لايف ستايل، احذر أمراض عيون خطيرة تتطور دون أعراض،12 00 م الإثنين 31 يوليو 2023 كشفت الدكتورة سفتلانا ميرجورودسكايا، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر احذر.. أمراض عيون خطيرة تتطور دون أعراض، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

احذر.. أمراض عيون خطيرة تتطور دون أعراض

12:00 م الإثنين 31 يوليو 2023

كشفت الدكتورة سفتلانا ميرجورودسكايا، أخصائية طب وجراحة العيون، أن معظم أمراض العيون تتميز بأعراض خاصة، ولكن بعضها بما فيها تلك المؤدية إلى العمى لا تظهر أعراضها فترة طويلة.

وتشير الطبيبة في مقابلة مع صحيفة "إزفستيا" الروسية، إلى أن هذه الأمراض غالبا ما تشخص في مراحل متأخرة.

وتقول: "ينسب إلى هذه الأمراض تنكس الشبكية المحيطي. أي "ترقق" الجزء المحيطي للشبكية، الذي كقاعدة لا تظهر أعراضه حتى عند الفحص الاعتيادي الذي يجريه طبيب العيون. ويمكن أن يؤدي هذا المرض إلى تمزق وانفصال شبكية العين وفقدان الوظيفة البصرية. وعندما يكتشف طبيب العيون هذا التنكس يستخدم اشعة الليزر لمنع تطوره".

ووفقا لها المرض الآخر هو الزرق (العين الزرقاء) أو "جلوكوما".

وتقول: "تظهر أعراض المرض مثل الألم، والثقل في العين، والدوائر القزحية المختلفة الألوان، والهالات فقط عند ارتفاع مستوى الضغط داخل العين. ويمكن لطبيب العيون تحديد الزيادة في ضغط العين والتغيرات في المجال البصري وبنية العصب البصري خلال الفحص الوقائي في مرحلة مبكرة".

والمرض الثالث الذي يتطور من دون أعراض هو التنكس البقعي المرتبط بالتقدم بالعمر.

ووفقا لها، عند الشعور بضعف حدة البصر وتشوه الخطوط المستقيمة أمام العين وعدم رؤية بعض أجزاء النص المكتوب، فإن هذا يشير إلى مرحلة متقدمة من التنكس البقعي.

وتكشف: "تجدر الإشارة إلى أن جميع هذه الأمراض عند تشخيصها مبكرا يسهل علاجها. لذلك من الضروري الخضوع سنويا لفحص العيون".

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل احذر.. أمراض عيون خطيرة تتطور دون أعراض وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ذكرى ميلاد صاحبة أجمل عيون.. زبيدة ثروت «شمس لا تغيب»

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر وبسنت الحسيني، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلادها.. محطات بارزة في حياة الفنانة زبيدة ثروت».

ذكرى ميلاد زبيدة ثروت

وذكر التقرير: «ملكة جمال الشرق وصاحبة أجمل عيون، الوجه الذي خطف أنظار المعجبين وأسر قلوب الجماهير عبر الزمان، هي الفنانة الراحلة زبيدة ثروت».

وواصل: «زبيدة ثروت، اسم ارتبط بالجمال، فأصبحت واحدة من أيقوناته في عالم الفن.. ولدت في الإسكندرية، 14 يونيو 1940 لأسرة ذات أصول شرسكية، فجدتها الأميرة زبيدة ابنة السلطان حسين كامل».

أهم أعمال زبيدة ثروت

وتابع التقرير: «على شاطئ الإسكندرية، رسمت الأمواج ملامحها الجذابة فظهرت على أغلفة المجلات وشاركت في مسابقة ملكة الجمال، حتى فازت بجائزتها الكبرى وتهافت المنتجون على أسرتها طلبا في دخولها عالم السينما».

وأضاف: «قدمت زبيدة العديد من الأفلام الناجحة، أبرزها يوم من عمري مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، زمان يا حب، الحب الضائع، شمس لا تغيب، في بيتنا رجل».

تزوجت زبيدة ثروت 5 مرات، أولها عام 1960 من ضابط بالبحرية، وكان آخر أزواجها مصفف الشعر اللبناني نعيم، لتظل واحدة من أيقونات الجمال على شاشة السينما في التاريخ، حتى رحلت في ديسمبر عام 2016.

مقالات مشابهة

  • العيد.. في عيون المبدعين
  • أخصائية غدد صماء: صعوبة البلع تحدث بسبب سرطان الغدة الدرقية
  • «الشارقة الخيرية» تستهدف 500 جراحة عيون
  • ذكرى ميلاد صاحبة أجمل عيون.. زبيدة ثروت «شمس لا تغيب»
  • أبرزها التوت.. منتجات تحمي من قصور الغدة الدرقية
  • سر النظارة السوداء على عيون حراس الأهلي قبل مواجهة فاركو
  • سلطات العيون تتعقب بيع المواشي بالأحواش
  • التحالف الوطني يطلق قافلة طبية لمكافحة أمراض العيون في الفيوم
  • 4 إرشادات لتجنب إحمرار العين في المسابح
  • مرض كرون.. أسبابٌ غير واضحة وخيارات عديدة للعلاج