تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة الفلسطيني، بيانا بمناسبة يوم العمال العالمي كشف خلاله انتهاكات الاحتلال في حق عمال غزة.

وقال المكتب في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% واستمرار الحصار للعام 18 على التوالي.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي، أن الاحتلال استهدف 15 قطاعاً من قطاعات العمل في قطاع غزة.

وحمل المكتب الاحتلال والإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الظروف القاسية وغير الإنسانية التي يعيشها عمال قطاع غزة في يومهم العالمي.

ودعا المكتب الحكومي، أن كل دول العالم الحر وكل المنظمات العالمية والأممية إلى الوقوف عند مسؤولياتهم بوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وتقديم الدعم المباشر إلى شريحة العمال في قطاع غزة، لاسيما أولئك الذين فقدوا أعمالهم ووظائفهم بسبب الحرب على قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الإعلام الحكومي الحرب على قطاع غزة المكتب الإعلامي الحكومي قطاع غزة الفلسطيني فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي بغزة يؤكد عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم

الثورة نت/
اكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الاثنين، عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم على ساحل غزة، مشيراً إلى عدم فعاليته في التخفيف من الوضع الإنساني الكارثي داخل قطاع.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قال رئيس المكتب سلامة معروف في تصريح صحفي، ” في أعقاب إعلان برنامج الأغذية العالمي عن إيقاف إدخال مساعداتهم لغزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بسبب مخاوف أمنية، فإننا نؤكد مجدداً عدم جدوى هذا الرصيف”.

وأضاف معروف، “لم نلمس أي مساهمة جدية له منذ تدشينه قبل شهر ونصف، للتخفيف من كارثية الواقع الإنساني داخل قطاع غزة، فلم يمر عبره منذ إنشائه سوى عدد محدود جداً من الشاحنات لا يتجاوز ١٢٠ شاحنة”.
وشدّد معروف على أنّ “هذا الرصيف العائم كذبة إنسانية باعت من خلاله الإدارة الأمريكية الوهم للرأي العام العالمي”.. موضحاً أنّها “استخدمته كغطاء لتجميل موقفها المنحاز والشريك للعدو في عدوانه على الشعب الفلسطيني”.
وطالب معروف، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والجاد، قبل فوات الأوان، لضمان دخول المساعدات لجميع مناطق قطاع غزة، وتوفير حاجات المواطنين من المواد التموينية والسلع الغذائية والأساسية.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • الإعلامي الحكومي: الرصيف العائم "كذبة إنسانية" ولم نلمس له أي مساهمة جدية له منذ تدشينه
  • الإعلام الحكومي في غزة : الرصيف العائم كذبة إنسانية
  • المكتب الإعلامي بغزة يؤكد عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم
  • رئيس المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم كذبة إنسانية
  • المكتب الحكومي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم "كذبة إنسانية"
  • الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال خطّط مسبقًا لارتكاب مجزرة النصيرات