شرطة مكافحة الشغب أوقفت نحو مئة متظاهر مؤيد للفلسطينيين لفترة وجيزة

اتسعت رقعة الاحتجاجات الطلابية المؤيدة للفلسطينين ضد الحرب على قطاع غزة، والتي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

اقرأ أيضاً : مظاهرة بالآلاف تنادي بوقف الحرب على غزة في لندن

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن شرطة مكافحة الشغب أوقفت نحو مئة متظاهر مؤيد للفلسطينيين لفترة وجيزة أمس السبت في جامعة ببوسطن، فيما أوقِف 69 آخرون بتهمة التعدّي على ممتلكات الغير في حرم جامعي في ولاية أريزونا.

وبعدما بدأت قبل عشرة أيّام من جامعة كولومبيا في نيويورك،

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن هذه الموجة الجديدة الداعمة للفلسطينيين والمعارضة للحرب على قطاع غزّة، امتدت لتشمل عددًا من المؤسسات التربوية، من كاليفورنيا إلى نيو إنغلاند (شمال شرق) مرورًا بجنوب البلاد.

وفي بوسطن، أعلنت جامعة نورث إيسترن على منصّة إكس "توقيف نحو مئة شخص، مضيفة أن الطلاب الذين أبرزوا بطاقات جامعة نورث إيسترن الخاصة بهم قد أطلِق سراحهم في حين أوقف الذين رفضوا ذلك.

إلى ذلك، أعلنت رئاسة جامعة كولومبيا، في نيويورك، أنّها تراجعت عن قرار طلب مساعدة الشرطة لإخلاء "قرية" من الخيام أقامها 200 شخص في حديقة حرمها الجامعي.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين أمريكا واشنطن الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

برنامج حافل في روسيا للمجيدات بجامعة السلطان قابوس

يتواصل برنامج الرحلة الطلابية الـ25 للطالبات المجيدات بجامعة السلطان قابوس إلى جمهورية روسيا الاتحادية حتى التاسع من يونيو الجاري، وتأتي الرحلة استمرارا للرحلات الطلابية السنوية للطلبة المجيدين في الجامعة.

تهدف الرحلة إلى تعريف الطالبات بالثقافة الروسية من كافة الجوانب التاريخية والعلمية وزيارة عدد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي هناك، إلى جانب زيارة أشهر المعالم السياحية، ويبلغ عدد الطالبات المشاركات في الرحلة 38 طالبة.

وأوضحت الدكتورة سامية الجابرية رئيسة الوفد أن الرحلة لها أهداف سامية عديدة وتفتح آفاقا واسعة للطالبات للتعرف على طبيعة الحياة الجامعية في روسيا أكاديميا واجتماعيا، كما أننا في كل مكان نحاول ربط المعارف التي اكتسبتها الطالبات في مقاعد الدراسة بالواقع العملي وتقوية المهارات القيادية والعمل الجماعي المنظم ومهارة تنظيم الوقت لدى الطالبات.

وقالت سلمى بنت راشد الشبلية طالبة في كلية التربية: نشعر بالامتنان لهذه الفرصة الفريدة التي قُدمت لنا، حيث تعكس تبادلًا ثقافيًا وتعلما غير محدود من خلال التفاعل المتبادل في الزيارات التي نُظمت خلال الرحلة إلى موسكو، كما تشكل دافعا لنا للمزيد من العطاء في جانب الأنشطة الطلابية والتميز الأكاديمي، أما ريان بنت عبدالله الشقصية من كلية الهندسة فتقول: متحمسة كثيرا لهذه التجربة الفريدة من نوعها، وذلك لكونها فرصة لاكتشاف عوالم جديدة وتوسيع آفاق المعرفة والتجارب في شتى مجالات الحياة.

وقالت شيماء بنت سعود الشكيلية طالبة في كلية الطب والعلوم الصحية: الرحلة الطلابية تعد تكريما لنا كطلبة في جامعة السلطان قابوس على الجهد والسعي اللذين بذلناهما خلال السنوات الماضية في الجامعة، وهي فرصة لتبادل الخبرات والثقافات مع المجتمع الروسي، كما أنها حافز لنا للمزيد من البذل والعطاء من أجل وطننا الغالي عمان.

الجدير بالذكر أن رحلة الطلاب المجيدين في جامعة السلطان قابوس اختتمت الأحد الماضي للوجهة نفسها.

مقالات مشابهة

  • دراسة: مكملات زيت السمك قد تزيد من خطر السكتة الدماغية وأمراض القلب
  • حدث ليلا.. العار يُلاحق إسرائيل ومخاوف من اتساع الصراع مع لبنان وإيران
  • الولايات المتحدة تحذر إسرائيل من تداعيات حرمان الفلسطينيين من عائدات الضرائب
  • جوتيريش: أكبر عدد من موظفى الأمم المتحدة قُتلوا فى الحرب على قطاع غزة
  • ملتقي الصندوق المشترك للعلوم بين الولايات المتحدة ومصر بجامعة عين شمس
  • للسيطرة على الحدود.. بايدن يطرح قيودًا على المهاجرين
  • المعهد الإسلامي بجعلان بني بوحسن يحتفل بنهاية العام الدراسي
  • برنامج حافل في روسيا للمجيدات بجامعة السلطان قابوس
  • مدير CIA يصل قطر لمعرفة رد "حماس" على مقترح وقف النار
  • الحاصل على جائزة «صيدلي كندا» لعام 2024 يهدي نجاحه لمصر.. كيف فاز بها؟