أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

خلصت على شاب | قرار عاجل بشأن واقعة ممرضة المقطم تحت الأنقاض.. الطبيب الشرعي أيمن فودة يكشف مفاجآت عن جثامين غزة

جاء ذلك في بيان رسمي اصدرته النيابة العامة في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جنيت جمعة بطرس:

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تأجيل الفصل في طعون المتهمين بقتل «شهيدة الشرف» بالدقهلية

أجلت محكمة النقض، اليوم الخميس، الفصل في الطعن المقدم من المتهمَين بقتل إيمان عادل المعروفة إعلاميا بـ «شهيدة الشرف»، على الحكم الصادر بإعدامهم، لجلسة 2 يونيو المقبل.

شهيدة الشرف

كانت محكمة جنايات المنصورة، قضت في 22 يونيو 2021 حضوريا بإعدام المتهمين في قضية «شهيدة الشرف» بعد تصديق فضيلة المفتي على قرار إعدامهما، باتهام زوجها وعامل بقتلها بعدما اتفقا على تلفيق قضية خدش شرفها وتشويه سمعتها، وتطور الأمر إلى قتلها أثناء مقاومتها.

إعدام المتهمَين في قضية «شهيدة الشرف»

وقررت المحكمة، إعدام المتهمَين وهما: أحمد رضا الشحات أحمد، محبوس، 33 سنة، عجلاتي، ومقيم قرية ميت عنتر، التابعة لمركز طلخا، وحسين محمد عبد الله حامد، محبوس، 22 سنة، صاحب محل ملابس ومقيم قرية ميت عنتر، لأنهما في 17/6/2020 بدائرة مركز طلخا محافظة الدقهلية قام المتهم الأول بقتل المجني عليها «إيمان عادل حسن عبده»- عمدا - بأن دلف إلى مسكنها خلسة وما أن ظفر بها حتى انقض عليها وكمم فاهها وأطبق بكلتا يديه حول عنقها حتى خارت قواها لضعف بنيانها الجسدي وزادها بأن استل رباط ردائها وطوَّق عنقها به بقوة حتى فارقت الحياة محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء بأمر إحالة المتهمَين إلى محكمة الجنايات أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى تقدمتها ذلك أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر - شرع في مواقعة المجني عليها «إيمان عادل حسن عبده»، كرهًا عنها بأن دلف إلى مسكنها وما أن أبصرها حتى انقضَّ عليها محاولا مواقعتها عنوة وأوقف أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مقاومة المجني عليها له للحيلولة دون ذلك وعلى النحو المبين بالتحقيقات. كما أحرز أداةً ما تُستخدم في الاعتداء على الأشخاص (رباط) دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحِرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاً«خنقته في عيشته».. حبس المتهم بقتل زوجته شنقًا بالهرم

بسبب مبيد حشري.. التصريح بدفن طفل توفى بتسمم في سوهاج

مقالات مشابهة

  • جريمة هزّت المرج.. ابن يتعدى بالضرب على والدته حتى وفاتها
  • تأجيل الفصل في طعون المتهمين بقتل «شهيدة الشرف» بالدقهلية
  • كنت بأدبهم.. تفاصيل جريمة بشعة تهز عن شمس بشأن 5 أطفال سودانين
  • جلسة تجديد حبس سائق أوبر المتهم بخطف فتاة ومحاولة هتك عرضها بالتجمع ..غدًا
  • تفاصيل إحالة 13 شخصًا متهمين بالقتل إلى المحاكمة ببولاق الدكرور
  • للنطق بالحكم.. حجز محاكمة المتهم بدهس طبيبة التجمع لجلسة الغد
  • إحالة مسئول بأحد البنوك وآخر لاتهامهما بالاستيلاء علي 2مليون جنيه للمحاكمة
  • كاميرات المراقبة كشفته.. هكذا سقط سائق أوبر المتهم بمحاولة اغتصاب فتاة مدينة نصر
  • إحالة عامل لحيازته 210 طرب حشيش في بدر للجنايات
  • دفاع المتهم بدهس طبيبة التجمع: هي اللي غلطانة كانت بتعدى بسرعة