كتب- نشأت علي:

وافقت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة النائب محمد سليمان رئيس اللجنة، علي موازنة ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك بقيمة إجمالية ٤٤٠ مليون و٨١٦ ألف جنيه، للعام المالي ٢٠٢٤/٢٠٢٥، مقابل ٣٩٩ مليون و٥٣٢ ألف جنيه بموازنة ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

وبلغت قيمة الأجور وتعويضات العاملين في مشروع الموازنة، ٩٥ مليون و٤٥٠ ألف جنيه، من بينهم ١٢ مليون بدلات انتقال الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة.

كما بلغت قيمة بند المنح والمزايا الاجتماعية بمشروع الموازنة، نحو ٣٠٣ ألف جنيه.

فيما بلغت قيمة الإيرادات بمشروع الموازنة، نحو ١٦٦ مليون و٥٦٣ ألف جنيه، وذلك بعدما كانت في الموازنة الحالية نحو ١٣٩ مليون جنيه و٨٢٦ ألف جنيه.

وخلال الاجتماع، أبدى رئيس اللجنة النائب محمد سليمان، ملاحظات بشأن ما شمله مشروع الموازنة من بند تخصيص مبلغ ٧٢ مليون جنيه لصالح إنشاء منافذ توزيع الخبز بمحافظتى القاهرة والجيزة.

وتساءل رئيس اللجنة عن سبب إدراج ذلك البند في موازنة ديوان وزارة التموين، ليرد مسئولي الوزارة بأن ذلك كان نتيجة عقد بروتوكول بين الوزارة وشركة المصريين لتوزيع الخبز لتسهيل حصول المواطنين علي الخبز عبر منافذ في محافظتي القاهرة والجيزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب النائب محمد سليمان وزارة التموين طوفان الأقصى المزيد ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: تخصيص 5.2 مليار جنيه للبحث العلمي في موازنة 2024/ 2025

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن إجمالي موازنة التعليم العالي والبحث العلمي فى العام المالي الجديد بلغت نحو 117 مليار جنيه، بزيادة 52 مليار جنيه عن العام الجاري، لافتا إلى تخصيص 5.2 مليار جنيه للبحث العلمي.

التوجيهات الرئاسية في الموازنة الجديدة

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن التوجيهات الرئاسية في الموازنة الجديدة للعام المالي 2024/ 2025، هو دعم قطاعي الصحة والتعليم، موضحا أن موازنة التعليم العالي والبحث العلمي شهدت طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة.

اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، رئيس اللجنة، وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/ 2025، فيما يخص وزارة التعليم العالي والهيئات التابعة لها جامعات ومستشفيات جامعية

وأوضح أن استخدامات التعليم العالي في مشروع الموازنة 76 مليار جنيه لعدد 27 جامعة، وأن إقليم القاهرة يستحوذ على22 مليار جنيه منها.

وشدد على دور المستشفيات الجامعية، والتي تقوم بدور فعال في تقديم الخدمات الطبية، إذ تقدم خدمات لكل شرائح المجتمع في ظل ارتفاع تكلفة العلاج.

مقالات مشابهة

  • أيمن عاشور: إجمالي موازنة التعليم العالي والبحث العلمي بلغت 117 مليار جنيه
  • لجنة برلمانية توافق على موازنة التنمية المحلية.. وتوصي بزيادة مخصصات التدريب
  • وزير التعليم العالي: موازنة الوزارة 117 مليار جنيه.. بزيادة 52 مليارًا عن العام الماضي -تفاصيل
  • تضامن النواب توصي بزيادة موازنة معاش تكافل وكرامة لـ 41 مليار جنيه
  • عجز تجاوز الـ75 تريليوناً وهذا موعد وصولها.. مالية البرلمان تتحدث عن موازنة 2024
  • «التعليم العالي»: تخصيص 5.2 مليار جنيه للبحث العلمي في موازنة 2024/ 2025
  • اليوم.. خطة النواب تستكمل مناقشة موازنة البرامج للهيئات الحكومية
  • إعلام النواب توافق على موازنة الوطنية للصحافة
  • «تضامن النواب» توافق على موازنة «القومي للبحوث الاجتماعية»
  • المالية النيابية:الحكومة “تحاول” تخفيض العجز الكبير في موازنة 2024