انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، فيديوهات لرجل سوري يدعي صادق ضاهر، يقف على خشب المسارح ليغني في الحفلات، بصوت يشبه المطرب عمرو دياب، لدرجة أن البعض ظن أنه يشغل أغنيات «الهضبة»، ويمثل أنه يغنيها، هو ما نفاه المطرب السوري خلال حديثه مع «الوطن».

بدأ «صادق» الغناء قبل أكثر من 20 عامًا، ودائمًا ما كان يحب المطرب المصري عمرو دياب، وتصادف تشابه نبرة صوتهما معًا، لكن المفاجأة كانت في ملامح الوجه، التي جعلت كل من يراه يشعر بالتعجب.

يروي «صادق» لـ«الوطن»، أنه يستمع لأغاني عمرو دياب منذ فترة التسعينيات، وعندما وجد الجميع يشبهه بالمطرب المصري، أطلق على نفسه اسم فني وهو «نور دياب»، وبات الجميع يستضيفه في الحفلات الغنائية، ليغني بنفس الطريقة «الهضبة»، مضيفًا: «ربنا خلقني خامة صوتي شبه عمرو دياب، ومن بداية ما اتشهرت كنت واخد نفس الاستايل، وحد من صحابي القريبين قالي إن عمرو دياب عارفني، وكان نفسي أنه يدعمني».

 «صادق» يمتلك 8 ألبومات

في العام 2000 أطلق «صادق» أغنية تدعى «راجع بعد أيه»، وحين نزلت بالإذاعات السورية، تم الترويج لها عن كونها أغنية للفنان عمرو دياب، بسبب تشابه الصوت الكبير بينهما، وبحسب حديث «صادق»: «الأغنية لما نزلت وقتها ماكنش في حقوق ملكية، وانتشرت على إنها بتاعة عمرو دياب».

يمتلك «صادق» 8 ألبومات غنائية نتاج 20 عامًا من الغناء، ويعيش منذ عامين في الإمارات، إذ يغنى في عدة حفلات هناك.

View this post on Instagram

A post shared by Nour Diab (@nourdiab_official)

 موهبة أخرى لـ«صادق» بعيدًا عن الغناء

لدى «صادق» موهبة أخرى، فهو حاصل على عدة بطولات في لعبة «الجمباز»، إذ يصف نفسه بـ«بطل العرب بالجمباز»، قائلاً خلال حديثه مع «الوطن»: «أنا رياضي أكتر من عمرو دياب ومعايا بطولات في الجمباز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو دياب الفنان عمرو دياب ألبوم عمرو دياب عمرو دیاب

إقرأ أيضاً:

نجوم مصر في مأزق بسبب إعلان "بيبسي" الجديد (فيديو)

أثار إعلان شركة "بيبسي" المدرجة على لائحة المقاطعة تضامنا مع غزة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقادات واسعة بين المتابعين.

وأطلقت الشركة خلال الأيام القليلة الماضية حملتها الجديدة، بمشاركة نجوم الفن والغناء وكرة القدم من مصر والشرق الأوسط والعالم.

وشارك في الإعلان كل من نجم ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، والنجم عمرو دياب، والمغنية اللبنانية نوال الزغبي، والممثل المصري أحمد السقا، وزميله كريم عبد العزيز، إضافة لنجم كرة القدم البرازيلي روبرتو كارلوس، ولاعب منتخب السعودية السابق سامي الجابر.

- ????| إعلان @pepsi « #خليك_متعطش » يجمع الأسطوره #سامي_الجابر@SamiAlJaber .. مع الأسطوره البرازيلية @Oficial_RC3 .. ونجم ليفربول ومنتخب #مصر@MoSalah .. وعدد من نجوم الفن والغناء .. @amrdiab و @ElSaka و @NawalElZoghbi و @KarimzKarim و @QusaimuziQ ???????????? pic.twitter.com/LPRxV1w9Kg

— SAMIMEDIA9 (@SAMIMEDIA9) May 26, 2024

ويتضمن الإعلان أغنية "خلي كله جديد في جديد" لعمرو دياب، معبرا عن رحلة تطور العلامة التجارية. وأثار ظهور نجوم مصر في الإعلان سخط وغضب متابعيهم، حيث شنوا حملة انتقادات شاسعة عليهم. 

بحاول استوعب الناس مستغربة من ايه موقف عمرو دياب ولا صلاح و لا غيره دول مش احنا مش شبهنا و محدش ياخد الناس ديه علي محمل الجد دول مجرد أدوات و انانيين بالقدر الكافي الي يجعلهم يبصوا علي الفلوس و المصلحة تحت اي ظرف و انت مش مهم خالص انت و مشاكلك و حياتك بس و دا واضح من البداية

— Refaat (@BestHandlee) May 29, 2024

فبينما قال نشطاء إن الإعلان تم تصويره قبل بدء الحرب وأن العقود الرسمية بين النجوم والشركة تلزمهم بالقيام بالعمل بسبب شروطها، قال آخرون إن مجرد ظهورهم في الإعلان يعتبر خيانة للقضية الفلسطينية.

ونجحت حملات المقاطعة الجماعية التي قادها الحراك الشعبي في العالم ضد الشركات التي تمول الجيش الإسرائيلي في ظل حرب غزة، في إلحاق أضرار مادية بها، ودفعت بعضها إلى إغلاق فروع لها في العالم.

فنانين عرب بالحمله الدعائيه الجديده ل ببسي

وفخر العرب محمد صلاح ع راس القائمه بهيك توقيت !!!

عمرو دياب العايب الشايب

احمد السقا الفاشل

كريم محمود عبد العزيز الجوعان

نوال الزغبي العنزه

محمد صلاح المقمل المتسلق

يا ولاد الحرام الله لا يشبعكو يا رب الله ريته سم pic.twitter.com/xZeztzD7Bs

— Bir yıldız⭐✨???? (@EAlddek) May 29, 2024

وبعد 8 أشهر من الحرب، أخذت فكرة المقاطعة تتصاعد وتنتشر في جوانب حياتية أخرى لتصل إلى منصات التواصل الاجتماعي والعالم الافتراضي، الذي يعيش فيه المشاهير، حيث قام العديد من الأشخاص بمقاطعة نجومهم المساندين لإسرائيل على "إنستغرام" و"فيسبوك"، وإلغاء المتابعة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • شاعر مصري يهاجم ويجز.. ما علاقة عمرو دياب؟
  • رد فعل مفاجئ من نجلة عمرو دياب على إعلانه لشركة مشروب غازي
  • تشييع جنازة والدة المطرب محمود الليثي من مسجد الحصري
  • وفاة والدة المطرب محمود الليثي .. أزمة صحية السبب
  • بعد ساعة من طرحها.. نفاد تذاكر حفل عمر دياب في بيروت
  • نفاذ تذاكر حفل عمرو دياب في بيروت
  • عمرو دياب يلتقي جمهوره ببيروت في حفل كامل العدد
  • نفاد تذاكر حفل عمرو دياب في بيروت بعد طرحها بساعة
  • موعد حفل وائل جسار في شرم الشيخ
  • نجوم مصر في مأزق بسبب إعلان "بيبسي" الجديد (فيديو)