نزوى- ناصر العبري

نظمت دائرة الإشراف التربوي ممثلة في وحدة إشراف اللغة العربية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، ملتقى "إبداع الطلاب الأدبي التاسع عشر" لطلبة المدارس، وذلك بمركز التدريب بنزوى، وبمشاركة 150 عملا أدبيا.

وتنافس الطلاب في تقديم أعمالهم الأدبية في مجالات (القصة القصيرة، الخاطرة الأدبيّة، الشعر الفصيح، المقال الأدبي، النّص المسرحي).

ويهدف الملتقى إلى تنمية الإبداع الأدبي بمختلف فنونه لدى الطلاب وتكوين وتفعيل الجماعات الأدبية لرعاية المبدعين أدبيا، وتقديم النقد الأدبي المناسب وصقل الموهبة الأصيلة، بالإضافة الى تبني الطلاب الموهوبين أدبيا بمساعدتهم بالنشر إعلاميا، ورعاية الطلاب المبدعين أدبيا من المشرفين والمديرين والمعلمين.

وشملت أعمال الملتقى تقديم إطار نظري من قبل المشرفين التربويين في كل مجال حول أسس الإبداع في الفنون الأدبية التي يرعاها الملتقى، ثم بدأت الجلسات النقدية والتي تمثلت في تقديم رؤية نقدية للأعمال المقدمة.

واستعرض الطلبة أعمالهم الأدبية، وضمت لجنة التقييم كلا من: خليل بن سيف بن مبارك الحضرمي مشرف لغة عربية، وتيمورة بنت سليمان بن فاضل الحرّاصيّة معلمة لغة عربية، والكاتبة فوزية علي سعيد الفهدية معلمة تربية خاصة، وسالم بن سليمان بن سالم المسروريّ مشرف أنشطة مدرسية، وهلال بن محمد بن ناصر السليمانيّ مشرف لغة عربية متقاعد.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول

نظمت «المؤسسة الاتحادية للشباب، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»، بمشاركة 75 شاباً وشابة من ذوي الخبرة والتجارب العملية ومختصين وآخرين ممن لديهم تطلعات مستقبلية رائدة في تطوير المسارات التنموية، والذي هدف إلى تقييم الأنشطة والبرامج الحالية التي تقدم للشباب، وتوحيد الجهود لابتكار أفكار جديدة تسهم في تمكينهم بمختلف المجالات، واقتراح برامج وأنشطة تتناسب مع احتياجات الشباب وتطلعاتهم.
واطلع معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، على سير أعمال الملتقى وما تضمنه من ندوات وورش عمل، كما حضر الحلقة الشبابية المصاحبة التي عُقدت بمناسبة يوم الشباب الخليجي تحت عنوان «دور الشباب الخليجي في بناء المستقبل: مسؤولية وقيادة»، والتي ناقش المشاركون خلالها رؤية القيادة في تحديد مسارات تمكين الشباب الخليجي، وتطلعاتهم المستقبلية للمساهمة في مسيرة التنمية، ودورهم في ترسيخ القيم والهوية في ظل التحولات الثقافية والتقنية، والتغيرات الاجتماعية والاقتصادية في العصر الحديث. 
وتعليقاً على هذا الملتقى، صرح معالي النيادي قائلاً: «تسعى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات باستمرار إلى تمكين الشباب من خلال تطوير قدراتهم لتحقيق طموحاتهم وتعزيز إسهاماتهم الإيجابية في بناء مجتمعاتهم، وهو ما يجسد الرؤية الوطنية التي تمثل ركيزة أساسية لتوجيههم نحو مستقبل واعد، ونحن نلتزم بمواصلة الاستثمار في طاقاتهم ودعمهم وتشجيعهم لتولي المراكز القيادية في مختلف المجالات، وسنعمل بالتعاون مع كافة شركائنا، محلياً وإقليمياً وعالمياً، على توفير البيئة المناسبة لتحقيق هذه الرؤية الطموحة». 
وأضاف معالي النيادي: «شكّل ملتقى تقييم وتطوير البرامج منصّة حوارية مُلهمة لتبادل الخبرات وتوحيد التطلعات تعزيزاً لتعاون الشباب الخليجي في طرح أفكارهم الإبداعية وآرائهم الداعمة لمنهجية التمكين الشبابي، والتي سيكون لها دور استراتيجي في المساهمة الفاعلة بتطوير الأنشطة والفعاليات من حيث طبيعتها العملية وطريقة تأثيرها لتلبي احتياجاتهم تجاه واقع المستقبل في كافة القطاعات، حيث منحهم الملتقى فرصة قيمة لتظافر الجهود في سبيل توفير الأدوات اللازمة وإرساء قواعد جديدة لتنمية المهارات الشبابية في إطار التوجهات المستقبلية لدعم الأجيال القادمة».

مقالات مشابهة

  • نداء تنظم ملتقى الموارد البشرية لبحث سبل تعزيز مستويات الرضا الوظيفي
  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد يعكس تعددية سياسة مصر الخارجية
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد انطلاق اجتماعات ملتقى بنك التنمية الجديد
  • افتتاح مبادرة «ملتقى إعلام الحج» في مكة المكرمة
  • وزير الإعلام يدشن مبادرة “ملتقى إعلام الحج” في مكة المكرمة
  • مكة المكرمة.. وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج"
  • وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة
  • «الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»
  • هيثم رجائي: الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن سيكون بمشاركة عربية ودولية
  • ملتقى شمال الباطنة السياحي يستعرض الفرص الاستثمارية في القطاع