قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن تثقيف الشباب ماليًا يقع ضمن أجندة عمل الوزارة؛ لنشر الوعي لدى الشباب بأهمية هذا التوجه العالمي.


جاء ذلك على هامش تنفيذ وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية تدريب اعتماد مدربي التثقيف المالي للشباب العاملين بمديرية الشباب والرياضة في محافظة الشرقية.


وأضاف الوزير أن تدريب التثقيف المالي يأتي ضمن أنشطة وبرامج بروتوكول التعاون بين وزارة الرياضة ومنظمة العمل الدولية من خلال مشروع أندية البحث عن وظيفة مشروع "فرص".


وأوضح أن المشروع يهدف إلى المساعدة في توفير فرص عمل لائقة للشباب من خلال البحث عن الفرص الحقيقية، والتعرف على متطلبات سوق العمل من مهارات معينة تتطلبها شغل تلك الوظائف.


ويتضمن التدريب صقل مهارات ومعارف المدربين بأهمية وبرامج التثقيف المالي كاتجاه عالمي لدعم الأنشطة والمعاملات المالية للشباب من خلال طرح مجموعة من الآليات المبتكرة لنشر الوعي بالشمول المالي، والتي من شأنها اعتماد هؤلاء المدربين كمرحلة نهائية كمدربين للشمول والتثقيف المالي بمحافظتهم.


يذكر انه قد سبق تنفيذ اعتماد مدربي الشمول المالي خلال عام 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة منظمة العمل الدولية فرص عمل التثقیف المالی

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد الجلسة الأولى من نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

شهد اليوم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الجلسة الأولى والافتتاحية لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ تحت قبة المجلس للمرة الأولى في تاريخه، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، والمستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، والعديد من أعضاء مجلس الشيوخ وقيادات الوزارة.

توفير البيئة المحفزة للإبداع

في بداية حديثه، عبر وزير الشباب والرياضة عن سعادته بتواجده تحت قبة مجلس الشيوخ هذا الصرح الشامخ والتاريخي، موجهاً الشكر لرئيس مجلس الشيوخ على الموافقة على استضافة هؤلاء الشباب الواعد تحت قبة هذا الصرح العظيم.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مشاركة الشباب في نموذج مجلس الشيوخ يعكس نهجاً راسخاً في توجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان، وتعزيز مشاركتهم في التنمية، وتمكينهم وتوفير البيئة المحفزة للإبداع وجميع الإمكانات اللازمة لتحقيق الريادة والتميز بشتى المجالات.

اهتمام وتمكين غير مسبوق للشباب

وركز الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الاهتمام غير المسبوق بالشباب، وحرص الدولة من خلال وزارة الشباب والرياضة على التمكين الفعلي لهم، لافتاً إلى أن القيادة السياسية قد رفعت شعار التدريب والتأهيل، وهو ما أسفر عن وجود العديد من القيادات المؤهلة من الشباب المصري الواعد.

وأضاف «صبحي» أن نموذج المحاكاة يؤكد أننا على الطريق الصحيح؛ خصوصًا أننا أمام شباب مدرب وواعٍ، وأن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ فرصة متاحة للإبداع والعمل والتدريب، موضحًا أن النموذج فرصة ليتسنى للشباب فهم طبيعة عمل مجلس الشيوخ وصقل مهاراتهم وخبراتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلاً تستطيع المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي.

الجدير بالذكر أن النموذج الثاني من نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية، يُعدّ مدرسة سياسية لتدريب الشباب من سن 25 لـ40 عاماً على كل ما يخص مجلس الشيوخ المصري، سواء قانونه أو لائحته أو اختصاصه ليتسنى للشباب فهم طبيعة عمل المجلس وإصقال مهاراتهم وخبرتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلاً.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يستقبل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الجلسة الأولى من نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • وزارة الشباب تنفذ المستوى الثاني من برنامج المعد النفسي الرياضي بشمال سيناء
  • وزير الرياضة: زيادة عدد المنشآت الشبابية إلى 11.5 ألف في 2024
  • تفاصيل برنامج «ريادة» لحزب مستقبل وطن.. يستهدف تدريب الشباب في 8 مجالات
  • وزير الرياضة: منشآت الأهلي إضافة قوية للبنية الرياضية المصرية
  • محافظ أسيوط يشهد اليوم الثاني لاحتفالية عرض نتائج مشروع منظمة العمل الدولية
  • الاطلاع على سير العمل في مشروع ترميم وتعشيب ملعب الظرافي
  • 5 مليارات جنيه لديوان الرياضة.. 25 توصية لـشباب النواب بشأن الموازنة الجديدة
  • منها ٥ مليارات جنيه لديوان وزارة الرياضة.. «شباب النواب» تصدر 25 توصية بشأن الموازنة الجديدة