أكد وزير النقل بحكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة، جهوزية مطار صنعاء الدولي التشغيلية الفنية والمهنية لتفويج ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة للعام 1445هـ. وأشار الوزير الدرة في اجتماع مجلس إدارة هيئة الطيران المدني والأرصاد اليوم، إلى أن الاستعدادات جارية لتقديم أفضل خدمات ملاحية لنقل حجاج بيت الله الحرام عبر مطار صنعاء الدولي إلى مطاري جدة والمدينة المنورة بما يسهم في تخفيف الأعباء عليهم.

ولفت إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الاهتمام بالمسافرين عامة، وخاصة حجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات وتسهيل وتسريع إجراءات السفر عبر مطار صنعاء الدولي رغم ما يعانيه من حظر جوي غير قانوني من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي. وأفاد بأن مطار صنعاء يحظى بإقبال كبير من المسافرين لما يقدّمه من خدمات ملاحية وأرضية متميزة وبساطة في إجراءات السفر وقربه من أغلب محافظات الجمهورية وما يتمتع به من أمن وسلامة للمسافرين وفقا للمتطلبات والشروط المعمول بها في المطارات العالمية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

تفويج 2500 حاج في وقت قياسي عبر مطار صنعاء

واستمع وزير النقل ومعه وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل، من مدير مطار صنعاء خالد الشايف، إلى شرح حول الخدمات الملاحية والأرضية التي تقدم لطائرات الخطوط الجوية اليمنية الخاصة برحلات الحجاج بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن لتسريع السفر. كما استمع الدرة إلى ملاحظات بعض الحجاج حول الصعوبات التي واجهتهم في مكاتب وكالات السفر، معبرين عن الشكر لقيادات وزارتي النقل والإرشاد والحج والعمرة، على التجاوب السريع والتواجد معهم أثناء السفر من المطار. وخلال الزيارة أكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال، أن عملية تفويج الحجاج بمطار صنعاء الدولي تسير وفقاً لما خطط وجهز له مسبقاً بالتعاون مع وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة وهيئة الطيران المدني، والخطوط الجوية اليمنية والجهات ذات العلاقة. وأشار إلى أن إجمالي الحجاج الذين تم تفويجهم خلال 72 ساعة من مطار صنعاء الدولي إلى مدينة جدة على طائرات الخطوط الجوية اليمنية بلغ أكثر من ألفين و500 حاج على متن 14 رحلة. وحث قيادة مطار صنعاء على تقديم المزيد كل التسهيلات وتكثيف عدد العاملين والتواجد المستمر لإنجاز وتسهيل وتسريع إجراءات سفر الحجاج وفقاً للمتطلبات والشروط المعمول بها في المطارات العالمية. رافقه خلال الزيارة مدير عام جوازات المطار العميد سلطان صبره، ومسؤولو الخطوط الجوية اليمنية. وقد غادر مطار صنعاء اليوم 1123 حاجا إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة، عبر سبع رحلات للخطوط الجوية اليمنية. حيث أقلت الرحلة الأولى من الفوج الثالث 133 حاجا، فيما أقلت الرحلة الثانية 145 حاجا، والرحلة الثالثة 142 حاجا. كما أقلت الرحلة الرابعة 147 حاجا، وأقلت الخامسة 129 حاجا، إضافة إلى 256 حاجا على الرحلة السادسة، و171 حاجا على الرحلة السابعة. يذكر أنه تم مغادرة 1380 حاجا من الفوجين الأول والثاني من مطار صنعاء الدولي إلى مدينة جدة عبر الخطوط الجوية اليمنية، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين بواقع سبع رحلات.

مقالات مشابهة

  • هيئة الحج: وصول أول فوجين من الحجاج الليبيين إلى مطار جدة
  • «مصر للطيران» تسير 22 رحلة جوية غدا لنقل الحجاج المصريين والأفارقة
  • مطار القاهرة يستقبل الحجاج بأغاني ليلى مراد ومدح الكحلاوي (صور)
  • القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق يشارك في وداع الحجاج السوريين في مطار دمشق الدولي
  • تفويج 2500 حاج في وقت قياسي عبر مطار صنعاء
  • وزير النقل: تفويج أكثر من 2500 حاج عبر مطار صنعاء الدولي
  • خلية نحل في مطار القاهرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام
  • مغادرة 637 من الحجاج مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • مغادرة 637 من الحجاج مطار صنعاء الدولي إلى مطار جدة
  • «الداخلية»: بدء مغادرة أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضى المقدسة