أجريت قرعة كأس مصر موسم 2023 - 2024 بداية من دور الـ 32، بمقر اتحاد الكرة بالقاهرة، اليوم الخميس، والتي تضم فرق الدوري الممتاز، وعدد من فرق الدرجات الأدنى.

وشهدت القرعة 18 ناديا من الدوري الممتاز، إلى جانب 14 ناديا صاعدًا من الأدوار التمهيدية (9 فرق من أندية دوري المحترفين، 5 فرق من بطولة دوري القسم الثاني)

 

نتائج قرعة دور الـ32 من كأس مصر

الأهلي x الألومنيوم

فاركو x الواسطي

البنك الأهلي x بتروجت

المصري x جمهورية شبين

بيراميدز x نادي النصر القاهري

الاتحاد السكندري x أبو قير للأسمدة

المقاولون العرب x الترسانة

بلدية المحلة x الجونة

الزمالك x بروكسي

طلائع الجيش x بورفؤاد

الإسماعيلي x نادي القناة

سموحة x لافيينا

فيوتشر x بترول أسيوط

إنبي x النجوم

سيراميكا كليوباترا x مكادي

زد x الداخلية

 

وكان الأهلي قد توج ببطولة كأس مصر النسخة الأخيرة بعد فوزه على الزمالك في مباراة النهائي بنتيجة 2-0 والتي أقيمت في ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

 

نظام قرعة كأس مصر

أقيمت قرعة كأس مصر بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة في ملاعب يتم تحديدها مسبقًا.

يذكر أنه يتم اللجوء إلى نظام القرعة الموجهة من خلال تواجد الأهلي والزمالك في مسارين مختلفين في قرعة كأس مصر بحيث يتواجد الزمالك في مسار، والأهلي في آخر لأسباب تسويقية.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرعة كأس مصر كأس مصر الأهلي الزمالك بيراميدز الاسماعيلي بلدية المحلة الاتحاد السكندري المصري قرعة کأس مصر

إقرأ أيضاً:

6 أهداف وإصابة.. التعادل الإيجابي يحسم مباراة الزمالك والبنك الأهلي الودية

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع البنك الأهلي بثلاثية لكل فريق في المباراة الودية التي أقيمت بينهما باستاد بتروسبورت، في إطار الاستعداد لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمود الشناوي وعمر جابر وعبد الرحمن علي ومصطفى الزناري وسيد عبد الله "نيمار" ونبيل عماد دونجا ومحمد أشرف "روقا" وأحمد عبد الرحيم " إيشو"و مصطفى شلبي ويوسف أوباما وناصر منسي.

تمكن البنك الأهلي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة عن طريق محمد هلال من ركلة جزاء سددها على يمين الحارس، وفي الدقيقة السادسة دفع الجهاز الفني للزمالك بالسيد الغديري بدلاً من مصطفى الزناري بعد تعرض الأخير للإصابة، وألغى الحكم هدفاً للأبيض سجله نبيل عماد دونجا في الدقيقة الثالثة عشرة بداعي التسلل.

وتوالت محاولات الزمالك الهجومية لتسجيل هدف التعادل وأهدر نبيل عماد دونجا فرصة لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 30 بعدما تابع عرضية من الجبهة اليسرى وحولها بجوار القائم الأيمن للحارس.

وكثف الزمالك محاولاته الهجومية للتعديل حتى نجح محمد أشرف "روقا" في تسجيل هدف التعادل للأبيض في الدقيقة 43 من ركلة جزاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، عمر عبد العزيز، ومحمد عاطف والسيد الغديري وعبد الرحمن علي وأيمن الجزار وسيف فاروق جعفر ومحمد أشرف"روقا" ويوسف أوباما وسيد عبد الله "نيمار" وإبراهيما نداي ومصطفى شلبي.

ونشط لاعبو الزمالك مع بداية الشوط الثاني، وأهدر مصطفى شلبي فرصة لتسجيل الهدف الثاني في الدقائق الأولى من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 55 نجح يوسف أوباما في تسجيل الهدف الثاني للأبيض بعدما تلقى تمريرة مصطفى شلبي داخل منطقة جزاء البنك الأهلي قابلها بتسديدة مباشرة على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 60 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من طارق علاء ومازن عادل ومحمد سامح وحازم أسامة بدلاً من محمد أشرف " روقا" ويوسف أوباما ومصطفى شلبي وسيد عبد الله "نيمار"، وفي الدقيقة 67 تمكن محمود قاعود من تسجيل هدف التعادل للبنك للأهلي من رأسية سكنت على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 70 دفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد عبد الرحيم إيشو مجدداً بدلا من محمد عاطف، وفي الدقيقة 71 تمكن إسحاق يعقوبو لاعب البنك الأهلي من تسجيل الهدف الثالث لفريقه من تسديدة من داخل منطقة الجزاء وفي الدقيقة 84 نجح حازم أسامة في تسجيل هدف التعادل للزمالك من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت على يسار الحارس.

وتوالت محاولات الزمالك في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل بثلاثية لكل فريق.

مقالات مشابهة

  • 5 صفقات جديدة للأهلي في الميركاتو الصيفي 2024.. تعرف على الأسماء| عاجل
  • كولر يرفض إذاعة ودية الأهلي والنجوم.. تعرف على السبب
  • إصابة لاعب الزمالك في مباراة البنك الأهلي الودية
  • 6 أهداف وإصابة.. التعادل الإيجابي يحسم مباراة الزمالك والبنك الأهلي الودية
  • حسين السيد يؤازر الزمالك أمام البنك الأهلي
  • أحمد فتوح يظهر في مباراة الزمالك والبنك الأهلي الودية
  • جوميز يعلن تشكيل الزمالك في ودية البنك الأهلي
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد في نهائي دوري سوبر السلة والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد في نهائي دوري سوبر السلة
  • رد رسمي من كاف بشأن موعد ومكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك