قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، وعضو مجلس الشيوخ، إن هناك مواجهة عالمية في قلب المنطقة بين إيران والولايات المتحدة على خليفة الملف النووي الإيراني، بعيدًا عن  الحرب على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن إيران ابتكرت الدفاع المتقدم، من خلال إيجاد مليشيات في العراق وسوريا ولبنان واليمن، وهذه المليشيات أصبحت جزء من الاستراتيجية الدفاعية الهجومية الإيرانية.


وتابع "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن هناك توجه إصلاحي إقليمي في مصر والسعودية والأردن والمغرب ودول الخليج بشكل عام، وعملية البناء في حاجة إلى استقرار إقليمي، ومن هنا جاءت فكرة التطبيع مع دولة الاحتلال من خلال عقد الاتفاقيات الإبراهيمية. 
 

ولفت إلى أن مصر مركز العملية الدبلوماسية الجارية في  المنطقة، وهذا يحمل مصر أعباء تفوق طاقة البشر، معقبًا: "بنتعامل مع ناس مش القماشة المصرية خالص، زي الحشد الشعبي، وحزب الله، وحماس، وكل هذه التيارات لديها موقف من مصر، وهي قوى غير صديقة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة مصر عبد المنعم سعيد مجلس الشيوخ ايران الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

شراكة لإنشاء مركز إقليمي لتوزيع اللقاحات في أبوظبي

أبوظبي - وام

وقّعت دائرة الصحة في أبوظبي اتفاقية، الثلاثاء، مع شركة «جلاكسو سميث كلاين»، تهدف إلى إنشاء مركز إقليمي لتوزيع اللقاحات في أبوظبي يستند إلى تعزيز الابتكار والقدرات وخدمات الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض في الإمارة.

حضر توقيع الاتفاقية - خلال أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية - منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة في أبوظبي وإدوارد هوبارت سفير المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية لدى الدولة والسير جوناثان سيموندز رئيس مجلس إدارة «جلاكسو سميث كلاين»، ووقعتها الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيلة الدائرة وبويد تشونغفايسال نائب الرئيس والمدير العام لشركة «جلاكسو سميث كلاين - الخليج».

ويستند التعاون إلى عدة ركائز وهي إنشاء مركز إقليمي لتوزيع اللقاحات في أبوظبي والعمل معاً لتعزيز التأثير الاستراتيجي الاقتصادي والصحي إلى أقصى قدر ممكن لهذا المركز الإقليمي والتعاون لضمان إنشاء وتشغيل المركز بنجاح واستكشاف الفرص لتعزيز تبادل المعرفة وبناء القدرات من خلال التعاون بين “جلاكسو سميث كلاين” ودائرة الصحة والتركيز المشترك على استراتيجيات الوقاية لمواجهة تحديات الرعاية الصحية بشكل فاعل.

وقالت الدكتورة نورة الغيثي «بفضل مجتمعها المترابط والتنوع السكاني والاستثمارات المستمرة في البنية التحتية للرعاية الصحية أصبحت أبوظبي اليوم قادرة على المساهمة بشكل فعّال في جعل الوصول إلى الرعاية الصحية المبتكرة عالية الجودة هدفاً يمكن تحقيقه للجميع».

وقال بويد تشونغفايسال «تلتزم جلاكسو سميث كلاين بتطوير اللقاحات والأدوية التحويلية ومن خلال التركيز على تحفيز الابتكار نهدف إلى التأثير بشكل إيجابي على حياة الملايين في جميع أنحاء دول الخليج من خلال شراكات استراتيجية وعبر إنشاء هذا المركز الإقليمي لتوزيع اللقاحات في أبوظبي سوف نكون قادرين على تلبية الطلب المتزايد على لقاحات شركتنا في المنطقة ودول الشرق الأدنى وجنوب آسيا وتعزيز معايير الرعاية الصحية والتصدي لتحديات الصحة العامة».

مقالات مشابهة

  • عبد المنعم سعيد: الخطاب الوحيد الذي تحدث عن التنمية في غزة كان للسيسي
  • رئيس غوغل: البشر سيدخلون بعلاقات عميقة مع الروبوتات
  • في المستقبل.. رئيس غوغل: البشر سيدخلون بعلاقات عميقة مع الروبوتات
  • توقعات مستقبلية عن وجود علاقات اجتماعية عميقة بين البشر والروبوتات
  • مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات
  • شريف عبد المنعم: في ناس "بتسخن" طاهر أبوزيد ضد الخطيب.. وصالح سليم هو أكثر من ساندني
  • وزير الإعلام البحريني: وقف الحرب بقطاع غزة على رأس قضايا القمة العربية في المنامة
  • سجال بين سيناتور أمريكي وخارجية إيران بشأن القنبلة النووية وحرب غزة
  • ???? سعر صرف الدولار في السودان الي أين؟
  • شراكة لإنشاء مركز إقليمي لتوزيع اللقاحات في أبوظبي