أعلنت مدينة نيوم السعودية توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليارات ريال (2.77 مليار دولار)، لتستخدمها في تلبية متطلبات التمويل قصيرة الأجل.

ويعتمد التسهيل الائتماني هيكلية المرابحة، ويستهدف دعم مراحل تقدم الأعمال في المشاريع الرئيسية المتمثلة في "ذا لاين" و"أوكساجون" و"تروجينا" و"سندالة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الرئيس التنفيذي لنيوم نظمي النصر قوله "تتكامل التسهيلات الائتمانية -التي تدعمها مجموعة من المؤسسات المالية الرائدة في المملكة- مع إستراتيجيتنا الشاملة للتمويل، وذلك من خلال التعامل مع مجموعة متنوعة من المصادر المالية لدعم مشاريع البنية التحتية الرائدة لدينا، وبما يتماشى مع المستهدفات الاقتصادية لرؤية المملكة 2030".

وأضاف "نحن نقدر دعم شركاء نيوم من البنوك لإتاحتهم مجموعة متنوعة من خيارات التمويل التي تدعم إنجاز هذا المشروع".

واستقطبت اتفاقية التمويل الجديدة اهتماما من كبرى المؤسسات المالية في المملكة، حيث شاركت فيها 9 بنوك.

وفي وقت سابق من العام الماضي، وقعت نيوم وشركاؤها اتفاقية تمويل بقيمة 23 مليار ريال (6.13 مليارات دولار) بهدف إنشاء شركة "نيوم للهيدروجين الأخضر"، كما وقعت اتفاقية بقيمة 3 مليارات ريال (800 مليون دولار) لتمويل جزء من مشروع تطوير جزيرة سندالة وتجهيزها لاستقبال الزوار هذا العام.

وكانت وكالة بلومبيرغ قد أفادت الشهر الجاري بأن مشروع نيوم يخضع لعملية إعادة تقييم كبيرة، مشيرة إلى أن المشروع -الذي تم الإعلان عنه في البداية ليكون مدينة مستقبلية تستعد لاستيعاب 1.5 مليون ساكن بحلول عام 2030- تعرض لتطورات مؤخرا تشير إلى تراجع كبير في الطموحات.

وتشير التوقعات الآن إلى أن أقل من 300 ألف فرد قد يسكنون المدينة المتوقعة في الإطار الزمني نفسه، وفقا للوكالة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السعودية الصينية في بكين

الرياض

رأس معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السعودية الصينية التي ستعقد خلال الفترة من 20 – 21 مايو 2024م في مدينة بكين بجمهورية الصين الشعبية.

ويتضمن الوفد السعودي معالي نائب وزير المالية الأستاذ عبدالمحسن بن سعد الخلف، وعددًا من المسؤولين من وزارة المالية، والمركز الوطني للتخصيص، والبنك المركزي السعودي، وهيئة السوق المالية، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وصندوق التنمية الوطني، والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق البنية التحتية الوطني.

وسيرأس معالي وزير المالية إلى جانب وزير المالية الصيني لان فوان الاجتماع الثالث للجنة المالية الفرعية التابعة للجنة الصينية السعودية المشتركة رفيعة المستوى، كما سيشارك في اجتماع الطاولة المستديرة الذي ينظمه المركز الوطني للتخصيص بالتعاون مع البنك الصناعي التجاري الصيني.

فيما سيرأس معالي نائب وزير المالية ونظيره الصيني لياو مين اجتماع الطاولة المستديرة الذي تستضيفه وزارة المالية الصينية وينظمه بنك التنمية الصيني بالتعاون مع شركة الاستثمار الصينية.

وسيلتقي الجدعان عدداً من الوزراء والرؤساء والمستثمرين في الصين لمناقشة آخر التطورات الاقتصادية والمالية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية في المملكة في ظل رؤية المملكة 2030.

وتأتي هذه الاجتماعات استمراراً لتوثيق أواصر التعاون وترسيخ العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات بما يحقق النمو الاقتصادي العالمي.

مقالات مشابهة

  • قطر تحقق فائضا 549 مليون دولار في موازنة الربع الأول 2024
  • وزير المالية يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السعودية الصينية في بكين
  • «منشآت» تنظم أسبوع التمويل بالشراكة مع البنوك السعودية في 4 مناطق حول المملكة
  • "منشآت" تنظم أسبوع التمويل بالشراكة مع البنوك السعودية في 4 مناطق حول المملكة
  • مصر تبدأ مناقشات للحصول على 1.2 مليار دولار من صندوق النقد
  • 2.5 مليار دولار لتأمين الحدود الشرقية لبولندا.. ماذا يحدث؟
  • بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034
  • بولندا ستنفق 2.5 مليار دولار لتعزيز حدودها مع روسيا وبيلاروس
  • آبل تعزز إجراءاتها لمكافحة الاحتيال وتمنع معاملات بقيمة 7 مليارات دولار
  • بوليتيكو: بايدن يواجه صعوبة فى تحقيق التوازن بين دعم إسرائيل وإدانة الهجمات فى غزة