CNN Arabic:
2024-06-08@16:56:48 GMT

اكتشاف ثعبان ضخم من عصور ما قبل التاريخ في الهند

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف بحث جديد أن ثعبانًا عملاقًا من عصور ما قبل التاريخ، يتجاوز طوله حافلة مدرسية، زحف حول ما يعرف الآن بالهند قبل 47 مليون سنة.

وربما كان الثعبان المنقرض واحدًا من أكبر الثعابين التي عاشت على الإطلاق، حيث يتضاءل أمامه حجم أفاعي الأناكوندا والثعابين الحالية التي يمكن أن تنمو إلى حوالي 6 أمتار.

 

والاسم العلمي لهذا الكائن الضخم هو Vasuki indicus، نسبة إلى الثعبان الأسطوري الذي يلتف حول رقبة الإله الهندوسي اللورد شيفا، والبلد الذي اكتشفه فيه.

ومن المرجح أن يكون الثعبان حيوانًا مفترسًا بطيئ الحركة، حيث يقوم بإخضاع فريسته عن طريق تضييق الخناق عليها أو عصرها حتى الموت، وفقًا لدراسة نُشرت، الخميس، في مجلة التقارير العلمية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: آثار

إقرأ أيضاً:

ندوة فكرية بعنوان “المقاومة والتمسك بالهوية الثقافية” في ثقافي الواحة بحلب

حلب-سانا

أقامت مديرية الثقافة بحلب بالتعاون مع مؤسسة أرض الشام ندوة فكرية ثقافية بعنوان “المقاومة والتمسك بالهوية الثقافية” في المركز الثقافي بالواحة بحلب.

وتناول محور الندوة الأول التأكيد على التمسك بالهوية الثقافية السورية المقاومة، وتحدث فيه الدكتور عبدو الأحمد من جامعة حلب عن الدور المقاوم لسورية عبر التاريخ، مبيناً أن ثقافة المقاومة في سورية ليست وليدة العصر وإنما وجدت مع أول محاولة للمحتلين دخول أراضيها، حيث شهد التاريخ القديم والحديث تصدي المدن في صور وغزة ولبنان لأعتى الحملات العدوانية واستمر هذا التصدي ليومنا الحالي، حيث تأسس محور المقاومة لإعادة الحقوق لأهلها ورد الظلم عنهم.

وتحدث المحور الثاني عن مناهضة الفكر الصهيوني المتطرف عبر ثقافة المقاومة، حيث بين المحامي سمير نجيب عضو اتحاد الكتاب العربي الفلسطيني خطورة المشروع الصهيوني العنصري العدواني الذي يعد المسؤول الأول عن المجازر التي ترتكب بحق الشعب العربي الفلسطيني وخاصة ما يحدث اليوم في غزة من عدوان وتدمير كونه استمرارا لهذه العقيدة الصهيونية، ولمجابهة هذا المشروع يجب بناء وتعزيز ثقافة المقاومة لتحقيق الانتصار لغزة ولفلسطين والأمة العربية.

وقال رئيس مجلس أمناء مؤسسة أرض الشام باسل الدنيا: إن هذه الندوة الفكرية تهدف إلى التأكيد على الهوية السورية وثقافة الانتماء للأرض العربية السورية، وذلك من خلال نشر الثقافة التي تستهدف الجيل الشاب والنخبوي الذي يمكن أن ينهض بالمجتمع السوري لمجابهة الغزو الفكري الثقافي المعادي.

وأوضحت مديرة مركز الواحة الثقافي ليلى بدران أهمية الندوة في تنمية روح المقاومة لدى جيل الشباب وتعزيز انتمائه لوطنه ولهويته السورية الثقافية والتصدي للغزو الفكري الخارجي.

قصي رزوق

مقالات مشابهة

  • فيديو يوثق لحظة استخراج سيدة من بطن ثعبان طوله 5 أمتار في إندونيسيا
  • تكريس كنيسة القديس لاونديوس الشامي.. ذكرى خالدة بالتاريخ القبطي
  • بعد اكتشافه لأول مرة في الهند منذ 120 عاما.. معلومات عن النمل الأزرق
  • مودي يضمن تشكيل حكومة لولاية ثالثة في زعامة الهند
  • الكويت تتعادل مع الهند سلبيا بتصفيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027
  • انتخابات الهند.. بريق مودي يخفت ونجم غاندي يسطع من جديد
  • عمرها 210 ملايين سنة.. اكتشاف أحفورة ديناصور بحجم الحصان
  • الناخبون الهنود يستيقظون أخيرا
  • ندوة فكرية بعنوان “المقاومة والتمسك بالهوية الثقافية” في ثقافي الواحة بحلب
  • كاتب بريطاني يوضح أوجه الشبه بين الاحتلالين الإسرائيلي والصليبي عبر التاريخ ويتنبأ بنهاية واحدة