إستعدت كنائس محافظة قنا، لإستقبال أعياد القيامة والربيع يومي الأحد والاثنين المقبلين، حيث شهدت الكنائس الرئيسية فى إبراشيات قنا للأقباط الأرثوذكس، تجهيزات وتنظيم ممرات الدخول والخروج من و إلى الكنائس.

بالتزامن قامت وحدات المرور بوضع كردونات لتنظيم حركة المركبات فى محيط الكنائس التي تُقام فى الاحتفالات الدينية عشية عيد القيامة مساء السبت المُقبل.

 

وتضم محافظة قنا 4 إبراشيات للأقباط الأرثوذكس، تمثل مراكز ومدن وقري شمال وجنوب المحافظة، وهي إبراشية قوص ونقادة جنوب المحافظة ويترأسها الأنبا بيمن مطران قوص ونقادة. 

ومطرانية قنا وسط المحافظة ويترأسها الأنبا شاروبيم أسقف قنا وتوابعها، ثم مطرانية دشنا فى الشمال ويترأسها الأنبا تكلا مطران دشنا وتوابعها.

 وأخيرًا مطرانية نجع حمادي ويترأسها الأنبا بضابا أسقف نجع حمادي وتوابعها، وهو أحدث الأساقفة الذين تمت سيامتهم بيد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، قبل أسابيع. 

 برقيات تهنئة من  المحافظ: 

في السياق ذاته، بعث اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

قال المحافظ فى برقية التهنئة.. يسعدني أن ابعث لقداستكم بالإصالة عن نفسي ، وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا بخالص التهاني القلبية بمناسبة عيد القيامة المجيد ، وأن تعود على قداستكم هذه الأيام بموفور الصحة والعافية وعلى مصرنا الغالية وشعبها العظيم بمزيدا من الأمن والأمان والمحبة والسلام. 

وبعث المحافظ أيضا برقية تهنئة مماثلة لعدد من المسئولين الأقباط ، حيث هنأ كل من اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية ، و الدكتورة منال عوض محافظ دمياط .

5 إجراءات لإستقبال الأعياد: 

وأعلنت محافظة قنا، الأربعاء الماضي، عن رفع درجة الاستعداد القصوى، شملت 5 إجراءات وتنبيهات، بجميع المراكز والمدن ومديريات الخدمات ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد القيامة المجيد وأعياد الربيع.

 للاستمتاع بالعيد وتوفير الأجواء المناسبة للاحتفال مع تطبيق إجراءات السلامة والصحة والحفاظ على النظافة العامة . 

وقال المحافظ، إنه تم تكليف مديريات التموين والصحة والطب البيطري، بالتنسيق مع مباحث التموين شن حملات مكثفة ، للتأكد من صلاحية السلع المعروضة. 

ولفت إلى أنه تم تفعيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وربطها بغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية للمدن، وغرفتين عمليات مديريتي الصحة والتموين ، لتلقى أي شكاوى أو بلاغات بشأن فعاليات الاحتفالات . 

وأضاف المحافظ، أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات الحكومية، والوحدات الصحية ، و التأكد من توفير الأدوية والأمصال ومستلزمات الطوارئ واكياس الدم ومشتقاته بكميات اضافية وتفعيل دور فرق الانتشار السريع بجميع المستشفيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كنائس قنا تنهي أعياد القيامة الربيع عيد القيامة 2024 عيد الربيع 2024 عید القیامة محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

إمداد قرية القناوية شمال قنا بمركبة لنقل المواطنين

وجه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الأحد، بتدبير مركبة، لنقل ركاب قرية القناوية التابعة لمركز نجع حمادي شمال قنا، من خارج القرية إلى وسطها. 

وإشتكي السكان من عدم وجود وسيلة مواصلات تقلهم إلى داخل القرية، بسبب رفض سائقي الأجرة توصيل الركاب إلى داخل القرية وإنزالهم أمام مدخلها. 

واستجاب المحافظ، واجتمع اليوم الأحد، العقيد هاني مرسي وكيل مرور قنا، ومحمد حسن عطاالله مدير مواقف المحافظة وأشرف أنور رئيس مركز ومدينة نجع حمادي .

اجتماع المحافظ 

نبه المحافظ، خلال الاجتماع على ضرورة تضافر الجهود لضمان الانسياب المرورى المستمر ومنع الازدحام وتسهيل حركة نقل المواطنين من المدينة الى المراكز والقرى المختلفة ومنع التزاحم في أوقات الذروة.

 والتأكيد على تطبيق تعريفة الأجرة دون أى محاولات لاستغلال المواطنين والتفاعل مع الشكاوى والتعامل الفوري معها على أن يتم تطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين دون محاباة أو مجاملة وذلك بالتنسيق ما بين كافة الجهات المعنية.

وفي وقت سابق، تعددت الشكاوي، من ندرة السيارات التي تقل المواطنين من مدينة قنا إلى مراكز ومدن شمال المحافظة، ومخالفة التعريفة من السائقين، وهو ما دفع المسؤولين إلى تشغيل سيارات مملوكة لهيئات حكومية على هذه الخطوط لإحتواء الأزمة. 

وقبل شهرين، خصصت محافظة قنا، أرقامًا ساخنة، لتلقي شكاوي المواطنين، من مغالاة سائقي مركبات الأجرة بين مراكز ومدن المحافظة، بعد تحريك أسعاؤر الوقود وزيادة تعريفة الركوب. 

وخصصت المحافظة الخط الساخن رقم 15541 أو غرفة العمليات المركزية بالمحافظة علي الأرقام: 0963337291 - 0963328472، لتلقي أي شكاوى من المواطنين.


وتفتقر محافظة قنا، إلى الشركات المنظمة لوسائل النقل الداخلي من وإلى عاصمة الإقليم ـــ مدينة قنا، إذ يتحمل سكان المراكز فى شمال وجنوب المحافظة معاناة كبيرة فى أوقات موسمية وخاصة في موسم المدراس والجامعات، فى الوصول إلى عاصمة المحافظة. 

 

شكاوي المواطنين …

وفي سياق ذي صلة، باشر المحافظ ونائبه الدكتور حازم عمر، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، اليوم الأحد، استقبال أصحاب الشكاوى، بديوان عام المحافظة.

وقال المحافظ، إن استقبال المواطنين، شبه اليومي، لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

 ونوه أن ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

مقالات مشابهة

  • إمداد قرية القناوية شمال قنا بمركبة لنقل المواطنين
  • الحجاوى يشدد على تغذية المستشفيات بأجهزة الغسيل الكلوى
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • 3 مسؤولين بديوان قنا يستقبلون الشاكين من المراكز المختلفة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • أسقف حلوان: نُعلم الأطفال بأننا «معًا نستطيع» تحقيق الأهداف
  • غدًا.. كنائس زويلة تحتفل بعيد دخول السيد المسيح أرض مصر
  • الأنبا ميخائيل يترأس احتفالية دخول المسيح لمصر
  • بحضور 1000 طفل.. إيبارشية حُلوان والمعصرة تحتفل بذكرى دخول المسيح مصر
  • تطوير مزارع البيض بمشروع أمن غذائي قنا