: الاحتلال دمر 50 ألف وحدة سكنية خلال عدوانه شمال قطاع غزة
  • طوارئ بلديات بشمال غزة: تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات
  • الاحتلال دمر 50 ألف وحدة سكنية خلال عدوانه شمال قطاع غزة
  • المشاعر المقدسة.. استعدادات وتجهيزات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لعام 1445
  • «التعليم»: لجان امتحانات الثانوية مزودة بكاميرات مراقبة.. وكل المعلمين شرفاء  
  • 100 % من مركبات الأجرة في رأس الخيمة مزودة بأجهزة دفع إلكتروني