أشاد الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة استرازينيكا مصر، بما حققته الدولة المصرية خلال العشر سنوات الماضية من مواجهة فيروس سي، مشيرا إلى أنه كان سببا في أعلى نسب الوفيات في مصر.

جارية الآن (0-2)شاهد ببلاش مباراة الزمالك ودريمز إف سي الغاني في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية 2024 يلا كورة لايف دون ولا مليم.

. مشاهدة مباراة الزمالك ضد دريمز بث مباشر دون تقطيع | نصف نهائي كأس الكونفدرالية 2024 مبادرة 100 مليون صحة

وأوضح الدكتور حاتم ورداني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، أن نسب فيروس سي كانت مرعبة في مصر،  وكنا الأعلى إصابة في العالم، مفيدا بأنه بفضل مجهودات الدولة المصرية ومبادرة 100 مليون صحة تمكنا من الوصول لمستوى ذهبي من منظمة الصحة العالمية والوصول لصفر حالات وهذا نجاح غير مسبوق.

"معا لبر الأمان"

وأشار إلى أن رحلة مريض فيروس سي تتطلب أننا نستكمل المتابعة، ومن هنا جاء دور الشركة لاستكمال رحلة النجاح، منوهم بأنهم أطلقوا مذكرة تفاهم “معا لبر الأمان” للتوعية من سرطان الكبد.

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة استرازينيكا مصر: "هدفنا الوصول لـ30 مليون مواطن للتوعية بسرطان الكبد، ثم التوأمة مع مختلف المركز العالمية لتدريب الكوادر الطبية للتشخيص متعدد التخصصات وجزء مهم جدا استخدام الذكاء الاصطناعي"، موضحا أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تقدم أحدث الابتكارات لعلاج مرضي سرطان الكبد.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولة المصرية مبادرة 100 مليون صحة فيروس سي فیروس سی

إقرأ أيضاً:

الصحة: إجراء 2 مليون و232 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء 2 مليون و232 ألف و711 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة استقبلت 191 ألفا و390 اتصالا من مرضى قوائم الانتظار، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة، منذ بداية المشروع وحتى 30 من شهر مايو الماضي، مشيرا إلى أن الحالات التي تم متابعتها بداية من أول يوليو 2023 وحتى نهاية شهر مايو من العام الجاري بلغت 110 آلاف و547 حالة.

وأوضح «عبد الغفار» إن المبادرة تشمل جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتم توزيع المرضى مركزياً على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة.

وأضاف أن خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أية أعباء مادية، حيث إن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد مصطفى المدير التنفيذي لمبادرة إنهاء قوائم الانتظار، إلى اهتمام الوزارة برفع مستوى الأداء في المستشفيات لتقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، من خلال التدريب المستمر للكوادر الطبية وتزويد المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، بالإضافة إلى التطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالمبادرة لتسهيل متابعة واستخراج البيانات.

وقال الدكتور أحمد مصطفى، إن المبادرة ساهمت منذ إطلاقها في تفعيل منظومة إلكترونية موحدة، تربط بين الجهات المُصدرة لقرارات العلاج، سواء على نفقة الدولة، أو التأمين الصحي، بناء على السعة الاستيعابية لكل مستشفى مع إمكانية تحويل الحالات بين القطاعات المقدمة للخدمة.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المرضى الذين يحتاجون لتدخلات جراحية من العمليات التي تشملها المبادرة، التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لمتابعة حالات مبادرة القضاء على قوائم الانتظار: http://wlms.smcegy.com/، لافتة إلى استقبال استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300.

مقالات مشابهة

  • الصحة: إجراء 2 مليون و232 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • وزير الصحة يثمن التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية بشأن دراسة الحالة المصرية ونجاحها في القضاء على فيروس سي
  • «الصحة»: 5 عناصر رئيسية وراء نجاح البرنامج المصري في القضاء على فيروس سي
  • بتقرير الصحة العالمية.. 5 عناصر أنجحت تجربة مصر للقضاء على فيروس سي
  • خالد عبد الغفار: تقرير «الصحة العالمية» حدد 5 عناصر أسهمت في القضاء على فيروس C
  • منظمة الصحة العالمية: مصر نموذج يحتذى به في القضاء على فيروس سي
  • وزير الصحة: فحص 19 مليون سيدة ضمن مبادرة صحة المرأة
  • «الصحة»: السيطرة على سرطان الثدي في مصر مرتبط بالقضاء على فيروس سي
  • وزير الصحة يشارك في جلسة نقاشية حول مبادرة صحة المرأة
  • “عبدالغفار” يشارك في جلسة نقاشية حول "صحة المرأة" على هامش المؤتمر الطبي الإفريقي