تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن منسقو مبادرة مقاطعة شراء الأسماك في بورسعيد، اليوم الأحد، أن غدا هو أخر أيام مقاطعة شراء السمك ليعود العمل بالأسواق رسميا يوم الثلاثاء المقبل بأسعار جديدة مخفضة.

يأتي ذلك بعد نجاح الاجتماع الذي دعت إليه الغرفة التجارية ببورسعيد، برئاسة محمد سعده، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس غرفة بورسعيد، بحضور نواب بورسعيد بمجلسي النواب والشيوخ، ووكيل وزارة التموين، ومدير مكتب حماية المستهلك، ورئيس وأعضاء شعبة الأسماك من أصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية والصيادين وتجار الجملة والتجزئة، وممثلين عن مبادرة مقاطعة شراء الأسماك، وذلك لمناقشة أزمة ارتفاع أسعار السمك.

ونجح الاجتماع في تقريب وجهات النظر، وإعلان أعضاء شعبة الأسماك وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع أنه عقب انتهاء نوة الأربعاء المقبل ستتوافر الأسماك مع دخول فصل الصيف وافتتاح إنتاج بحيرة البردويل، وستشهد الأسواق وفرة في المعروض من الأسماك، مما سينتج عنه انخفاض أسعارها - كما وعد أصحاب مراكب الصيد والمزارع السمكية - بنسب تخفيض تتراوح ما بين 15 إلى 30%.

يشار إلى أن مبادرة مقاطعة شراء السمك انطلقت الأحد الماضي من بورسعيد اعتراضا على ارتفاع أسعار الأسماك، واستجاب لها أبناء قرابة 14 محافظة، وانضم إليها عدد من التجار وأصحاب المحلات الذين أغلقوا محالهم، وذلك لحين خفض أسعار السمك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مقاطعة شراء الأسماك مقاطعة الاسماك مقاطعة السمك بورسعيد محافظة بورسعيد مقاطعة شراء

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الجوف يطّلع على تقرير وإنجازات الغرفة التجارية بالمنطقة لعام ٢٠٢٣م

المناطق_واس

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على التقرير السنوي لأعمال الغرفة بالمنطقة عن العام ٢٠٢٣م.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الجوف يعزي رئيس مركز أبو عجرم في وفاة والدته 27 مايو 2024 - 12:33 مساءً أمير منطقة الجوف يستقبل وزير الحج والعمرة 22 مايو 2024 - 3:36 مساءً

 

 

جاء ذلك خلال استقبال سموه، اليوم في مكتبه بالإمارة ، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الدكتور حمدان بن عبدالله السمرين، يرافقه النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة محمد بن عقيل الرويلي.

 

 

واستمع سموه إلى شرح من رئيس الغرفة عما تضمنه التقرير من إنجازات ومعلومات وأعمال وفعاليات وأنشطة خلال العام ٢٠٢٣م، التي هدفت إلى تنمية الأنشطة التجارية في مختلف القطاعات من خلال تثقيف وتوعية المشتركين وتقديم الاستشارات والمعلومات الهادفة إلى زيادة معدلات الاستثمار في المنطقة ورعاية ودعم ريادة الأعمال في منطقة الجوف وتحسين موارد الغرفة وتحقيق الاستدامة المالية لها.

 

 

 

وأشاد سموه بما احتواه التقرير وبالجهود التي تبذلها الغرفة وما تحقق من جهود لخدمة التنمية الاقتصادية الوطنية وقطاع الأعمال بالمنطقة ، متطلعًا إلى تعزيز فرص الاستثمار في المنطقة، والتكامل مع القطاعات الاقتصادية بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسماك اليوم الجمعة 31-5-2024 في الدقهلية
  • أسعار الأسماك في سوق المنيب بالجيزة اليوم.. البلطي بـ30 جنيها
  • أسعار الأسماك والجمبري اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • أسعار السمك في الأسواق اليوم.. البلطي الأسواني يسجل 46 جنيها
  • الغرفة التجارية بالبحيرة تكرم تجار معارض أهلا رمضان
  • الغرفة التجارية تبحث سبل تفعيل الفاتورة الإلكترونية بالإسماعيلية
  • البوري بـ 100 جنيه.. أسعار الأسماك اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • أمير منطقة الجوف يطّلع على تقرير وإنجازات الغرفة التجارية بالمنطقة لعام ٢٠٢٣م
  • أسعار الأسماك والجمبري اليوم الأربعاء 29 مايو 2024
  • الغرفة التجارية تتعاون مع صحة دمياط لتنفيذ المبادرات الرئاسية