زنقة20ا أنس أكتاو

خلال مؤتمر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في سانتا سوزانا، خرج باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، بتصريح ملهم حول مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم في قطر 2022.

وشارك موتسيبي أمام جمع من الصحفيين الرياضيين من جميع أنحاء العالم، رسالة فخر وإعجاب بإنجازات المغرب في كأس العالم لكرة القدم الأخيرة في الدوحة ووصوله لنصف النهائي.

وفي كلماته المليئة بالعاطفة، أكد موتسيبي أن القارة الأفريقية بأسرها فرحت بإنجازات المغرب على الساحة العالمية لكرة القدم، وبصفته رئيسًا للكاف، أكد أن هذا الأداء الاستثنائي يعكس قوة وموهبة كرة القدم الأفريقية ككل.

ونجح المغرب في جذب العالم بلعبه الديناميكي وروحه القتالية خلال البطولة العالمية الأشهر في العالم، إذ لم يظهر أسود الأطلس فقط كفريق ماهر على الميدان، بل تجسدوا أيضًا قيم الوحدة والعزيمة الغالية ممثلين للقارة بأكملها.

وشدد موتسيبي على أهمية الاحتفال بنجاحات كرة القدم الأفريقية واعترافه بالعمل الشاق الذي يبذله اللاعبون والمدربون وجميع من يساهم في تطوير هذه الرياضة على القارة؛ كما عبر عن شكره لجماهير أفريقيا التي دعمت فرقها بشغف وتفاني طوال المسابقة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الكاف يحدد موعد سحب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكان المغرب

أخبارنا المغربية- الرباط

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " الكاف " أنه سيتم إجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا (توتال إنرجيز) 2025 التي سيستضيفها المغرب ، يوم 4 يوليوز المقبل بمدينة جوهانسبورغ.

وأبرز الكاف في بيان نشره على موقعه الرسمي أنه سيتم تقسيم 48 دولة بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس في النهائيات.

ويشارك في القرعة بطلة النسخة السابقة كوت ديفوار ثم أنغولا والجزائر وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا.

كما يشارك في القرعة الغابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون، وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في شتنبر 2024 لتحديد 23 دولة مؤهلة ،تلتحق بالمغرب المؤهل سلفا باعتباره البلد المنظم حيث تعد النهائيات بمباريات مثيرة في أكبر حدث كروي في أفريقيا.

وخلص البلاغ إلى أنه من المقرر أن تجري القرعة بحضور نخبة من أساطير اللعبة وممثلي الفرق المشاركة، وأعضاء اللجنة المحلية المنظمة لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025 وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • "فيفا" يعلن عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة
  • شوبير : حجازي أصبح حراً
  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب التونسي ابتداءً من الشهر المقبل
  • منصور بن زايد يلتقي عدداً من مسؤولي نادي مانشستر سيتي
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • تعرف علي استعدادات فريق القناة للموسم الجديد
  • الكاف يحدد موعد سحب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكان المغرب
  • منصور بن زايد يستقبل عددا من مسؤولي نادي مانشيستر سيتي لكرة القدم
  • المغرب يشرع في بناء أكبر ملعب في العالم ونهاية الأشغال سنة 2028