الخميس, 2 مايو 2024 9:38 ص

بغداد/المركز الخبري الوطني
‎أكدت أمانة بغداد، اليوم الخميس، على دراسة خطة لإنشاء نظام ترامواي يصل بين مدينة بسماية السكنية والباب الشرقي في العاصمة، وذلك بهدف تخفيف الازدحام المروري وتحسين وسائل النقل في المدينة.

‎وأشار المتحدث باسم الأمانة، محمد الربيعي، في حديث للصحيفة الرسمية، إلى أن الرؤية لهذا المشروع تندرج ضمن إستراتيجية الاستثمار، حيث من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تخفيف الضغط على الشوارع وتحسين تنقلات المواطنين في العاصمة.

 

‎وأكد الربيعي، على أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الأمانة لفتح الخريطة الاستثمارية في بغداد، مع التركيز على تحسين البنية التحتية وتوفير وسائل النقل العامة المتطورة.

‎ولفت، إلى التحديات التي تواجه هذا المشروع، بما في ذلك التحديات الإدارية والقانونية، وأكد على أهمية تحسين التخطيط الإنمائي للعاصمة لتحقيق الرؤية المستقبلية لبغداد الكبرى.

‎من جانبه، أشار الخبير الاقتصادي، علي دعدوش، إلى أهمية مشروع الترامواي، مؤكدا أنه سيسهم في تخفيف الازدحام المروري خاصة في ظل زيادة عدد السكان في مناطق مثل بسماية، مبينا، أن هذا المشروع سيفتح أبوابا لفرص جديدة في مجال النقل العام والتنمية الاقتصادية في العاصمة.

‎وفي سياق آخر، أكد الربيعي، على جهود الأمانة في زيادة المساحات الخضراء وتنفيذ حملات التشجير، بهدف تحسين بيئة المدينة وتوفير فرص عمل للشباب من خلال العمل التطوعي في هذا المجال.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: هذا المشروع

إقرأ أيضاً:

أمانة الطائف توزع أكثر من 3 آلاف هدية على الحجاج

وزعت أمانة الطائف من خلال مبادرتها التطوعية "الطائف ترحب بضيوف الرحمن", أكثر من 3000 هدية ووباقات الزهور والمظلات الواقية من الشمس والنشرات والمطويات الإرشادية والتوعوية، وذلك في ميقاتي الحج "قرن المنازل" بالسيل الكبير و "وادي محرم" بالهدا، بينما تم توفير كافة وسائل الراحة لحجاج بيت الله الحرام الذين يتقاطرون باتجاه مكة المكرمة هذه الأيام عبر المنافذ البرية والجوية المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

وواصلت الأمانة جهودها في مركز الفرز الأمني بالبهيتة وصالة القدوم الدولية بمطار الطائف الدولي، وذلك بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف، ومتابعة من أمين الطائف المهندس عبدالله بن خميّس الزايدي، وتنسيق تكاملي مع شركاء الأمانة من مختلف القطاعات الأمنية والخدمية وغير الربحي؛ حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز الخدمات البلدية في المواقيت والمطار الدولي، وتوفير كل ما من شأنه راحة حجاج بيت الله الحرام أثناء رحلتهم تجاه البقاع الطاهرة.

وقدم متطوعو ومتطوعات من الأمانة والعديد من القطاعات غير الربحية باقات الورود والزهور لضيوف الرحمن متمنين لهم أداء مناسك الحج بيسر وسهولة في ظل الخدمات والإمكانات الضخمة التي وفرتها الحكومة الرشيدة، وتضافر جهود كافة القطاعات لراحة الحجاج وسلامتهم.

وأشاد ضيوف الرحمن بهذه المبادرة التي تعكس صورة حقيقية لجهود القطاعات المعنية براحة الحجاج، وضمان تقديم أفضل الخدمات لهم، بما يتماشى مع الجهود والإمكانات التي وفّرتها القيادة الرشيدة -حفظها الله- لخدمة الحجاج القادمين من دول العالم.

الطائف ترحب بضيوف الرحمن #أمانة_الطائف وجمعية العون الخيرية ووقف تعاونوا على البر والأعمال الخيرية يواصلون تقديم 3000 هدية لضيوف الرحمن القادمين عبر ميقات قرن المنازل بالسيل الكبير pic.twitter.com/NP7C1ielog

— أمانة الطائف (@tc_gov) June 11, 2024

مقالات مشابهة

  • تجهيز 38 حديقة لاستقبال أهالي وزوار مدينة عرعر في إجازة عيد الأضحى
  • أمانة العاصمة تنهي جاهزية خدمات النظافة في المشاعر المقدسة
  • مصر وليبيا تتعاونان لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي
  • أمانة العاصمة المقدسة تنهي جاهزية خدمات النظافة في المشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج
  • فعًا لكفاءة الطرق وجودتها وضمان التنقل الآمن.. أمانة الرياض تكشف عن أعمالها لصيانة وتحسين الطرق
  • أمانة الطائف توزع أكثر من 3 آلاف هدية على الحجاج
  • ارتقاءً بخدمات التنقل داخل العاصمة.. أمانة الرياض تبدأ أعمال تحسين الطريق الدائري الشمالي
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها في البرامج الاحترازية بالنظافة ومكافحة الحشرات والآفات العامة
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية عن تنفيذ مترو بغداد
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية.. هل ألغت بغداد المترو بسبب عجز الموازنة؟- عاجل