شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في جلسة بعنوان “الضغوطات في منطقة الشرق الأوسط”، وذلك في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تستضيفه العاصمة الرياض.
وشارك إلى جانب سموّه في الجلسة معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، ومعالي وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، وكبيرة الباحثين في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية البروفيسورة لين كوك، وأداره الكاتب توماس فريدمان.


وأكّد سموه في بداية حديثه على الحاجة الملحة إلى وقف إطلاق النار وإنهاء معاناة سكان غزة، وحول مفاوضات الرهائن، وقال :” نحن نؤيد إطلاق سراح جميع الرهائن لكن من الضروري للغاية أن يكون أي وقفٍ لإطلاق النار دائم وليس مؤقت”.
وأشار سموه إلى حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته في تقرير المصير وهو ما يجب أن يتحقق، وقال :” من خلال تحقيق ذلك يمكننا أن نضمن أن النضال الذي استمر لعقود عديدة سينتهي وسيتيح الكثير من الفرص”، مؤكداً أن الفرص الاقتصادية وفرص التنمية التي يوفرها السلام والأمن والتعاون هائلة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة “منافس” بتعليم المنطقة

المناطق_واس

كرم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، 12 طالباً وطالبة في مختلف المراحل الدراسية لتميزهم وحصولهم على الجائزة الوطنية ، ضمن مبادرة “منافس” في إدارة التعليم بالمنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه , بمكتبه اليوم، مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور منذر البليهد، والطلاب والطالبات ، ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور فضي العنزي.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل 11 مايو 2024 - 12:25 مساءً “الأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل 3 مايو 2024 - 3:13 مساءً

ونوه سموه بما يحظى به قطاع التعليم بالمملكة من دعم سخي من القيادة الرشيدة – أيدها الله – ومتابعة من وزير التعليم ، مقدمًا التهنئة للطلاب والطالبات الفائزين ، ومشيدًا بجهود العاملين بإدارة التعليم بالمنطقة من كادر تعليمي وبهذا التميز ، كما حث سموه الجميع على المواصلة بكل جد واجتهاد لخدمة الدين ثم الوطن وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 .

من جهة عبر البليهد عن شكره لسمو أمير المنطقة على تكريمه لأبناء وبنات المنطقة الفائزين بالجائزة مما يدفعهم لتحقيق أفضل النتائج في المنافسات وتحقيق مراكز متقدمة.

وتهدف وزارة التعليم من خلال هذه المبادرة لرفع مسـتوى كفاءة المنظومة التعليمية، بما يتواءم مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، حيث سيسهم التكريم في تعزيز قيم الاجتهاد والمثابرة، وتحسين مخرجات التعليم الأساسية.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: الشرق الأوسط يمر بمرحلة خطرة
  • قمة البحرين: وزير الخارجية البحرينى يبحث مع مبعوث الرئيس الروسى التعاون وجهود وقف إطلاق النار بغزة
  • سيف بن زايد يفتتح مؤتمر ومعرض “سيملس الشرق الأوسط 2024”
  • 1000 شركة دولية وناشئة تستعرض حلولها الرقمية في “سيملس الشرق الأوسط 2024” في دبي
  • “ماس” تعزز جهودها بالمشاركة في فعاليات معرض الشرق الأوسط للدواجن
  • بوريل: الدبلوماسية الأميركية في الشرق الأوسط تُظهر مؤشرات “إرهاق”
  • أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة “منافس” بتعليم المنطقة
  • رئيس وزراء قطر: مفاوضات وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في حالة جمود تقريبا
  • طريق مسدود.. آخر مستجدات محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير المالية يشارك في منتدى قطر الاقتصادي 2024م