على هامش ترأسه للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "اكساد" بالعاصمة السعودية الرياض وكذلك حضوره إجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

تعظيم الإستفادة من الثروة المصرية

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور عبدالرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور وبحث معه التعاون المشترك وتعظيم الإستفادة من الثروة المصرية والعربية  من النخيل .

وزيرا الزراعة في مصر والسعودية يبحثان التعاون المشترك بين البلدين


وتناول اللقاء التعاون في مجال مكافحة سوسة النخيل بوضع خطة اقليمية عربية متكاملة للحد من خطورة هذه الآفة والتي تمثل تهديد كبير لثروة النخيل العربية، كما تناول اللقاء التأكيد على التعاون في مجال اعادة تدوير مخلفات النخيل خاصة نواتج التقليم والاستفادة منها ، كما تم مناقشة اهمية تطبيق التكنولوجيات الحديثة في زراعة الأنسجة والخريطة الصنفية المتوافقة بيئيا ومناخياً.

وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يتابعان ملفات التعاون المشترك الزراعة تختتم فعاليات القافلة البيطرية المجانية بقرى سوهاج

 وتناول لقاء الوزير مع المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور ايضا التعاون في مجال صناعة التمور وكذلك   الحد من الفاقد والهدر اثناء الحصاد وما بعد الحصاد.
والجدير بالذكر ان المجلس الدولي للتمور هو منظمة دولية تجمع عددا من الدول المصدرة والمستوردة للتمور، إضافة لمنظمات وهيئات إقليمية ودولية. تأسس المجلس في ديسمبر 2013، ومقره الدائم في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثروة المصرية السيد القصير تمور النخيل التكنولوجيات الحديثة التعاون المشترک

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يلتقي فريقي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” ومنظمة الفاو

الثورة نت|

التقى وزير الزراعة والري في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالملك الثور، اليوم فريقي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” في اليمن.

ناقش اللقاء، آلية تعزيز التعاون بين اليمن وصندوق الإيفاد، وإمكانية توسيع الشراكة مع منظمة الفاو في دعم الأنشطة والقطاع الزراعي، بما يعزز دوره في تحقيق الأمن الغذائي.

وأكد اللقاء أهمية استعادة الصندوق الدولي “إيفاد” نشاطه في تمويل وتنفيذ المشاريع والأنشطة الزراعية، واستمراره في مساندة برامج التنمية، والإسهام في تحسين مصادر الدخل للمزارعين وتخفيف معاناتهم نتيجة تداعيات العدوان والحصار.

وفي اللقاء أشار وزير الزراعة إلى أهمية استعادة نشاط الإيفاد مع التركيز على توجيه الدعم للمشاريع الزراعية والبرامج التي تعنى بالبنية التحتية للقطاع الزراعي.

وأكد ضرورة إعادة اعتماد المساعدات لليمن عبر الإيفاد، بما يعزز من جهود التنمية ودعم أنشطة الأمن الغذائي.

من جانبه أكد المدير الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” توفيق الزيري، عزم الصندوق على استئناف نشاطه في اليمن والعمل على مساندة جوانب التنمية بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

 

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” و”بن زايد”يناقشان التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الصحة يبحث مع تعزيز التعاون مع نظيريه في فلسطين وغرينادا
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره الفلسطيني سُبل التعاون المُشترك
  • وزير الزراعة يلتقي فريقي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” ومنظمة الفاو
  • "القصير" يبحث التعاون المشترك مع هيئة السلامة الغذائية والزراعية بالإمارات
  • وزير الزراعة يبحث التعاون المشترك مع رئيس هيئة السلامة الغذائية والزراعية بالإمارات
  • «القصير» يبحث التعاون المشترك مع رئيس «السلامة الغذائية» بالإمارات
  • وزير الصحة يبحث مع سكرتير الدولة الروسي التعاون في مجال تصنيع الدواء والمعدات الطبية
  • وزير التربية والتعليم يبحث سبل التعاون مع نظيره الفلسطيني
  • وزير التعليم يبحث سبل التعاون مع نظيره الفلسطيني